RT Arabic:
2024-06-16@17:27:52 GMT

طبيب يكشف كيف قتلت الأدوية الغربية مئات الأشخاص

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

طبيب يكشف كيف قتلت الأدوية الغربية مئات الأشخاص

بسبب عدم دقة المنظومة الطبية، يموت آلاف البشر. حول ذلك، كتبت يوليا بورتا وبافيل فوروبيوف، في "أرغومينتي إي فاكتي":

بعد فضيحة وفاة عشرات الأشخاص من لقاحات أسترازينيكا ضد كوفيد، والتي أدت إلى تجلطات دم قاتلة، ظهرت تفاصيل جريمة قتل جماعي أخرى للبشر على يد شركات الأدوية الكبرى في إنجلترا. عدد الضحايا لا يقل عن 30 ألف شخص، نُقل إليهم فيروس نقص المناعة البشرية، والتهاب الكبد الوبائي، مع تزويدهم بدم مصدره الولايات المتحدة.

مات منهم أكثر من 3000.

تعود جذور هذه الكارثة إلى سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، لكن التحقيق لم يبدأ إلا في العام 2018. والآن، قررت المحاكم دفع تعويضات للضحايا وأقاربهم، وأخيرًا، اعتذر رئيس الوزراء البريطاني، علنًا، لمواطنيه.

وفي الصدد، قال رئيس الجمعية العلمية للمعالجين في مدينة موسكو، البروفيسور بافيل فوروبييف: "لقد عانى الناس ليس فقط في إنجلترا، إنما وفي فرنسا وكندا والولايات المتحدة الأميركية. أجريت تجارب هناك منذ فترة طويلة، ولكن في إنجلترا كان كل ذلك مخفيًا لعقود من الزمن. معظم الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى كانوا من مرضى الهيموفيليا الذين تم نقل إليهم، بشكل متكرر، عقار بلازما الدم الذي لم يتم التأكد من خلوه من فيروس نقص المناعة البشرية".

"لقد عملتُ في هذا المجال طوال سنوات، ويمكنني القول كيف كان الأمر عندنا: بمجرد أن أتضح أن فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن ينتقل عن طريق الدم، تم مباشرة اتخاذ التدابير التالية: الاختيار الصارم للمانحين (منع الأخذ من مدمني المخدرات والمثليين جنسيا)، واختبار الدم لكشف فيروس نقص المناعة البشرية. كان والدي، الذي ترأس لسنوات عديدة مركز أبحاث أمراض الدم التابع للأكاديمية الروسية للعلوم الطبية، وزيرًا للصحة، هو الذي طرح ونفذ فكرة الحجر الصحي على البلازما. وبعد ستة أشهر من التبرع بالدم، يتم إجراء فحص العينة للتأكد من خلوها من فيروس نقص المناعة والتهاب الكبد مرة أخرى، وبعد ذلك فقط يمكن استخدام الدم، حيث قد يتعذر اكتشاف الفيروس خلال فترة طويلة".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فیروس نقص المناعة البشریة

إقرأ أيضاً:

مهاجم صربيا: قادرون على إزعاج إنجلترا في يورو 2024

يعتقد دوسان فلاهوفيتش، مهاجم المنتخب الصربي، أن خسارة إنجلترا أمام آيسلندا بهدف نظيف قد تمنح فريقه دفعة معنوية قبل مواجهتهما المرتقبة غداً الأحد، وذلك في بداية مشوار المنتخبين في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

وخسر منتخب إنجلترا وديا أمام نظيره الأيسلندي على ملعب ويمبلي استعدادا ليورو 2024.

ويأمل فلاهوفيتش الذي سجل 16 هدفا ليوفنتوس الإيطالي في الموسم الماضي، أن يواصل التسجيل خلال المشاركة الأولى لبلاده في كأس أمم أوروبا بعد الاستقلال.

ويرى فلاهوفيتش -24 عاما- أن بمقدور بلاده أن تخرج بنتيجة إيجابية من المواجهة أمام منتخب إنجلترا، الذي يعتبر أحد المرشحين لحصد اللقب.

وقال فلاهوفيتش: "لا يوجد أحد لا يقهر، لقد شاهدنا المباراة ضد أيسلندا وهناك أشياء يمكن تقليدها، لأنهم فازوا عليهم في ويمبلي أمام 80 ألف مشجع".

وأضاف: "كل شيء ممكن إنجلترا هي المرشحة، وربما المرشح الأكبر في البطولة، لكننا نؤمن بأنفسنا ونسير خطوة بخطوة لتقديم أنفسنا في أفضل صورة".

مقالات مشابهة

  • الصوت الأكثر رعبا في تاريخ البشرية…صَفّارة وجدت بيد هيكل عظمي قديم
  • 3 أماكن لفحص المقبلين على الزواج خلال إجازة عيد الأضحى في الدقهلية
  • مهاجم صربيا: قادرون على إزعاج إنجلترا في يورو 2024
  • القسام تكشف تفاصيل "كمين مركّب" قتلت فيه 8 جنود في رفح
  • رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: إنفلونزا الطيور مرشحة لتكون وباء جديد لهذه الأسباب (فيديو)
  • إنجلترا تواجه صربيا بـ «رداء المرشّحة»
  • تحقيق لرويترز يكشف قيام الولايات المتحدة بحملة سرية مضادة للقاحات لتقويض جهود الصين لمكافحة فيروس كورونا
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • "يورو 2024".. كين يكشف عن رسالة مولر
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي