٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-12@22:37:28 GMT

تدشين المرحلتين 2 و4 من محطة الحسين بالحديدة

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

تدشين المرحلتين 2 و4 من محطة الحسين بالحديدة

وفي التدشين التجريبي استمع الوزير البخيتي والمحافظ قحيم من المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة الدكتور رياض ماطر، الى شرح حول الجهود التي بذلت لتنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة من المشروع بعد استكمال عملية الربط مع الشبكة الوطنية للكهرباء.

وأوضح ماطر أن المرحلتين تأتي إضافة إلى المراحل السابقة للمشروع والتي تعمل بكفاءة عالية منذ سبتمبر 2023م، ليصل بذلك إجمالي قدرة المشروع إلى 40 ميجاوات.

وأشاد وزير الكهرباء بتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي في زمن قياسي و بخبرات وطنية وبأقصى كفاءة تشغيلية..مؤكدا أن محطة الحسين تعد خطوة عملية جديدة على أرض الواقع للاستفادة من الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

ولفت إلى أهمية ربط المحطة بالشبكة الوطنية تجسيدا لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بإعتبار هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية الهامة في الوطن.

من جهته إعتبرالمحافظ قحيم هذا التدشين مكسبا و إنجازا كبيرا يضاف إلى رصيد أبناء اليمن في سجل انتصاراتهم في مواجهة العدوان والحصار.

وثمن دعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى والجهود الحثيثة لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية ووزارة ومؤسسة الكهرباء وصندوق دعم وتنمية الحديدة في إنجاز هذا المشروع بمراحله المختلفة.

حضر التدشين وكيل محافظة الحديدة لشؤون الإعلام والثقافة علي قشر ووكيل وزارة الكهرباء للشؤون المالية تقي الدين المطاع، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي وعدد من مسؤولي مؤسسة الكهرباء وكهرباء الحديدة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

توزيع ألف و892 أسطوانة غاز و739 كيس حبوب من ثمار الزكاة العينية للفقراء بمديرية بيت الفقية بالحديدة

يمانيون/ الحديدة دشن مكتب الزكاة بمديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة، اليوم توزيع أسطوانات غاز وزكاة الحبوب للفقراء والمستضعفين بالمديرية.
حيث تم توزيع ألف و892 أسطوانة مجانا و739 كيس حبوب من ثمار الزكاة العينية لموسم حصاد العام 1445ھ، للفقراء والمحتاجين، وكذا توزيع 27 سلة غذائية لأسر نازحة.
وخلال التدشين، أشاد مدير المديرية حسين سهل، بهذه المبادرة من قبل هيئة الزكاة تزامنا مع حلول عيد الأضحى ، منوها بأهمية مثل هذه المساعدات في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والتي يأتي صرفها ضمن مصارف الزكاة الثمانية التي شرع الله بها للفقراء والمحتاجين.
فيما أوضح مدير مكتب الزكاة بالمديرية، رشاد الحميري، أن توزيع هذه المساعدات في إطار ترجمة توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئاسة الهيئة بالاهتمام بالأسر الفقيرة المستضعفة والإسهام في التخفيف من معاناتها نتيجة استمرار العدوان والحصار.
حضر التوزيع، عدد من أعضاء السلطة المحلية والعاملين بمكتب الزكاة بمديرية بيت الفقية. # الزكاة العينية#أسطوانات غاز#الحديدةالفقراء والمساكينمديرية بيت الفقيه

مقالات مشابهة

  • توزيع ألف و892 أسطوانة غاز و739 كيس حبوب من ثمار الزكاة العينية للفقراء بمديرية بيت الفقية بالحديدة
  • حكومة صنعاء تدشن تشغيل المرحلتين الثالثة والرابعة لمحطة الحسين للطاقة الشمسية في الحديدة
  • افتتاح طريق جبل راس ـ حيس ـ الخوخة بالحديدة
  • إطلاق مرحلة طلب التأهيل لتطوير محطة الكهرباء بمنفذ الربع الخالي
  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديريتي شبام كوكبان والطويلة بالمحويت
  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في المحويت
  • البخيتي وقحيم يدشّنان المرحلتين الـ3 والـ4 من محطة الحسين للطاقة الشمسية في الحديدة
  • وزير الكهرباء ومحافظ الحديدة يدشنان المرحلتين الثانية والرابعة من محطة الحسين للطاقة الشمسية
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة