الوطن| متابعات

عقدت اللجان الدائمة في البرلمان العربي اجتماعاتها بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور أعضاء مجلس النواب الأعضاء في البرلمان العربي حسن البرغوثي ، أبو صلاح شلبي ، أحلام اللافي.

وترأست ممثل مجلس النواب في البرلمان العربي أحلام اللافي، اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب الذي ناقش مستجدات العمل على تنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز العمل التطوعي وكذلك مستجدات الترتيب لإطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية.

كما شارك ممثل مجلس النواب عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي النائب حسن البرغوثي، في اجتماع اللجنة الذي تم خلاله عرض للتطورات السياسية والأمنية في العالم العربي بالإضافة إلى متابعة توصيات اللجنة في الاجتماع السابق .

وشارك ممثل مجلس النواب في البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانون وحقوق الإنسان النائب أبو صلاح شلبي في اجتماع اللجنة الذي ناقش تقرير اللجنة المشتركة المعنية بالإشراف على إعداد قانون مكافحة التنمر في العالم العربي وناقش أيضاً عدد من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعمال اللجنة.

الجدير بالذكر أن هذه الاجتماعات تأتي تحضيراً للجلسة العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي التي من المقرر انعقادها السبت المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

الوسومالبرلمان العربي اللجان الدائمة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البرلمان العربي اللجان الدائمة ليبيا فی البرلمان العربی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى

الثورة نت/
بعث رئيس مجلس النواب يحيى الراعي برقيات تهان بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى نظرائه رؤساء برلمانات الدول العربية والإسلامية الشقيقة غير المشاركة في العدوان على الوطن.
وعبر الراعي في البرقيات باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب في الجمهورية اليمنية عن أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة..

وأعرب عن أمله في أن تتحول فريضة الحج ومناسكه، إلى مصدر للصفاء الروحي الذي فرضت من أجله ومحفزاً للتضامن والأخوة والسلام بين أبناء الأمة العربية والإسلامية، وصولاً لتحقيق الوحدة في صفوفها وتعزيز روح الأخوة والتضامن.
وذكّر رئيس مجلس النواب بمعاناة الشعب الفلسطيني جراء استمرار العدوان والحصار الصهيوني الأمريكي وضرورة التحرك العاجل لنصرته وتقديم العون بكافة السبل المتاحة والضغط لإنهاء العدوان والحصار ودخول المساعدات للحد من الوضع الكارثي وإيقاف شبح المجاعة.

سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة وقد تحقق لليمن وفلسطين النصر ولشعوب الأمة العربية والإسلامية المزيد من التطور والازدهار .

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد من مالية البرلمان بشأن قانون الملاك الوظيفي.. متى سيصوت عليه؟
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة ملاحقة الدعم السريع تعقد اجتماعها الأول في السودان.. ما هي مهامها؟