بغداد اليوم -  ذي قار 

إجتاز الطالب "سيف الدين سعد بطاح"، المصاب بـ"شلل رباعي"، اليوم الجمعة (11 أب 2023) مرحلة السادس الاحيائي بنجاح باهر متخطيًا الاعاقة الجسدية، ليكون انموذجًا للشباب العراقي الطموح. 

وقال المُتحدّث باسم وزارة التربية، كريم السيد في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي ، وتابعته "بغداد اليوم"، إنه "قدم التهاني، لوالد الطالب (سيف الدين سعد بطاح حميد الزهيري) من مدينة الدواية بمُحافظة محافظة ذي قار".

واشار الى أن "الطالب مصاب بشلل رباعي (لا يكتب لا يأكل لا يشرب من تلقاء نفسه)"، مؤكدا أنه "نجح من السادس الاحيائي بمعدل (89.29)".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

التفاتة للتاريخ.. جامعة مغربية تحقق حلم طالب فلسطيني توفي قبل أيام قليلة من نيل شهادة الدكتوراه (صورة)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

قبل أيام قليلة من مناقشة أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه، شاءت الأقدار الإلهية، أن ينتقل الطالب الباحث "هاني دراوشة" إلى جوار ربه، بعد أن فارق الحياة في مسقط رأسه بدولة فلسطين، الأمر الذي حال دون عودته إلى المغرب من أجل إتمام رسالته الدراسية.

وفي لفتة إنسانية للتاريخ، حازت إشادة وتنويه كل المتابعين للمشهد التعليمي بالمغرب، أعلن عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة القاضي عياض بمراكش، عن تحديد تاريخ الـ 07 يونيو 2024، موعدا رسميا لمناقشة أطروحة الطالب الفلسطيني الراحل "هاني دراوشة"، التي اختار لها كعنوان "التهرب الضريبي في فلسطين".

في ذات السياق، علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصدر مطلع، أن اللجنة المشرفة على أطروحة الطالب الفلسطيني "هاني دراوشة"، قررت تنظيم "مناقشة فخرية" لرسالة الدكتوراه التي تقدم بها الراحل قبل أيام من وفاته، عرفانا منها لمجهوداته الكبيرة التي كلفته سنوات طوال من البحث والتحصيل العلمي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه في أعقاب هذه المناقشة الفخرية، قررت اللجنة سالفة الذكر، تسليم شهادة الدكتوراه لعائلة الطالب الفلسطيني الراحل "هاني دراوشة"، كنوع من التقدير لمجهوداته في البحث والتحصيل العلمي، وأيضا تعبيرا منها عن المكانة الرمزية التي تحتلها القضية الفلسطينية في قلوب كل المغاربة.

مقالات مشابهة

  • سوريا.. رئيس دائرة الامتحانات في حلب ينفي وفاة طالب بكالوريا أثناء امتحان الرياضيات
  • طالب لـ معلمه: بيّض وجهي قدام أبوي .. فيديو
  • نتيجة الشهادة الاعدادية محافظ السويس.. احصل عليها الان بالاسم ورقم الجلوس
  • عاجل:- ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة كفر الشيخ للعام الدراسي 2023-2024
  • نتيجة الاعدادية بمحافظة الإسكندرية 2024.. الموعد والخطوات
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93،7 % (صور)
  • التفاتة للتاريخ.. جامعة مغربية تحقق حلم طالب فلسطيني توفي قبل أيام قليلة من نيل شهادة الدكتوراه (صورة)
  • إحالة سائق دهس طالب وتسبب في إصابته بشلل للمحاكمة الجنائية
  • توقيف ولي أمر طالب شارك بالاعتداء على معلم في عمان
  • 3 أهداف لانطلاق عملية العجيل الأمنية شرق صلاح الدين