14 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: طرحت شركة جوجل ميزة جديدة لمستخدمي تطبيق Gmail حيث يمكن لأصحاب أنظمة Android و iOS الاستفادة من خدمة الترجمة الفورية لرسائل البريد الإلكتروني، بدورها أتاحت جوجل الميزة من قبل لنسخة تطبيق “Gmail” على سطح المكتب، إلا أنها وفقا للإعلان الجديد فإن الميزة متاحة الآن في الهواتف الذكية.

واصبحت ميزة ترجمة رسائل البريد الإلكتروني عبر تطبيق Gmail، متوفرة لمستخدمي الهواتف المحمولة في وجود 100 لغة، يتم ترجمة الرسائل بشكل تلقائي بمجرد الكشف عن لغة البلد، وأشارت جوجل إلى أن الميزة تعد ذو مطلب أساسي لمستخدمي الهواتف، حيث كان الأغلبية يلجأون لنسخ رسالة البريد ثم نقلها لتطبيق Google translate، أو الاستعانة بـ Google Lens لمعرفة ما يوجد داخل الرسالة.

أوضحت جوجل أن الميزة الجديدة سهلة الاستخدام، كل ما عليك فعله بمجرد استلام رسالة البريد الإلكتروني القيام بالآتي:

– اذهب إلى الأيقونة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من رسالة البريد الإلكتروني، ستجد 3 نقاط اضغط عليها.

– ستجد أمامك خيار ترجمة – Translate، اضغط عليه ثم ستبدأ عملية ترجمة الرسالة.

ملحوظة، في حال رغبت في تعديل اللغة المراد الترجمة إليها، يمكنك القيام بذلك بسهولة عبر الذهاب إلى الإعدادات والضغط على خيار language، كما يمكنك أيضا إلغاء خاصية الترجمة في حال كنت توفير مساحة أكبر لعرض الرسائل، وكنت تجيد اللغة المرسلة إليك بالفعل.

وحددت جوجل موعد طرح الميزة لمستخدمي أجهزة أندوريد على أن تتوفر الخدمة خلال الأسبوعين المقبلين، فيما سيتم بدء طرح الميزة لمستخدمي أجهزة iOS بداية من 21 أغسطس 2023.

وتنوي شركة جوجل طرح ميزة أخرى خلال شهر أغسطس الجاري، تتمثل في التحكم في ظهور أو إخفاء الصور الشخصية غير المرغوب فيها على شبكة الإنترنت، والتأكد من عدم ظهورها بسهولة في نتائج البحث، حيث أن الأداة الجديدة ستوفر على المستخدم فرصة إزالة أي محتوى أو صور لم يعد يرغب في نشرها أو مشاركتها مع الآخرين مرة أخرى، حيث يتم تقديم طلب الإزالة من خلال استمارات خاصة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: البرید الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

ضبط لصوص المدارس والهواتف المحمولة فى حملات أمنية

نجحت أجهزة الأمن في ضبط (4 عناصر إجرامية – لاثنين منهم معلومات جنائية ومن بينهم عميل سيئ النية - مقيمين بدائرة مركز شرطة فاقوس) لقيامهم بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة ماكينات رى الأراضى الزراعية ، وبحوزتهم (دراجة نارية "بدون لوحات معدنية " والمستخدمة فى إرتكاب الوقائع) وإعترفوا بإرتكابهم (6) وقائع سرقة ، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات المستولى عليها .

وضبط (عاطلان "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بسرقة (بعض المستلزمات من إحدى المدارس) بدائرة قسم شرطة أول المحلة وإعترفا بإرتكابهما الواقعة وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها.

وأسفرت الجهود عن ضبط (عاطلان ، لهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة السيدة زينب ، لقيامهما بسرقة هاتف محمول من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول، حال سيره بدائرة القسم بإستخدام دراجة نارية " بدون لوحات معدنية وبدون تراخيص" ، وبحوزتهما (فرد خرطوش وعدد من الطلقات)، وتم بإرشادهما ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه.

وضبط (عاطلان) بدائرة قسم شرطة التجمع الأول ، لقيامهما بإرتكاب واقعة سرقة دراجة نارية من عامل توصيل طلبات بأحد المطاعم، حال توصيله طلب بدائرة القسم ، وبحوزتهما (الدراجة النارية المستولى عليها " بدون لوحات معدنية " – كمية لمخدر الهيروين) ، وإعترفا بإرتكابهما الواقعة بأسلوب "المغافلة"، كما أقرا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الدراجات النارية وحيازتهما للمادة المخدرة بقصد الإتجار .

 

 







مقالات مشابهة

  • ضبط لصوص المدارس والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • قبرص ستحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس
  • ميزة جديدة في “إكس”.. تعرفوا إليها
  • الهند: تلقي 50 مستشفى بمدينة "مومباي" رسائل تهديد إلكترونية بوجود قنابل
  • القوات الروسية تدمر مدرعة أمريكية بمنظومة "فاغوت" المحمولة
  • Gemini في رسائل جوجل يعمل على أي هاتف Android
  • الهند: تهديد عبر البريد الإلكتروني بوجود قنبلة على متن طائرة
  • أبرز الميزات التي حملها iOS 18 لهواتف آيفون
  • رسالة إلى أمير الكويت: الدكتاتور الذي رعيتموه .. هو الذي غزاكم
  • Google Chrome على Android يمكنه قراءة صفحات الويب بصوت عالٍ