تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وبرلمانا وشعبا، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الثامنة والسبعون، مؤكدا أن هذه الذكرى غالية على قلب كل عربي وتجسد أسمى معاني الوطنية الراسخة للشعب الأردني.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس البرلمان العربي، على الدور الرائد والراسخ للأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة للملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية في دعم قضايا المنطقة العربية وحفظ أمنه واستقراره، مثمنا الجهود التي يقوم بها لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة إلى جانب جهوده تجاه المقدسات في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية عليها فضلا عن كونه عضوا فاعلا في المنظومة العربية، مشيدا بالمنجزات الحضارية التي حققها الأردن في عهد الملك بكافة المجالات والتي جعلت من المملكة نموذجا رائدا إقليميا ودوليا، متمنيا للأردن وشعبه العزيز مزيدا من الأمن والاستقرار والازدهار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرلمان العربي المملكة الأردنية الهاشمية

إقرأ أيضاً:

الجيش العربي: تنفيذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة أول أيام عيد الأضحى

المساعدات اشتملت على ملابس وحلوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الجيش العربي: مستمرون بإرسال المساعدات الإنسانية لمساندة الأهل في غزة

نفذت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، 3 إنزالات جوية جديدة على جنوب قطاع غزة، بمشاركة جمهورية مصر العربية.

وتأتي عملية الإنزال التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، ضمن حرص المملكة الأردنية الهاشمية على إدخال مزيد من المساعدات للأهل والأشقاء في قطاع غزة، إضافةً للجهود التي تقودها المملكة للتخفيف من حدة الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، والتي تلقي بظلالها على أجواء عيد الأضحى المُبارك.

واشتملت صناديق المساعدات التي تم إنزالها بواسطة طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، في مواقع مختلفة جنوب القطاع، على مساعدات إغاثية وإنسانية تضمنت مواد غذائية وملابس وحلويات، لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.

ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 107 إنزالاتٍ جوية، و261 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ القيادة السعودية بنجاح موسم حج هذا العام
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ القيادة السعودية بنجاح موسم الحج
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ قيادة المملكة العربية السعودية بنجاح موسم الحج 1445
  • الجيش العربي: تنفيذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة أول أيام عيد الأضحى
  • برقية تهنئة من الملك محمد السادس إلى تشارلز الثالث عاهل المملكة المتحدة
  • الملك يهنئ الأردنيين والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك
  • وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية العيد
  • سمو أمير البلاد سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • الأردن: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة
  • صيف 2024.. الأرصاد: أجواء ملتهبة متوقعة في الأردن