فجر فريق أهلي بنغازي الليبي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تأهل للدور قبل النهائي في بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة للرجال، التي تقام أدوارها الإقصائية في العاصمة الرواندية كيجالي.

وفاز أهلي بنغازي على الأهلي المصري (حامل اللقب) بنتيجة 86 / 77، اليوم الأحد، في دور الثمانية للمسابقة، التي يشارك فيها الفريق الليبي للمرة الأولى في تاريخه.

وكان أهلي بنغازي الطرف الأفضل في اللقاء على مدار فتراته الأربعة، حيث تقدم 15 / 14 في الفترة الأولى، قبل أن تنتهي الفترة الثانية بالتعادل 36 / 36، ليتقدم أبناء ليبيا مجددا بنتيجة 55 / 49 في الفترة الثالثة، ويحسموا المباراة لمصلحتهم في النهاية بفارق 9 نقاط.

وكان الفريقان سبق أن التقيا مرتين خلال الدور التمهيدي للمسابقة القارية في (مجموعة النيل)، التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة الشهر الماضي، حيث حسم الأهلي المصري المواجهتين لمصلحته آنذاك.

وضرب أهلي بنغازي موعدا في المربع الذهبي للبطولة مع الفائز من مباراة بترو دي لواندا الأنجولي ودوانز السنغالي، التي تقام غدا الاثنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهلي بنغازي الأهلي الدوري الأفريقي لكرة السلة بطولة إفريقيا لكرة السلة أهلی بنغازی

إقرأ أيضاً:

قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي

أصدر سيف سمير كابتن فريق كرة السلة بالنادي الأهلي ولاعب المنتخب الوطني، بيانًا لتوضيح ما حدث خلال الساعات الماضية، على خلفية عدم مصافحته لمحمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، في مراسم تتويج زعيم الثغر بلقب دوري السوبر.

قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي

وجاء بيان سيف سمير كالآتي:

“تعمد بعض المغرضين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتهاء مباراة الاتحاد والأهلي في بطولة الدوري تشويه صورتي في محاولة بائسة لخلق صورة مضللة لصورتي الحقيقية والرياضية واتهامي باتهامات عنصرية غير أخلاقية”.

“ولغلق الباب أمام المتربصين والحاقدين أؤكد أن مبادئي وأخلاقياتي التي تربيت ونشأت عليها خلال سنوات حياتي في النادي الأهلي ستظل راسخة كما هي، وأؤكد أنني أُكن كل التقدير والاحترام لجميع المؤسسات والأشخاص في مجال الرياضة داخل وخارج مصر”.

“وتوضيحًا مني للصورة التي حاول البعض ترويجها لخلاف (باطل) بيني وبين الحاج محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد ودون سرد أو الدخول في تفاصيل فقد بادرت بالاتصال به وجمعتنا مكالمة ودية راقية أمس بعد انتهاء المباراة وهنأته على البطولة وتناقشنا في وجهات النظر بكل احترام وتقدير كعادتي مع الجميع”.

“وردًا على موقف عدم سلامي على الحاج محمد فالحقيقة أنني كنت أستفسر منه عن أمر ما بخصوص موقف معين لا أريد الخوض في تفاصيله ولم ألاحظ أن يده ممدودة للسلام وتم ذلك أمام الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد السلة والمهندس خالد مرتجي وعدت مرة أخرى وسلمت عليه مرة تانية.. وأحزنني تفسيرها على هذا النحو خاصة أنني والفريق بأجمعه سلمنا على كل ممثلي اتحاد السلة والنادي الأهلي ونادي الاتحاد خلال تسلمنا الميداليات”.

“وأولًا وأخيرًا أوكد على احترامي وتقدير الكامل للحاج محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد وذلك ما تربيت عليه وتعلمته طوال مشواري مع الرياضة وداخل النادي الأهلي”.

وكان اتحاد كرة السلة أصدر قرارًا بتحويل سيف سمير للتحقيق عقب أحداث مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على جماهير الأخير.

وتوج الفريق الأول للاتحاد السكندري بلقب دوري السوبر لكرة السلة، بعد التفوق على الأهلي بنتيجة (3-1)، في سلسلة مباريات الدور النهائي.
 

مقالات مشابهة

  • الرياضي بيروت بطل آسيا لكرة السلة
  • عمر عصر يودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ16 بمنافسات الفردي
  • مع السلامة يا بويا.. أحمد رؤوف لاعب الأهلي السابق يودع والده إلى مثواه الأخير بالمنيا
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • قائد الأهلي المصري لكرة السلة يثير ضجة بتصرفه مع رئيس الاتحاد السكندري (فيديو)
  • رئيس اتحاد السلة: السوبر المصري بين الأهلي والاتحاد.. واتخذنا هذا الأمر ضد لاعب الأحمر
  • اتحاد السلة يحدد طرفي السوبر المصري ويكشف عقوبة لاعب الأهلي
  • قائد "سلة الأهلي" يكشف تفاصيل أزمته مع محمد مصيلحي
  • يورو 2024.. فيرتز يضع منتخب ألمانيا في المقدمة على إسكتلندا (فيديو)
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو