تابعت مديرية العمل بمحافظة أسوان الدورة التدريبية الثانية في مجال التسويق الالكتروني بمركز تدريب مهني المحمودية التابع للمديرية في إطار التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي WFP، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على وظائف المستقبل والمهن التي يتطلبها سوق العمل داخل المحافظات لتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة او بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم.

وأشاد فوزى صابر مدير المديرية، بجهود التعاون المشترك بين المديرية وبرنامج الأغذية العالمي والتي أسفرت عن برامج تدريبية للشباب على المهن التي يتطلبها سوق العمل، يستطيع الشباب بعد انتهاء التدريب من بدء مشروع خاص بأقل تكلفة، وخاصة في مجال التسويق الإلكتروني ،ووظائف الرقمنة والتى أصبحت لغة العصر الحالى، كما ناشد المتدربين على الجد والاجتهاد خلال التدريب وتقديم مشاريع تليق بهم فى نهاية الدورة التدريبية موجهًا لهم الشكر على حرصهم على الالتزام بمواعيد التدريب واكتساب المهارات والمعارف التى تؤهلهم لسوق العمل.

وأضاف مدير المديرية ، أن الدورة التدريبية تتضمن برامج مكثفة على مدار 22 يوما تدريبيا، بهدف تعزيز قدرات الشباب ودعمهم في سوق العمل من خلال توفير البرامج التدريبية الحديثة التي تتيح لهم فرصًا أكبر للتطور المهني والاقتصادي خاصة في إطار تغيرات العصر الحديث.  

  وتقدم المتدربين بالشكر لوزير العمل على توفير تلك البرامج المجانية للشباب من الجنسين لتأهيلهم لسوق العمل في مراكز تدريبية مجهزة بأحدث المعدات والادوات التي تمكنهم من ممارسة المهن المتاحة والتمكن من أدائه بسهولة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدورة التدریبیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي لفتيات القليوبية.. وتتابع دورة معلومات الاستخدام

اختتمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية فعاليات البرنامج التدريبي المجاني على مهنة التفصيل والحياكة ، لعدد 16 متدربة من فتيات المحافظة ، وذلك بمقر مركز التدريب المهني بالخانكة وهي الدورة التاسعة بالمركز ، وفقاً لخطة التدريب المهنى بالمركز لعام ( 2023 -2024 ) لتلبية متطلبات سوق العمل.

وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة وتنفيذاً لرؤية وزارة العمل فى مشروع "مهني 2030" لتنمية المهارات المهنية للفئات المختلفة وزيادة قدراتهم التنافسية ، وضمن جهود المديرية فى توفير برامج تدريبية مجانية على مجموعة من المهن بمراكز التدريب المهنى والوحدة المتنقلة ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب فى قرى المحافظة لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم تمهيداً للحصول على فرص عمل لائقة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.

وقالت إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، إن تلك الجهود تأتي لتنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف البرامج التدريبية للشباب من الجنسين فى المحافظات خاصة فى قرى حياة كريمة لتنمية مهارات وقدرات الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل وتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وأكدت على أن تلك البرامج تأتي فى ضوء تنفيذ الخطة التدريبية بمراكز التدريب المهني والوحدة المتنقلة من خلال تقديم الخدمات التدريبية في مجال التدريب المهني على المهن التي يتطلبها سوق العمل.

كما نظمت المديرية ايضاً اجتماعاً لمتابعة تنفيذ دورة معلومات الاستخدام لعام 2023-2024 ، في إطار الدور الرائد الذي تلعبه وزارة العمل للمتابعة الدورية للمديريات وإنجاز ما تكلف به من أعمال ، وما تم انجازه في ذاك الشأن ، واستعراض المعوقات مع طرح الحلول المناسبة لذلك ، بحضور محمد صلاح إبراهيم ، وأحمد سعد حنفي من الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل ، وفاطمة عبد المنعم مدير إدارة بحوث العمالة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتابع تطورات مشروع "مهني 2030"
  • ماعت تُنهي الدورة التدريبية "الاستعراض الدوري الشامل: آليات العمل والمشاركة"
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • «العمل بأسوان» تنفذ حزمة برامج تدريبية مجانية ضمن مبادرة «مهنتك مستقبلك»
  • محافظ أسوان: تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للشباب على المهن المختلفة
  • حزمة برامج تدريب مهني مجانية تستهدف الشباب بأسوان
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بأسوان
  • العمل: ختام فعاليات برنامج تدريبي مجاني لفتيات القليوبية
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي لفتيات القليوبية.. وتتابع دورة معلومات الاستخدام
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا