اشتكى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في مدرسة أوسيم الثانوية المشتركة بمحافظة الجيزة من نتيجة الامتحانات الإلكترونية في الدور الثاني من العام الدراسي 2022-2023. 

بدء تسليم شهادات نتيجة الثانوية العامة 2023 خطوات التقديم في تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023

وناشد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في مدرسة أوسيم الثانوية المشتركة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتدخل العاجل للتحقيق في نتيجة الدور الثاني بالمدرسة وإنصاف المظلومين.

 

وقال أولياء أمور طلاب مدرسة أوسيم الثانوية المشتركة إن نسبة النجاح في الامتحانات الإلكترونية للدور الثاني جاءت سيئة للغاية ولا تعبر عن مستوى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي. 

تضارب نسب النجاح في مدرسة أوسيم الثانوية 

ولفت أولياء الأمور إلى وجود تضارب بين النسب الحقيقية للنجاح في المدرسة وبين الأرقام التي صدرت عن إدارة أوسيم التعليمية، لأنه كان ينبغي تنسيب أعداد الناجحين منهم إلى إجمالي المتقدمين، لاستخراج نسبة النجاح بينهم، ولكن هذا لم يحدث - حسب قولهم-

وأوضح أولياء أمور طلاب مدرسة أوسيم الثانوية المشتركة أن الإدارة التعليمية وضعت نسبة نجاح الدورين (الأول والثاني) مع بعضهما، وأن هذه النسبة لا تبين نسبة وأعداد الراسبين الكبيرة في الدور الثاني فقط. 

وذكر أولياء الأمور أن نسبة النجاح في مدرسة أوسيم الثانويةبالصف الأول الثانوى: 89.7% مقارنةً بالنسبة المعلنة 98%، والصف الثاني الأدبي: 85.5% مقارنةً بالنسبة المعلنة 93.4%، والصف الثاني العلمي: 55.6% مقارنةً بالنسبة المعلنة 91.6%. 
أما في مدرسة خدمات أوسيم الثانوية، فبلغت نسبة النجاح في الصف الأول الثانوي: 37.5% مقارنةً بالنسبة المعلنة 72%، والصف الثاني الثانوي الأدبي: 47.7% مقارنةً بالنسبة المعلنة 70.5%، والصف الثاني العلمي: 38.4% مقارنةً بالنسبة المعلنة 55.6%. 

أسماء الطلاب المتقدمين بشكوى من مدرسة أوسيم الثانوية 

ومن بين الطلاب المتقدمين بالشكوى من نتيجة الامتحانات الإلكترونية في مدرسة أوسيم الثانوية: هاجر محجوب رمضان، وشهد أشرف أحمد، وداليا سليمان سعيد، ومنة على ناصر، وماجدة علي محمود، وكريمان محمد، وبسنت السيد، ومريم أمين مصطفى، وآية عماد عدلي، وندى أحمد رمضان، ومي رفيق يقوت، ورانبا فريد محمود، وشهد أشرف، ووفاء خالد. 
كما تتضمن الشكوى توقيعات الطلاب: ندى شحات، وملك صبحي، ونور سعيد عبد الله، وعمر أيمن سعد، وملك مجدي، وعاصم محمد السيد، ونوران أحمد، ومحمد ناصر، وآية سعيد، ومي صبحي، ومنة الله أحمد، وندى سليمان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيزة الامتحانات الإلكترونية رضا حجازي وزير التربية والتعليم الثانی الثانوی الأول والثانی نسبة النجاح النجاح فی

إقرأ أيضاً:

لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا

أدى طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدب، بمنطقة الإسكندرية الأزهرية، امتحانهم في مادة الجغرافيا، في جو يسوده الهدوء والانضباط دون أى شكاوى.

وصرحت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، والمشرف العام على الامتحانات بمنطقة الإسكندرية الأزهرية: تتم المتابعة الدورية على لجان الثانوية الأزهرية، بمنطقة الإسكندرية، من خلال فرق رصد مهمتها المرور على جميع اللجان بالمنطقة، والتأكد من تهيئة البيئة المناسبة والجو العام للطلاب والمراقبين لأداء الامتحانات بشكل سهل وميسر، وتقديم تقارير يومية بأبرز التحديات التي تواجه الطلاب والقائمين على الامتحانات لحلها في أسرع وقت ممكن، وضبط سير الامتحانات، وتوفير أفضل جو مناسب للطلاب، حتى يتيسر لهم التركيز الكامل أثناء الامتحانات.

وأضاف أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، أن دور لجان المتابعة أيضا سماع الطلاب وتوصيل طلباتهم لنا للوقوف عليها، ومعرفة صعوبة وسهولة الامتحانات، وأن كل ما سيذكره الطلاب سيكون محل دراسة وتقدير، فالطلاب في جل اهتماماتنا وفي المقام الأول، ونحن سنقدم لهم كل سبل الراحة والهدوء، وهذا حقهم علينا.

وتفقدت اليوم، الدكتورة نوال حسني، لجنتي بنين أبو العيون وفتيات سيدي بشر، فيما تفقد الأستاذ أيمن لجنة بنين الإسكندرية.

من جانب آخر وجه الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، و أيمن جاويش مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب؛ جزيل الشكر والتقدير لرؤساء ومساعدي أعمال لجنة النظام والمراقبة والأعضاء للشهادتين الابتدائية والإعدادية برئاسة كلًّ من: محمود إسماعيل العجمي، رئيس كنترول الشهادة الابتدائية، والأستاذ حسن عبد القادر عبد الحميد، رئيس كنترول الشهادة الإعدادية، والأستاذ علي عاطف بركات، مساعد رئيس كنترول الشهادة الابتدائية، والأستاذ عبده محمود عبد للطيف، مساعد رئيس كنترول الشهادة الإعدادية، وذلك على الاجتهاد والتركيز والتفاني في أداء مهامهم، وللجهد المبذول خلال فترة إعداد النتيجة وتجهيزها بكل دقة وبالموعد المطلوب.

 كما تقدما «أبو خزيمة» و«جاويش»؛ بخالص الشكر والتقدير لإدارة الامتحانات برئاسة إسماعيل العوامي، وجميع العاملين بالإدارة، وأعضاء المطبعة السرية، وواضعي الامتحانات.

وواصل رئيس المنطقة بشكره لكل من أتقن وساهم في إنجاز أعمال امتحانات الشهادتين على مستوى معاهد وإدارات المنطقة، وخروجها بالشكل المُشرف.

جاء هذا عقب إطلاع رئيس المنطقة على إحصائيات ونتائج الشهادتين من واقع سجلات الكنترولين، بمقر مكتب فضيلته، وبحضور رؤساء ومساعدي الكنترولين، حيث أثنى فضيلته على إعداد وتجهيز النتيجة بالشكل اللائق.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78.16%
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • «عمليات البحر الأحمر»: لم نرصد شكاوى في امتحاني الثانوية العامة اليوم
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة قنا
  • 88.37% نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية فى قنا
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول لشهادات القراءات 2024
  • ننشر نتيجة شهادة معاهد القراءات بعد اعتمادها من وكيل الأزهر
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول لشهادات القراءات.. اعرف الرابط
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا