ليبيا – علق عضو مجلس النواب صالح افحيمة ،على زيارات ستيفاني خوري.

افحيمة وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، قال:” نهاية ولاية كل رئيس للبعثة الأممية للدعم في ليبيا ترنو قلوب الليبيين قبل عيونهم للقادم الجديد ،أملًا  في أن تلوح بقدومه بوادر حل للأزمة التي أنهكت البلاد والعباد”.

وواصل حديثه:” غير أنه وبكل أسف فإن حجم التغيير في أداء البعثة في كل مرة لا يكاد يكون ملحوظ ولعل السبب الأساسي في ذلك أن اللاحق يُجب عمل السابق منهم ليبدأ من الصفر”.

وأرف:”ولأن الفرص القادمة أمامنا كليبيين في استعادة الدولة ربما لن تكون كثيرة كما كانت عليه لذا؛ فإنه يجب علينا جميعا أن نسعى أن لا نضع كل البيض في سلة السيدة خوري”.

ورأى أن الخطة البديلة يجب أن تكون جاهزة في حال فشل البعثة هذه المرة، وهو أمر متوقع، معتقدًا أن التقارب الحاصل بين البرلمان ومجلس الدولة حول قوانين الانتخابات وآلية إجرائها يجب أن يُستغل.

ونبه إلى أن سياسة اللعب على المتناقضات قد أصبحت مكشوفة وركن ركين في كل مخططات إفشال الحلول السابقة وبالتالي فأنه يجب الضرب بيد من حديد على كل من ينهج هذا النهج بغية شق الصف وإحياء النعرات السياسية أو الجهوية لاستمرار الفوضى.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم سعيد: المشروع الأمريكى يتحدث عن هدنة فى غزة حتى وقف إطلاق نار

قال الدكتور عبد المنعم السعيد المفكر السياسي، إن ما نتحدث عنه هو وقف إطلاق النار لثلاث هدن، وهى مختلطة مع وقف إطلاق النار بشكل ونهائي، مشيرًا إلى أن المشروع الأمريكي وما قبله من مشروعات كلها تتحول عن هدن.

شاهد| الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة متوجها إلى مكة لأداء مناسك الحج المركز الأوكراني للحوار: تصريحات بوتين تعيد الجميع لنقطة الصفر

وأضاف السعيد، اليوم الجمعة، خلال لقاء ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك التزامات أخرى الخاصة بتبادل الرهائن خلال الهدنة الأولى 33 من كذا مقابل نحو 800 من الجانب الفلسطيني، وفي نفس الوقت مع الأسبوع الثاني نبدأ التفاوض على وقف إطلاق النار الذي يجب أن يتم في الأسابيع الستة التالية، والتي سيتم فيها التبادل بين الكتلة الرئيسية من المحتجزين لدى حماس مقابل معدل محدد من الجانب الآخر.

وتابع: "في المرة الثالثة بنتفاوض في آخر أسبوع على موضوع وقف إطلاق النار والالتزامات التي على كل طرف أن يأخذها، وفي المرة الثالثة دي هياخدوا جثث المحتجزين الإسرائيليين، ويفترض أيضا في المرة الثالثة أن يكون الحديث عن وقف إطلاق نار دائم".

مقالات مشابهة

  • بعثة الأمم المتحدة تؤكد التزامَها بإنهاء الأزمة الليبية
  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • البعثة الأممية تبحث الجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة والحد من العنف المجتمعي
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية في أغلب مناطق ليبيا خلال أيام العيد
  • خوري: ملتزمون بالعمل مع جميع الأطراف لإنهاء الأوضاع الراهنة والحفاظ على سيادة ليبيا
  • البعثة الأممية تبحث بالجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة
  • الشريف: البعثة الأممية تركت العمل المعلن لها وبدأت في الاتجاه نحو ملفات أخرى
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • عبد المنعم سعيد: المشروع الأمريكى يتحدث عن هدنة فى غزة حتى وقف إطلاق نار
  • م. حاتم الرومي يكتب: عمق الوعي البيئي والاقتصاد الوطني