شهدت صفقات انتقالات اللاعبين في ميركاتو الصيف نشاطا ملحوظا من قبل العديد من أندية الدوري الممتاز يأتي في مقدمتها النادي الأهلي.

وخلت صفقات انتقالات اللاعبين فى ميركاتو الصيف فى الدوري المصري من تعاقد نادي الزمالك مع أي لاعب نظرا لايقاف القيد بسبب غرامة محمود عبدالرازق شيكابالا قائد القلعة البيضاء لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.

 

"خناقة" الكابيتانو وأوضة اللبس| كواليس إقالة سيد عبد الحفيظ من الأهلي.. تفاصيل مثيرة الأزمة تشتعل| بيان ناري من شيكابالا.. ومرتضى منصور يوصي برحيل الأباتشي.. وأوسوريو يتحدى صدى البلد يستعرض صفقات الأندية المصرية فى ميركاتو الصيف في الدوري . 
 ‏النادي الأهلي 
 

إمام عاشور من ميتلاند الدنماركي ورضا سليم من الجيش المغربي وخالد عبد الفتاح من سموحة.

بيراميدز 
 

مصطفى فتحي من التعاون السعودي والكونغولي فيستون مايلي من يانج أفريكانز التنزاني ويوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر.

 

‏البنك الأهلي
 

حسن شاهين حارس المقاولون انتقال حر ومحمد عبداللطيف جريندو لاعب المصري انتقال حر وأيمن أشرف من الأهلي انتقال حر وأحمد مدبولي من الإسماعيلي انتقال حر وسيرجي أكا من الإسماعيلي

المصري
 

محمد الشامي من الإسماعيلي وسمير فكري من الداخلية وميدو جابر من سيراميكا

 

الاتحاد السكندري
 

الحارس عمر صلاح من سموحة وأحمد غنيم مدافع سبورتنج وعمرو صالح من وادي دجلة وهاني الطامي من المنصورة .. سيف تقا من سيراميكا كليوباترا وإسلام زيادة من مصر للمقاصة والحبيب حسن عبده من النيجر.

سيراميكا كليوباترا 


إسلام المزين من المصري وعلاء يحيى من لافيينا

 

سموحة
 

حسام حسن ومحمود وحيد ومصطفى البدري من الأهلي وأحمد خالد من أسوان والمغربي عبد اللطيف بنقصو من فريق شباب أطلس خنيفرة والجزائري يوبا أوقاصي من شبيبة القبائل.

 

فاركو
 

السيراليوني موسى توراي ومحمود فرحات من إنبي والحارس محمد صلاح من إنبي وأحمد فهمي لاعب بلقاس.

 

طلائع الجيش
 

موسى دياوارا من البنك الأهلي في صفقة انتقال حر وأحمد الشيخ و حميد ماو من غزل المحلة وعبدالرحمن أسامة "شيكا" من الانتاج الحربي وكريم طارق من الجونة وأحمد متعب من إيسترن كومباني وكريم حلاوة من مصر للمقاصة ومصطفى الخواجة من سموحة وعمر طارق من الترسانة.

 

نادي زد
 

شادي حسين وعلي لطفي ومصطفى سعد الشهير بميسي وأحمد سيد عبد النبي ومصطفى فوزي ومحمد أشرف وحمدي موسى من الأهلي وجرجس مجدي ومحمد إسماعيل من إنبي والموريتاني معط ماجاسا من الجمارك الموريتاني وومصطفى زيكو وإسلام عبد الله من حرس الحدود.

 

بلدية المحلة
 

محمود باستن من جمهورية شبين ويوسف حسن وعبد الرحمن اللاهوني من بورتو السويس وإسلام مرزوق من زد وكريم أشرف من دكرنس والمغربي محمد الزفراني من إسبانيا.

 

الجونة
 

أحمد مسعود حارس الجيش في صفقة انتقال حر ومحمد الصباحي لاعب سموحة في صفقة انتقال حر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدوري امام عاشور الزمالك شيكابالا سبورتنج لشبونة من الأهلی انتقال حر

إقرأ أيضاً:

تتويج المسلمي كأفضل لاعب.. والرواحي اللاعب الواعد.. وأحمد الرواحي أفضل الحراس

احتفى الاتحاد العماني لكرة القدم اليوم بختام دوري عمانتل للموسم الكروي 2023 / 2024، وجرى خلال الحفل تكريم النجوم التي تألقت مع أنديتها على مدار الموسم الكروي الذي توج به السيب في النهاية، وأقيم حفل الختام برعاية سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بحضور الدكتور الشيخ غالب بن سيف الحوسني الرئيس التنفيذي لوحدة الموارد البشرية بعمانتل، وذلك في فندق نوفوتيل المطار، وتنافس على جائزة أفضل لاعب في الموسم 3 لاعبين هم: لاعبا السيب محمد المسلمي، وعيد الفارسي، ولاعب النهضة حارب السعدي، وفاز بها اللاعب محمد المسلمي بعد منافسة شرسة مع الفارسي والسعدي انتهت بفوزه بفارق ضئيل عن منافسيه، وقدم المسلمي موسما جيدا بعد عودته من الإصابة وقاد خط دفاع نادي السيب في منافسات الدوري إلى بر الأمان، كما أنه عاد لتمثيل منتخبنا الوطني مؤخرا وأسهم في الانتصارات التي حققها المنتخب في تصفيات كأس العالم، أما جائزة أفضل لاعب واعد فتنافس عليها لاعب نادي عمان ناصر الرواحي، ولاعبا ظفار سلطان مبروك، وحسين الشحري، وظفر بها ناصر الرواحي الذي قدم موسما قويا قدم من خلاله مستويات مبهرة وأسهم في قيادة فريقه في الحلول ثالثا في ترتيب الدوري، وحصل أحمد الرواحي حارس نادي السيب على جائزة أفضل حارس في الدوري بعد تألقه الكبير بالذود عن مرماه في معظم مباريات الموسم، وذهبت جائزة أفضل مدرب لجورفان فييرا مدرب السيب، وشارك في التصويت على الجوائز مجموعة من وسائل الإعلام والمدربين، واللجنة الفنية، إضافة إلى تصويت الجمهور.

إحصائيات الموسم

بدء الحفل بعرض مرئي يحوي على مقتطفات كروية لجميع الأندية التي شاركت في دوري عمانتل.

بعدها استعرض محمد بن سليمان اليحمدي الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم إحصائيات الموسم الكروي لدوري عماتل، حيث تمثلت بلعب 132 مباراة، انتهت 102 مباراة بالفوز، و30 مباراة انتهت بالتعادل، وجاء السيب في صدارة أكثر الفرق تحقيقا للفوز بـ 18 انتصار، وكذلك الأقل خسارة بهزيمة وحيدة، أما الوحدة فتصدر قائمة الأندية التي تلقت أكبر عدد من الخسائر بواقع 17 خسارة، فيما الأندية التي حققت أقل فوز هي بهلا والوحدة، وجاء نادي الشباب كأكثر الأندية حصدا للتعادل بـ 9 تعادلات. ونجح لاعب النصر وليد المسلمي في التربع على صدارة الهدافين، وسجل خلال منافسات الدوري 320 هدفا، وتولى تدريب الأندية على مدار الموسم 26 مدربا وطنيا و22 مدربا أجنبيا، وقاد المباريات 55 حكما.

وفي إحصائية للبطاقات الملونة، فقد تحصل اللاعبون على 559 بطاقة، منها 533 بطاقة صفراء، و 26 بطاقة حمراء.

وحصل 22 لاعبا على جائزة أفضل لاعب في الأسبوع، كما جاءت مبادرة من الاتحاد العماني لكرة القدم وشركة الخليج العربي للسيارات والمعدات لدعم الحضور الجماهيري، حيث جرى السحب على ستة سيارات بالدوري، أما عن إحصائيات وسائل التواصل الاجتماعي لدوري عمانتل فكان عدد المتابعين لحسابات الرابطة بصفة شهرية من 53 - 72 ألفا، أي بمعدل زيادة للمتابعين عن الموسم الماضي 2,600 - 4,300 ألف، وبمعدل عدد المتابعين لمنشورات الرابطة للمنشور الواحد من 6,100 - 17,600 ألف.

تكريم الفائزين

وفي الختام قام راعي الحفل سعادة فيصل بن بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان برفقة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم بتكريم الفائزين، حيث جرى تكريم اللجنة الفنية للدوري وتحوي على كل من: علي الخنبشي وصالح البارحي وعبدالعزيز الحبسي وفهد العريمي وسالم الحبسي، وتوج مدرب نادي السيب جورفان فييرا بجائزة أفضل مدرب بعد أن حقق فريقه 18 فوز و3 تعادلات وخسارة وحيدة، وذهبت جائزة أفضل حارس لأحمد الرواحي حارس نادي السيب الذي تلقى أقل عدد من الأهداف من بين حراس الأندية، وحصل وليد المسلمي لاعب النصر على جائزة هداف الدوري برصيد 13 هدفا، أما جائزة أفضل لاعب في الدوري فحاز عليها محمد المسلمي لاعب نادي السيب، وحصل ناصر الرواحي على جائزة أفضل لاعب واعد، كما تم تكريم أفضل مراقب في المباريات وفاز بها أحمد الخصيبي، وأفضل إداري أيمن السويسي من نادي النصر، وفي الختام قدم رئيس مجلس إدارة اتحاد القدم الشيخ سالم الوهيبي هدية تذكارية لراعي الحفل.

ويأتي تكريم الاتحاد العماني لكرة القدم للرياضيين بعد جهودهم وتفانيهم كما أنه يعد حافزا إضافيا لجميع اللاعبين للعمل بجد وإصرار لنيل شرف التتويج بالجوائز مع ختام الموسم.

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور يكشف عن صفقات الزمالك الجديدة
  • الأهلي يكرر سيناريو إمام عاشور في صفقات الصيف.. كواليس اتفاق كولر والخطيب
  • حقيقة انتقال نجم الأهلي إلى الدوري القطري.. رد رسمي
  • تتويج المسلمي كأفضل لاعب.. والرواحي اللاعب الواعد.. وأحمد الرواحي أفضل الحراس
  • كما انفردت البوابة.. اجتماع وزير الرياضة ومدرب المنتخب ومحمد صلاح
  • الزمالك "يقلل" من بطولة الأهلي الجديدة.. ويعلن مفاجأة بشأن صفقات الصيف ومصير زيزو
  • ميركاتو 2024.. 7 نجوم تنتهي عقودهم هذا الصيف
  • 3 صفقات مؤكدة في الأهلي بالصيف.. ماذا طلب كولر قبل مونديال الأندية؟
  • حسام حسن يعيد موهوب الأهلي إلى الحسابات بسبب لاعب الزمالك قبل لقاء بوركينا
  • الدوريات الأوروبية الكبرى.. صفقات تنتظر الحسم في الميركاتو الصيفي