يجتمع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ورئيس الموساد الإسرائيلي ورئيس وزراء قطر، الجمعة في قمة بباريس لصياغة الخطوط العريضة لمفاوضات اتفاق تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

رئيس الأركان الإسرائيلي: الحاجة باتت ملحة للتوصل لصفقة تبادل أسرى

وحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، كانت هناك اختلافات في الرأي بشأن عقد الاجتماع بهذا الشكل، لكن في النهاية تقرر أن يتم.

وأوضحت "كان" أن كلا من رئيس الأركان الإسرائيلي ورئيس الموساد ورئيس "الشاباك"، وكذلك وزير الدفاع يوآف غالانت والوزير في مجلس الحرب بيني غانتس والوزير آيزنكوت، يؤيدون الترويج للصفقة، ويؤكدون أنها ضرورية في هذا الوقت.

ورأى كبار المسؤولين في الجهاز الدفاعي أنه حتى لو تم الاتفاق على الخطوط العريضة لوقف الحرب، فإن إسرائيل ستستأنفها عند الحاجة.

وفي الوقت نفسه، يؤيد الوزراء في حكومة الحرب التسوية الإسرائيلية في ما يتعلق بطلب إطلاق سراح عدد من الرهائن من أسر "حماس"، في حال تم تمرير مثل هذه الصفقة، وفق "كان".

وبحسب ما نقلت "كان" عن مصادر مطلعة على الأمر، فإن هناك إصرارا إسرائيليا على قضايا أخرى هي محل خلاف مع "حماس".

في حين أن "من المتوقع أن يستمر نشاط القوات الإسرائيلية في جباليا للتحقق مما إذا كان هناك احتمال آخر لتحديد مكان الرهائن في المنطقة".

المصدر: "كان"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية بجنوب لبنان ومساع أميركية جديدة لتفادي التصعيد

شن الجيش الإسرائيلي غارات على جنوب لبنان مما أدى لمقتل شخص على الأقل، فيما أعلن البيت الأبيض أن مستشارا للرئيس الأميركي سيتوجه اليوم الاثنين إلى تل أبيب في محاولة لتجنب المزيد من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وقد أعلن الدفاع المدني اللبناني "استشهاد شخص في استهداف مسيرة إسرائيلية سيارة في بلدة سلعا جنوبي لبنان".

وأفاد مراسل الجزيرة أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارتين على بلدتي كفركلا ويارون جنوبي لبنان.

وكذلك، أغارت المسيرات الإسرائيلية على محيط بلدة ميس الجبل ومحيط بلدة شبعا جنوبي لبنان. وقصفت المسيّرات منزلًا في بلدة شقرا، ومحيط بلدتي محيبيب وبليدا.

وتعرض محيط بلدات الناقورة وعلما الشعب ويارون وراميا وطيرحرفا وعيترون وكفركلا وكفرشوبا،  لقصف مدفعي إسرائيلي، تسبب في اندلاع حرائق في حقول زراعية.

5 آلاف صاروخ

في هذه الأثناء، قال دانيال هاغاري، المتحدث العسكري الإسرائيلي إن حزب الله يصعّد هجماته على إسرائيل وإنه أطلق أكثر من 5 آلاف صاروخ منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وحذّر من أن ذلك يدفع نحو تصعيد أوسع.

في ذات السياق، قال البيت الأبيض للجزيرة إن آموس هوكستين مستشار الرئيس جو بايدن سيتوجه اليوم الاثنين إلى إسرائيل لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين هناك، لتجنب مزيد من التصعيد على طول الخط الأزرق بين إسرائيل ولبنان.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وهو ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية بجنوب لبنان ومساع أميركية جديدة لتفادي التصعيد
  • استطلاع عبري: 60% من المستوطنين يؤيدون صفقة تبادل مقابل وقف إطلاق النار بغزة
  • خسائر إسرائيل بغزة تتصاعد.. كيف ستخرج من كمائن حماس
  • لواء في الجيش الإسرائيلي: الحرب في غزة مستمرة من أجل مصلحة نتنياهو فقط
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة
  • تفاصيل جديدة بشأن عملية تحرير الرهائن الإسرائيلية
  • معارك بجنوب غزة وارتفاع القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 306
  • صحيفة: أميركا تنتظر إعلان إسرائيل إنهاء عمليتها العسكرية في رفح لهذا السبب
  • قادة مجموعة السبع يؤيدون خطة بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • كيف يرى الجانب الإسرائيلي وحركة حماس الحرب على غزة؟