المصري اليوم:
2024-06-16@09:21:55 GMT

ارتفاع مؤشرات البورصة بداية تداولات اليوم

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

ارتفاع مؤشرات البورصة بداية تداولات اليوم


ارتفعت مؤشرات البورصة بداية تداولات اليوم لتواصل سلسة الصعود خلال الأسبوع الجاري مستفيدة من الزخم الشرائي من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

أخبار متعلقة

كيف تأثرت البورصة بقرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة؟

البورصة تربح 9.5 مليار جنيه نهاية تداولات اليوم وتغلق على ارتفاع جماعي

البورصة تواصل الصعود منتصف تداولات اليوم

مؤشرات البورصة

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» خلال تداولات اليوم بنسبة 0.

34%، مسجلا 17،900 نقطة، وصعد مؤشر «إيجي إكس 30» محدد الأوزان 0.29%، مسجلا 21,764 نقطة، وزاد مؤشر البورصة للعائد الكلي بنحو 0.43% ليسجل 7,498 نقطة.

أداء مؤشرات البورصة

وصعد مؤشر البورصة الثانوي للشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70» متساوى الأوزان خلال جلسة التداولات بنسبة 0.44% لنحو 3،611 نقطة، وارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا «إيجي إكس 100» متساوي الأوزان بنسبة 0.39%، مسجلًا 5,341 نقطة.

البورصة مؤشرات البورصة أداء البورصة بورصة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين البورصة مؤشرات البورصة أداء البورصة بورصة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد محطات "جودة الهواء" بنسبة 70% في موسم حج 2024

كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي عن زيادة عدد محطات رصد جودة الهواء في موسم الحج هذا العام بنسبة 70٪ في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، مقارنة ب 6 محطات فقط جرى تشغيلها لأول مرة عام 2021 كأول موسم يباشر المركز فيها مهامه بعد تأسيسه.
وأكد مدير إدارة البيانات البيئية بالمركز د. محمد الدغريري، أن المملكة تضع ”مؤشر نسبة جودة الهواء“ ضمن مؤشراتها الرئيسية المستهدفة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لرفع جودة الهواء لحجاج بيت الله الحرام.مؤشر نسبة جودة الهواءوأوضح أن حسابات مؤشر جودة الهواء في محطات الرصد في مكة والمدينة والمشاعر المقدسة تستند إلى قياسات 6 ملوثات رئيسية، هي ثاني أكسيد النتروجين، وثاني أكسيد الكبريت، والأوزون الأرضي، وأول أكسيد الكربون والجسيمات العالقة أقل من 10 و2,5 ميكروجرام.
أخبار متعلقة "رافد الحرمين": 100 ألف فرصة تدريبية لتأهيل العاملين لخدمة الحجاجبالفيديو| تعرف على جهود المملكة لتوفير المياه في يوم الترويةونوه الدغريري بأن المركز عزز قدراته خلال السنوات الماضية على رصد وقياس مستوى جودة الهواء عبر التوسع في إنشاء 240 محطة رصد ذات جودة عالية في مختلف مدن المملكة تتوافق في مواصفاتها مع المحطات المعتمدة عالميًا.
وأشار إلى أن المركز يعمل حاليًا على أكثر من مرحلة لتطوير وتحليل بيانات جودة الهواء ورفع مستوى الاستفادة منها من كافة الجهات ذات العلاقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مدير إدارة البيانات البيئية بالمركز د. محمد الدغريريتوظيف التقنيات المبتكرة والحديثةوعلق الدغريري على توظيف التقنيات المبتكرة والحديثة في عمليات الرصد الفوري لمؤشر جودة الهواء، والتي تمكن المركز من عرض التنبؤات لحالة جودة الهواء لفترة تصل إلى ثلاثة أيام متتالية، حيث تم تطوير خوارزميات، للتنبؤ بجودة الهواء والمواد الجسيمية ذات القطر الأقل من 2,5 ميكرون.
ولفت إلى أن مؤشر جودة الهواء يقسم من 0 إلى 500 درجة، وتمثل الدرجة 500 أعلى قيمة، أي هواء أكثر تلوثًا وتهديدًا لصحة الإنسان، وهو ما يتم العمل على تجنبه في كافة المحطات المنتشرة في كافة مدن ومحافظات المملكة وفي موسم الحج بشكل مكثف خدمة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • «الإحصاء»: نمو مؤشر الرقم القياسي لأسعار الجملة 3.2% خلال مايو
  • الأسهم الفرنسية تدفع مؤشرات أوروبا للانخفاض بسبب أزمة سياسية
  • أين العقوبات الأمريكية؟.. بورصة موسكو تعزز ارتفاعها
  • قطاع البنوك يستحوذ على 9.7% من إجمالي تداولات البورصة خلال أسبوع
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 91 نقطة.. والتداول عند 14.1 مليون ريال
  • الأسهم اليابانية تغلق خضراء فى آخر جلسات الأسبوع
  • ارتفاع مؤشر البورصة في ختام تعاملات الأسبوع.. و«الشريعة» يقفز 2.15% لليوم الثاني على التوالي
  • البورصة تستقبل عيد الأضحى المبارك بمكاسب 23.5 مليار جنيه
  • البورصة تربح 23.4 مليار جنيه في نهاية تعاملات الخميس
  • ارتفاع عدد محطات "جودة الهواء" بنسبة 70% في موسم حج 2024