بعد أيام من قتل موظف إغاثة دولي تابع للأمم المتحدة، وبعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق في الواقعة عقب الإدانات الدولية لاستهداف موظفي الإغاثة في قطاع غزة، اعترف جيش الاحتلال رسميًا أن الجنود لم يلتزموا بالتعليمات بوجوب التعامل بحذر مع العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، بحسبما نشرته صحيفة «هآرتس» العبرية.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجنود لم يلتزموا بالتعليمات بوجوب التعامل مع العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية بحذر، وأن قوات الاحتلال الإسرائيلي خرقت اللوائح، وقتلت عن طريق الخطأ موظف الإغاثة الدولي في رفح الفلسطينية بعد استهداف سيارته.

دخلت إلى منطقة قتال محظورة

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن نتيجة التحقيق خلصت إلى أن سيارة موظفي الإغاثة، والتي أدى استهدافها إلى وفاة أحدهم وإصابة الآخر، دخلت إلى منطقة قتال محظورة، وذلك دون أي تنسيق مع جيش الاحتلال.

استهداف سيارة عامل الإغاثة الدولي مرتين

وتعرضت السيارة للاستهداف مرتين، الأولى كانت بقذيفة ثم الثانية بقنابل يدوية من مكان قريب يسهل منه التعرف على هويتها، ورغم أن السيارة كانت تحمل علامة «UN» الزرقاء، والتي تشير إلى الأمم المتحدة، استهدفها الاحتلال، وهو ما يتعارض مع اللوائح المتعلقة بالعاملين في المجال الإنساني.

«جوتيريش» يعلق

وقتل الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من شهر مايو الجاري، أول موظف إغاثة دولي تابع للأمم المحدة في قطاع غزة، وقال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة حينها، إنه يشعر بحزن عميق لوفاته، مضيفًا أن الموظفين كانا في طريقهما إلى المستشفى الأوروبي في رفح الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة مقتل عامل إغاثة جيش الاحتلال أنطونيو جوتيريش موظفو الأمم المتحدة جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مبنى في جناتا الفلسطينية

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبنى من ثلاثة طوابق في جناتا الفلسطينية، على بعد 20 كيلومترا من الحدود مع لبنان، ما أدى إلى انهياره، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار مراسل القناة، إلى تحليق للطائرات المسيرة في قضاء صور ومناطق محيطة ببلدة جناتا في جنوب لبنان، وتشويش واضح للاتصالات، مؤكدًا وجود أطفال من بين الجرحى في استهداف مبنى في بلدة جناتا بقضاء صور.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة
  • "الحادث الأكثر دموية" لجيش الاحتلال.. تفاصيل مثيرة حول "عملية الفجر" في غزة
  • الاحتلال يقر بمقتل 8 جنود ويستدعي مقاتلين جوا وبرا لاستعادة جثثهم
  • جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في غزة خطير.. وعدد الجرحى في ازدياد
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في قطاع غزة خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • الإغاثة الطبية بغزة: الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف مبنى في جناتا الفلسطينية
  • فصائل فلسطينية تعلن قصفها تجمعات جنود وآليات عسكرية للاحتلال غرب رفح الفلسطينية