تطلق دار الأوبرا المصرية، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ونائب محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع، فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بمدينة دمنهور والتي تقام خلال الفترة من الجمعة 11 حتى الاثنين 14 أغسطس الجاري، بالساحة الخارجية لمسرح أوبرا دمنهور. 
وقال رئيس دار الأوبرا الدكتور خالد داغر- في بيان اليوم /الاثنين/- إن المهرجان يأتي ضمن فعاليات البرنامج الصيفي للأوبرا والهادف إلى استثمار هذه الفترة في تقديم مواد فنية جادة ومتنوعة بمختلف محافظات مصر، مشيرا إلى أنه تقرر طرح تذاكر العروض بأسعار رمزية ومخفضة لجذب أكبر عدد من الجمهور سعيا لتنفيذ خطط الارتقاء بالذوق الفنى وتنمية وتطوير الوعي.

 
ولفت داغر إلى أن الليلة الأولى تشهد حفلا لفريق على مر الأجيال، ويتضمن باقة مختارة من مؤلفات وأعمال نجوم زمن الفن الجميل، لافتا إلى أن ترتيب الفعاليات على التوالي يشمل حفلات لكل من فريق كورال كيان بقيادة المايسترو أحمد الرياني، فصل الغناء العربي بمركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية والمنشد أحمد العمري وفرقته.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي

 

يشهد المركز الثقافي بطنطا في الثامنة من مساء غد الجمعة أولى حفلات الإجازة الصيفية ضمن البرنامج الفني الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة التذوق للموسيقى العربية

يحيي الحفل فرقة التذوق للموسيقى العربية ومن المقرر أن تتغنى خلاله بباقة من أجمل الأغاني التراثية والطربية، بجانب تقديم عدد من المقطوعات الموسيقية بقيادة المايسترو محمود أبو زيد.

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة الغربية، يقيم المركز يوم الاثنين المقبل 3 يونيو ورشة حكي بعنوان "الثقة بالنفس وتحقيق الذات" تقدمها د. أميرة عناني خبير الإتيكيت وتعديل السلوك، بجانب ورشة لتعليم أساسيات الخط العربي للأطفال تدريب الفنان حامد علي.

دورات تدريبية 

كما يتيح المركز مع بداية الأسبوع الاشتراك بالدورة التدريبية الخاصة بتعليم مبادئ الفوتوشوب، من خلال نادي تكنولوجيا المعلومات.


تقام الدورة للأطفال المبتدئين بدءا من 10 سنوات، وتتضمن تعليم أساسيات الجرافيك وتعديل الصور وتصميمات السوشيال ميديا والمطبوعات، لمدة 7 أسابيع، والورشة تدريب هاجر عبد الفتاح.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمي" في الدقهلية
  • «الطاقة الذرية» تطلق فعاليات التدريب على جديد المستحضرات الصيدلانية المشعة
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافي يستعرض الأدب الجنوبي هذا الموعد
  • ضمن خطة تطوير وتجميل المدينة.. متابعة أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بحي أبو الريش بدمنهور
  • الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • ‎رئاسة البرلمان تطلب مراجعة “أخيرة ودقيقة” للموازنة قبل إقرارها الاثنين المقبل
  • رئيسة الأوبرا تنعى والدة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافى يستعرض الأدب الجنوبى
  • عاجل| وفاة والدة وزيرة الثقافة.. وتشييع جثمانها من مسجد الشرطة غدا الجمعة
  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي