بغداد اليوم- بغداد

توقع النائب المستقل كاظم الفياض، اليوم الخميس، (23 ايار 2024)، تأخر اقرار جداول الموازنة المالية لعام 2024، بسبب الخلافات السياسية.

وقال الفياض، لـ"بغداد اليوم"، "بكل تأكيد موازنة 2024 لن تخلو من الخلافات ما بين الكتل والأحزاب وهذه الخلافات سوف تؤخر التصويت على الموازنة رغم انها وصلت متأخرة جداً من قبل الحكومة الى مجلس النواب".

وبينـ ان "الخلافات على الموازنة خلاف وصراع مصالح، وليس من اجل الشعب أو التخصيصات المالية لصالح العراقيين والمشاريع وغيرها من المصالح الوطنية".

وأضاف الفياض ان "القوى المتنفذة تعودت على هكذا خلافات من اجل المصالح الحزبية والسياسية، ولهذا فالموازنة سوف تأخذ وقتا طويلا من اجل تمريرها من قبل البرلمان".

يشار الى ان مجلس النواب تسلم أول أمس جداول الموازنة المالية الاتحادية لعام 2024 من الحكومة التي اقرتها الأحد الماضي، وشرعت اللجنة المالية النيابية، بمناقشة الجداول.

يذكر ان العطلة التشريعية لمجلس النواب ستبدأ بعد 17 يوماً وتحديداً في 9 حزيران المقبل وتثار تساؤلات عما اذا كان تمديد الفصل التشريعي وتقليص عطلة البرلمان لشهر واحد بدلاً من شهرين سيذهب دون جدوى جراء الخلافات السياسية على الموازنة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

هواء لاهب وأشعة فوق البنفسجية يفرضان حظر تجوال في العيد- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

أكد الباحث في الشأن الاقتصادي ناصر الكناني، اليوم الأحد (16 حزيران 2024)، ان ارتفاع درجات الحرارة سيؤثر على نشاط احتفالات العيد في بغداد وبالتالي ينسحب التأثير على النشاط الاقتصادي المحلي.

وقال الكناني في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ارتفاع درجات الحرارة له تأثير على احتفالات العيد في بغداد وكذلك يؤثر على طقوس العيد، خاصة المتعلقة بالشراء والتبضع"، مبينا ان "هذا له تداعيات اقتصادية على السوق المحلي، خاصة ان حركة السوق خلال هذه اليومين كانت قليلة جداً عكس السنوات الماضية، التي كانت تشهد حركة شراء وتبضع كثيفة في اغلب مناطق العاصمة بغداد".

وأضاف ان "خروج المواطنين سيكون ليلاً بدل النهار في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وهذا سيدفع الى زخم مروري في اغلب مناطق بغداد ليلاً"، مشددا على "ضرورة وضع خطة مرورية لسحب هذا الزخم وجعل انسيابية الحركة طبيعية لا تؤثر على الناس المحتفلين في الشوارع والأماكن العامة الترفيهية".

وتشير خرائط الطقس الى بدء موجة حارة ابتداء من اليوم الاحد وتتصاعد الموجة اللاهبة مع حلول عيد الاضحى ولمدة 10 ايام قبل ان تنكسر الحرارة قليلًا.

ولايقتصر امر عدم الخروج من المنازل على ارتفاع درجات الحرارة فحسب، بل صدرت تحذيرات من الانواء الجوية والمختصين بعدم الخروج ظهرا خلال الايام القادمة بسبب ارتفاع مؤشر الاشعة فوق البنفسجية التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الانسان سواء الجلد او النظر وغيرها من الاثار السلبية.


مقالات مشابهة

  • الجوالة تنتعش في مقابر ديالى وماء الورد يتصدر المبيعات- عاجل
  • العمليات المشتركة عن خطّة الأضحى: بغداد مؤمنة بالكامل ولا مخاوف من داعش- عاجل
  • هواء لاهب وأشعة فوق البنفسجية يفرضان حظر تجوال في العيد- عاجل
  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • 54 في الظل و65 في الشمس.. الأسباب الكامنة وراء ارتفاع الحرارة في العراق - عاجل
  • علي باقري يوحّد البيت الكردي وطهران تبحث عن عودة جديدة في أربيل - عاجل
  • للحصول على مستحقاتها.. ميسان تقاضي وزارة المالية
  • بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود
  • الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد
  • بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود-عاجل