قدمت الإعلامية أميرة جمال حلقة جديدة من برنامجها «ع التراك» على ON SPORT FM، اليوم الجمعة.


وتحدثت أميرة جمال في بداية الحلقة عن الرياضة النسائية واستعرضت الإنجازات التي حققتها المرأة والبطلة المصرية في السنوات الأخيرة، والميداليات التي من المتوقع أن تحققها البطلات المصريات في أولمبياد باريس 2024.


وقالت أميرة إن الرياضة النسائية في مصر تعيش أزهى عصورها وبطلات الألعاب الفردية أثبتن جدارتهن ويعكسن الدور الذي تقوم به الدولة في رفع مكانة المرأة المصرية.


وأكدت أميرة أن البطلات المصريات حققن إنجازات وميداليات أولمبية وتفوقت الرياضيات على نجوم الألعاب الجماعية وأيضا على الأبطال الرجال، وفي الأولمبياد الأخيرة في طوكيو حققت المرأة نصف عدد الميداليات،  ونجحت البطلة المصرية فريال أشرف لاعبة الكاراتيه، فى حفر اسمها بحروف من ذهب في تاريخ الرياضة المصرية والعربية والإفريقية، بعدما حصدت أول ميدالية ذهبية لمصر والعرب وإفريقيا في أولمبياد طوكيو الماضية بلعبة الكاراتيه، لتحقق انجازا تاريخيا غير مسبوق وتصبح مثالاً قوياً للتحدي وإثبات الذات، وفي نفس اللعبة حققت جيانا فاروق الميدالية البرونزية، أما هداية ملاك فحدث ولا حرج لأنها الوحيدة التي حققت ميداليتين في الأولمبياد في دورتين متتاليتين، وذلك بعد تتويجها ببرونزية التايكوندو في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وواصلت البطلة المصرية تألقها وعادت من جديد لتحصد برونزية أولمبياد طوكيو الماضية.
وتوقعت أميرة أن تحققت بطلات مثل سمر حمزة وسارة سمير ميداليات في أولمبياد باريس 2024، وفي البارالمبية متوقع أن تحصد فاطمة عمر ميدالية جديدة لمصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی أولمبیاد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، والتي يتم تنظيمها بوادى الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للفروسية، بحضور الدكتور اسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة علي العمل فى ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وتم تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لإستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف الي سلسلة المنشآت الرياضية المتميزه التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية،  مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها
  • هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في “مصر القديمة”؟
  • حتى بوجود الرجال.. هل كانت المرأة مسؤولة عن توزيع الميراث في مصر القديمة؟
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • المشاط تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين» المرأة المصرية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة