أفاد وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك لراديو بولندا، اليوم الخميس، بأن بولندا تعتزم نشر 10 آلاف جندي على الحدود مع بيلاروسيا.

وقال بلاشتشاك: "سيكون هناك حوالي 10 آلاف جندي: 4000 سيتعاملون مباشرة مع حماية الحدود و 6000 سيكونون في المنطقة"، بحسب وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأضاف أن الجيش البولندي يعمل بنشاط على تطوير وتلقي معدات متطورة.

وزعم بلاشتشاك أنه “خلال عامين، سيكون لدينا أقوى جيش في أوروبا”، مشددًا على أن القوة العددية للجيش البولندي تساوي بالفعل 170 ألف فرد.

واتخذت بولندا قرارًا بتعزيز وجودها العسكري على الحدود مع بيلاروسيا بعد ظهور مقاتلات تابعة لشركة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة على الأراضي البيلاروسية وتوغل مزعوم لطائرتين مروحيتين بيلاروسيتين في مجالها الجوي.

ومع ذلك، تشير السلطات البولندية إلى تصعيد جديد لأزمة الهجرة عبر الحدود منذ خريف عام 2021 باعتباره السبب الرئيسي لتعزيز حماية الحدود مع بيلاروسيا. 

كما يؤكد مسئولو حرس الحدود في بولندا ، فإنهم يشهدون مرة أخرى عددًا متزايدًا من المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون العبور إلى الأراضي البولندية ويلاحظون أفعالهم العدوانية، حيث يقوم المهاجرون بإلقاء الحجارة والزجاجات والأعمدة الخشبية على حرس الحدود.

تدعي السلطات البولندية أن الأزمة على الحدود مع بيلاروسيا تثيرها السلطات البيلاروسية والروسية بزعم زعزعة استقرار الوضع على الجانب الشرقي لحلف الناتو. 

وقد رفضت موسكو ومينسك مرارًا هذه المزاعم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقرار الوضع 70 الف البيلاروسية السبب الرئيس على الحدود مع بیلاروسیا

إقرأ أيضاً:

الكرملين يوضح دوافع ألمانيا للحديث عن التحضير للحرب مع روسيا بحلول عام 2029

أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن تصريحات وزير الدفاع الألماني حول ضرورة الاستعداد للحرب مع روسيا نابعة من العجز الألماني الذي تعانيه على مستوى الاستقلالية والسيادة في البلاد.

وذكر دميتري بيسكوف في تصريحات للصحفيين بما قاله بوتين عن افتقار السلطات في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، لمعايير السيادة والاستقلال.

إقرأ المزيد شولتس يعلن شراء مقاتلات "يوروفايتر" للجيش الألماني

وأضاف بيسكوف: "وفي إطار هذا العجز بالطبع تقوم السلطات الألمانية بين الحين والآخر بالإدلاء ببيانات تتسابق مع بعضها البعض، فهي بحاجة إليها ومن بروكسل أيضا لإرضاء واشنطن ولإرضاء الناتو".

واختتم: ولذلك نشهد هذا التسابق المحموم منهم على مختلف المستويات للإدلاء ببيانات مماثلة، وبالتالي هم في نفس الموقف الصعب".

يشار إلى أن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس توقع موعد الحرب المقبلة، مشيرا إلى أن على بلاده الاستعداد لها مع العام 2029 مطالبا بتحسين القدرة الدفاعية لجيشه وبإصلاح نظام التجنيد الإجباري.

وربط الوزير الألماني المهل النهائية التي حددها بنتائج العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا وقال: "لا نملك الحق في إهمال قضية دفاعنا".

وحدد بيستوريوس 3 مشاكل رئيسية يواجهها الجيش الألماني في "التكنولوجيا والأفراد والتمويل".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : منتخب بولندا يفقد ليفاندوفيسكي في ضربة البداية
  • الاتحاد البولندي يعلن موقف ليفاندوفسكي من بطولة أمم أوروبا
  • كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"
  • الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي
  • مدرب بولندا يكشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل «اليورو»
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • يورو 2024.. بولندا تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في أمم أوروبا
  • الكرملين يوضح دوافع ألمانيا للحديث عن التحضير للحرب مع روسيا بحلول عام 2029