صلالة- العُمانية

شهد مهرجان صلالة العالمي للشوكولاتة "شوكو رذاذ" المقام بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ضمن فعاليات خريف ظفار 2023م، إقبالاً واسعًا من الزوار والمقيمين لمشاهدة ومشاركة التجارب العالمية في مجال الشوكولاتة والقهوة.

ويضم المهرجان الذي يأتي بالتعاون مع بلدية ظفار معرضًا لعدد من المشاركين والمؤسسات المتخصصة من مختلف أنحاء العالم؛ لعرض أحدث المنتجات المصنوعة من الشوكولاتة والقهوة في تجربة تُعد الأولى من نوعها بسلطنة عُمان.

وقالت جراناز بنت سليمان بن هاشم مديرة المعرض، إن مهرجان صلالة العالمي للشوكولاتة "شوكو رذاذ" الذي يأتي في نسخته الأولى في سلطنة عُمان يضم متحفًا للشوكولاتة يقام لأول مرة بمنطقة الخليج، ويشتمل على مجسمات من الشوكولاتة لأماكن وشخصيات وآثار وشواهد عُمانية وعربية وعالمية.

وأضافت أن من بين فعاليات المهرجان المسرح المفتوح الذي يتوسط ردهة مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، ويقدم عددًا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، من بينها مسرحيات وبرامج ترفيهية وفنية وعروض للأطفال، بالإضافة إلى منطقة الأطفال التي رُوعِي في تصميمها أن تكون ممتعة من خلال المجسمات ومحال بيع الشوكولاتة وتقديم البرامج المسلية لهم.

وأوضحت أن المهرجان يشارك فيه أكثر من 30 شركة ومؤسسة محلية وخليجية وعالمية لتقديم أجود أنواع الشوكولاتة العالمية للعرض والتسوق، إلى جانب العديد من المقاهي والعلامات التجارية العالمية في عالم القهوة.

وأشارت مديرة المعرض إلى أن فعاليات "شوكو رذاذ" تتضمن تقديم حلقات عمل تدريبية لتحضير الشوكولاتة، يقدمها الطاهي الروسي فيلاد والذي تم التعاقد معه لتقديم وتنظيم مثل هذه الدورات النوعية التخصصية التي تقام لأول مرة في سلطنة عُمان لتعزيز فن صناعة الشوكولاتة منزليّاً والاستثمار في هذه المشروعات وتشغيلها.

يشار إلى أن المهرجان يستمر حتى الـ19 أغسطس الجاري، ويستقبل الزوار من الساعة الخامسة حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رابطة الكتاب الأردنيين تعلن مقاطعة مهرجان جرش

#سواليف

اجتمعت الهيئة الإدارية لرابطة الكتّاب الأردنيين في مقرها الدائم في عمّان، ودرست الأوضاع السائدة في قطاع غزة الصامد المرابط وفي كل فلسطين، إدراكاً منها لمسؤولياتها الوطنية والقومية، وانحيازاً فاعلاً لدماء شهداء غزة، ووقوفاً مع المقاومة الباسلة فيها، وبحثت في المستجدات التي تواجه انعقاد مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته (38) وما يعنيه انعقاده الطبيعي من تأثيرات تنعكس على كل المعطيات والأبعاد التي ينبغي أخذها بالاعتبار.

واتفقت على مطالبة اللجنة العليا للمهرجان بالوقوف عند مسؤولياتها الوطنية، والعمل على مراعاة الظروف والمعطيات الوطنية والقومية، وأهداف إقامة المهرجان، وأبدت الهيئة الإدارية لرابطة الكتّاب الأردنيين تطلعاتها إلى التوجه إلى جعل دورة المهرجان الحالية دورة لغزة، وإجلالاً لأرواح الشهداء واحتراماً للأوضاع الإنسانية السائدة، ووقوفاً عند تطلعات الناس وآمالهم وآرائهم، لتؤكد وقوف الشعب الأردني الأبي بمختلف مكوناته إلى جانب الأشقاء في غزة وكل فلسطين.

وعليه فإن رابطة الكتّاب الأردنيين تدعو إلى إدراك ذلك كله والتوجه إلى تحويل كل فعاليات المهرجان إلى فعاليات وطنية وقومية تعكس تطلعات شعبنا، ونضال الأشقاء وتؤكد ثوابت الأمة في اعتبار قضية فلسطين قضية وجود لا حدود، وصولاً إلى الأهداف القومية العليا للوطن والأمة.

مقالات ذات صلة الدويري: هذه هي الأدلة على أن قتلى الجيش الإسرائيلي أكبر بكثير مما يعلنه 2024/06/02

وتعبر الهيئة الإدارية للرابطة عن بالغ تقديرها لجميع الهيئات الشعبية التي أعلنت عن مطالباتها المشروعة بهذا الخصوص.

وتعتبر الهيئة الإدارية للرابطة نفسها أمام مسؤولياتها في جعل كل الفعاليات المقترحة للمهرجان في خدمة القضية الفلسطينية، ودعم المقاومة ومؤازرة الشعب الفلسطيني.

وإذ تدعو رابطة الكتّاب الأردنيين إلى أخذ هذه الاعتبارات بعين النظر والتقدير، فإن الرابطة ستكون مضطرة إلى مقاطعة المهرجان جملةً وتفصيلاً، ما لم يكن التوجه الوطني والقومي في هذا الاتجاه.

مقالات مشابهة

  • رابطة الكتاب الأردنيين تعلن مقاطعة مهرجان جرش
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • «باص 22».. كامل العدد في «سينماس أبوظبي»
  • مهرجان سينماس بأبو ظبي.. فيلم "باص 22" كامل العدد
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيا
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول وثمانية عروض تفوز بجوائز المهرجان
  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • الأول من نوعه منذ 37 سنة.. 5 مناطق بديالى مشمولة بالتعداد التجريبي
  • الأول من نوعه منذ 37 سنة.. 5 مناطق بديالى مشمولة بالتعداد التجريبي - عاجل