قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن عددا من فنادق الغردقة وشرم الشيخ بدأت في طرح عروض سعرية مميزة لجذب المصريين لزيارتها خلال إجازة عيد الأضحى هذا العام.

وذكر رئيس اللجنة لـ«الوطن»، أن مؤشرات الحجوزات الحالية تؤكد أن آلاف المصريين سيتوجهون للمدن السياحية المصرية الشاطئية خلال عيد الأضحى، لافتا إلى أن طول فترة الإجازة، علاوة عن ارتفاع درجات الحرارة، سيرفعان نسب السياحة الداخلية خلال هذه الفترة.

إشغالات المدن السياحية خلال العيد

وأضاف «عاقل»، أنه من المتوقع أن تتجاوز نسب إشغالات فنادق عدد من المدن السياحية خلال العيد حاجز الـ95%، لاسيما في العين السخنة والساحل الشمالي والإسكندرية ومطروح، فيما ستتجاوز نسب إشغال فنادق الغردقة حاجز الـ90%، بينما ستتخطى إشغالات فنادق شرم الشيخ حاجز الـ85%، موضحا أن المصريين سيكونون السبب الرئيسى فى الوصول إلى تلك النسب خلال العيد.

ارتفاع معدل السياحة الأوروبية

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة  المنشآت الفندقية، إلى أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من دول العالم ستشهد زيادة تدريجية بداية من شهر يونيو المقبل، موضحا أن غالبية السياح الوافدين للمقصد السياحي المصري خلال فصل الصيف الجاري من دول أوروبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية الفنادق الغردقة شرم الشيخ

إقرأ أيضاً:

صلاة العيد.. موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بعدد من المدن والمحافظات

صلاة العيد.. بحث الملايين اليوم "يوم عرفة" عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك والموافق غدًا الأحد، مما جعلها تتصدر مؤشرات جوجل بمصر والمملكة العربية السعودية.

ومن جانبها نشرت الهيئة العامة للمساحة التابعة لوزارة الري، موعد صلاة عيد الأضحى في مختلف المدن ومحافظات الجمهورية، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

صلاة العيد في المدن والمحافظات المصرية

واختلف موعد صلاة العيد من محافظة لأخرى كالتالي:

موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة 6:18 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في 6 أكتوبر 6:20 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في بدر 6:16 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في الإسكندرية 6:21 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في المنصورة 6:15 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في بورسعيد 6:11 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في العريش 6:06 دقائقموعد صلاة عيد الأضحى في مطروح: 6:31 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في الغردقة: 6:15 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في الطور 6:13 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في دمنهور 6:19 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في الزقازيق 6:16 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في الفيوم: 6:22 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في طنطا الساعة 6:18 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في السويس 6:14 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في بني سويف: 6:21 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في المنيا: 6:25 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في أسيوط: 6:26 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في سوهاج: 6:25 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في قنا: 6:22 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في أسوان: 6:26 دقيقة.موعد صلاة عيد الأضحى في سيوة 6:43 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%
  • أماكن خروج في محافظة الفيوم خلال عيد الأضحى 2024.. اعرف هتتفسح فين؟
  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات
  • «التموين»: صرف الخبز في المدن الساحلية دون التقيد بمحل الإقامة المدون بالبطاقة
  • صلاة العيد.. موعد صلاة عيد الأضحى المبارك بعدد من المدن والمحافظات
  • عطلة العيد بمليون إلا ربع.. الساحل الشمالي "نار" في موسم العيد والحر
  • حياة كريمة تشارك المصريين الاحتفال بعيد الأضحى: هدايا وطرود غذائية وتجهيز يتيمات
  • 3 طرق للحجز في فنادق الغردقة خلال إجازة عيد الأضحى
  • تراجع الحجوزات السياحية الخارجية في الأردن