بتجرد:
2024-06-16@10:25:18 GMT

محكمة النقض المصرية تؤيد حكم حبس منة شلبي

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

محكمة النقض المصرية تؤيد حكم حبس منة شلبي

متابعة بتجــرد: قضت محكمة النقض المصرية، بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بحبس الفنانة منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه، في القضية التي اتهمت فيها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، أثناء عودتها من الخارج.

كانت محكمة أول درجة قد قضت بحبس منة شلبي سنة واحدة وتغريمها 10 آلاف جنيه مع إيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات، وذلك بعدما أحالتها النيابة العامة، في 21 كانون الأول (ديسمبر) 2022 للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وفي اليوم التالي حددت محكمة الاستئناف جلسة الخميس 5 كانون الثاني (يناير) لبدء أولى جلسات محاكمتها.

وذكرت النيابة العامة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزتها.

main 2024-05-23 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج

طورت النيابة العامة في موسم حج هذا العام ١٤٤٥هـ جهاز ترجمان، والذي يعمل على الترجمة الفورية لإجراءات التحقيق من جلسات الاستجواب وسماع الأقوال والشهادة وغيرها.
ويعمل الجهاز الذي دشنه النائب العام خلال شهر رمضان المبارك الماضي على الترجمة الفورية لأكثر من (١٤٠) لغة ولهجة عالمية، إضافة إلى تمكنه من خاصية تحويل الصوت فوراً إلى نص مكتوب.
أخبار متعلقة استشهد 150 من عائلتها بغزة.. الحاجة ميسان: استضافة الملك خففت معاناة الفقدمشعر منى.. مسجد الخيف يكتظ بآلاف المصلين في يوم الترويةدعم بالذكاء الاصطناعي
وشملت النسخة المطورة للجهاز ١٢ نموذجاً من نماذج الذكاء الاصطناعي، ومنها الترجمة المتخصصة التي تقوم على فهم السياق اللغوي وتحليل النصوص بشكل دقيق والتعرف على اللغات واللهجات، وتوفير ترجمة لغوية دقيقة من خلال نماذج لغوية متقنة، خاصة المصطلحات القانونية والحقوقية، إضافة إلى خاصية التعرف على الصوت، وتسجيل الكلام وتحويل المنطوق إلى نصوص مكتوبة وغيرها من النماذج التي تساعد المحقق وتساهم في كفاءة وجودة المحاضر والقرارات النيابية.
يشار إلى أن ترجمان يساهم في تسريع الإجراءات الجزائية التي يباشرها أعضاء النيابة العامة، وهو أحد المبادرات التقنية لإعادة رسم وهندسة الإجراءات، كما أنه يعمل بكفاءة ودقة عالية، ما يعزز الضمانات النظامية للمتصلين بالقضايا من المجني عليهم والمتهمين والشهود والمحامين وغيرهم، واعتماد أقوالهم بلغاتهم بشكل قانوني، بما يساهم في المحافظة على الحقوق وصولاً للعدالة الجزائية الناجزة.

مقالات مشابهة

  • سقوط المتهم بالنصب على طلاب الثانوية العامة بزعم تسريب الامتحانات
  • ضبط شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه 14.6 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش
  • القبض على مواطن لترويجه 14.6 كيلوجرام من الحشيش المخدر
  •  مجموعة السبع تؤيد بشكل موحد وقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • قبل بيع الحشيش في العيد.. التحقيق مع 2 من تجار الكيف بالمطرية
  • النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة 3 كيلو حشيش فى المرج
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل متهم بالإتجار بمخدر الحشيش بالشرقية
  • انتقادات لوهبي حول منح المواطن حق الترافع بصفة شخصية في محكمة النقض