كشفت مجلة الجيش الإسرائيلي "يسرائيل ديفينس" عن أرقام ضخمة لقذائف صاروخية متطورة تعاقد عليها الجيش خلال الفترة الأخيرة تكفيه في حال اندلاع حرب طويلة الأجل .

إقرأ المزيد الكشف عن أسباب شلل أقوى أسلحة إسرائيل في حربها ضد مصر وسوريا (صور)

وطرحت المجلة تساؤلا هل ستكفي تلك القذائف حال اندلاع حرب على أكثر من جهة ضد إسرائيل كما حدث في السابق في حرب أكتوبر عام 1973 مع مصر وسوريا على السواء.

وقالت المجلة الإسرائيلية إنه انطلاقا من أرقام المشتريات الظاهرة، فإن شركة "آل بيت" Elbit الإسرائيلية قادرة على إنتاج ما "يهدره" الجيش الإسرائيلي في يوم واحد من القتال، في لبنان فقط في غضون شهر.

وأعلنت شركة Elbit أنها فازت بعقد بقيمة 60 مليون دولار تقريبا لتزويد سلاح المدفعية الإسرائيلي بآلاف قذائف المدفعية من عيار 155 ملم، وسيتم تنفيذ العقد على مدى عام واحد.

وقذيفة مدفع عيار 155 ملم تكلف عادة ما بين 500 و3000 دولار، حسب نوع الذخيرة والموديل، أما القذيفة العادية، كما في هذه الحالة، بسعر وزارة الدفاع، ربما تكلف حوالي 1500 دولار.

وبناء على هذه الصفقة التي ستسمر لمدة عام فإن الإنتاج الصاروخي سيكون بمعدل إنتاج يبلغ حوالي 40.000 قذيفة سنويا مقسمة شهريا أي 3300 قذيفة شهريا.

وأوضحت المجلة أن معدل إنتاج Elbit الفعلي سري، ولكن من الأرقام التي أفصحت عنها مؤخرا يمكن تقديرها، مضيفة أنه سيتم إنتاج القذائف في مصانع Elbit Systems في حيفا ورمات هشارون، ومن المتوقع تسليمها خلال عام 2024.

وقالت المجلة إن في القتال مع لبنان أطلقت آلاف القذائف، أي إذا كانت الطاقة الإنتاجية لشركة Elbit حوالي 3000 قذيفة شهريا، فهذا رقم "يهدره" الجيش الإسرائيلي في يوم واحد من القتال في لبنان على الأقل، فإذا أضفنا المزيد من القطاعات، مثل مصر أو سوريا، يمكن أن يصل معدل إطلاق الجيش الإسرائيلي إلى أكثر من 10000 قذيفة في اليوم، أي أن يوم قتال واحد يساوي معدل إنتاج من شهر إلى ثلاثة أشهر من إنتاج الشركة.

وأوضحت المجلة إنه يينما يواجه الجيش الإسرائيلي المزيد من الجبهات وتستمر الحرب، يزداد الاستهلاك اليومي لقذائف المدفعية ويتحرك بعيدا عن معدل الإنتاج المحلي لشركة Elbit.

ووفقا للمنشورات المفتوحة التي يسمح الجيش الإسرائيلي بنشرها تستغرق مضاعفة معدل الإنتاج عامين على الأقل مع استثمار مالي كبير.

واختتمت المجلة تقريرها قائلة يتم تعديل معدل إنتاج Elbit وفقًا لأوامر وزارة الدفاع ، وهي العميل الرئيسي، وبالنظر إلى أن الاستراتيجيين في النظام الأمني يعتقدون أن حربا متعددة الجبهات لن تندلع قريبا، أو اندلاع حربا على الإطلاق، فإن بذلك معدل الإنتاج كافٍ وإذا لم يكن كذلك فهناك الأمريكيون.

المصدر: مجلة الجيش الإسرائيلي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي الجيش المصري القاهرة غوغل Google الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي، عن تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة، في أحدث مجمعات الصناعات الدفاعية المصرية، شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة «مصنع 300 الحربي»، والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال عام 2020.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي، في تقرير إنجازاتها خلال عام منذ 30 يونيو 2023 حتى الآن، أن تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة، ضمت إضافة 8 ماكينات CNC خمس محاور، وماكينتين متعددتين المحاور قطر 52 مم، وكذا ماكينة خراطة CNC متعددة المحاور.

تطوير المصانع الحربية

وأوضحت الوزارة أن مشروعاتها لتطوير الصناعات الحربية خلال العام الماضي، شملت إعادة تأهيل مسبك المحركات بشركة حلوان للمسبوكـات «مصنع 9 الحربى»، عبر توريد وتركيب فرنين حث بطاقة 6 أطنان، وتوريد وتركيب محطة رمال الفيوران، وتطوير خطوط إنتاج النيتروسليلوز بشركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربى) من خلال توريد وتركيب عصارة نترنة جديدة للنيتروسليلوز.

وأوضحت أنه تم رفع كفاءة مصنع اليورويا فورمالدهايد ورفع كفاءة مصنع «الرزينات/ الراتنجات» بشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربى)، وتم تطوير مصنعيّ التشكيل الحربي بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) عبر تأهيل مكبس 250 طن رأسي وتدبير مكبس هيدروليكي 1000 طن لكبس الحلقة ورفع كفاءة عدد (2) ماكينة خراطة تشرشل.

رفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب

وواصلت: «وتم تطوير ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب في شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية (مصنع 100 الحربي) برفع كفاءة ماكينة الصب المستمر، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع إنتاج العبوات الكرتونية صديقة البيئة بمصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي)، وتم تطوير خط إنتاج الكبسول بشركة قها للصناعات الكيماوية (مصنع 270 الحربي) حيث تم توريد وتركيب ماكينة غسيل الكبسول للخط».

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري لـ"صفا": "إسرائيل" تتعمد جر جبهة لبنان لحرب شاملة
  • وزير لبناني يحصي خسائر بلاده جراء القذائف الفوسفورية الإسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد 35 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان
  • الزراعة: ورشة حول أهمية متبقيات المبيدات وأثرها على إنتاج وتصدير الموالح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد 35 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان (فيديو)
  • جون أفريك: المغرب يطور بنية تحتية ضخمة بالأقاليم الجنوبية
  • «الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب
  • إطلاق عشرات القذائف من لبنان تجاه المواقع الإسرائيلية والاحتلال يرد
  • مقتل امرأة في غارة جنوبي لبنان.. وإصابة جنديين من الجيش الإسرائيلي
  • فيديو: شمال إسرائيل يشتعل بعد إطلاق حزب الله أكثر من 100 قذيفة من جنوبي لبنان