وقّع خالد البلشي نقيب الصحفيين، بروتوكول تعاون مع دكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية؛ لتقديم برامج الدراسات العليا في ماجستير إدارة الأعمال MBA، والدكتوراه في إدارة الأعمال DBA، للصحفيين وأسرهم من الدرجة الأولى (الآباء والأبناء والأزواج) بالقاهرة.

جاء الاتفاق بجهود من محمد خراجة أمين صندوق نقابة الصحفيين، وحضر توقيع الاتفاق الدكتور عمرو النحاس نائب رئيس الأكاديمية.

تفاصيل الاتفاق

يمنح الاتفاق تخفيضات جزئية (40%) على رسوم المواد الدراسية في الماجستير (16 مادة)، و(30%) لأقارب الصحفيين في 6 فروع، هي: إدارة الأعمال، والأسواق المالية، والإدارة المالية، والمصارف، والموارد البشرية، والتسويق.

كما يشمل الاتفاق، منح تخفيضات 30% على رسوم المواد الدراسية في الدكتوراه (15 مادة)، و25% لأقارب الصحفيين من الدرجة الأولى في 5 فروع، هي: إدارة الأعمال، والمصارف، والتسويق، والموارد البشرية، والإدارة المالية.

ويتم الاستفادة من المنحة، من خلال خطاب صادر من النقابة للأكاديمية العربية، متضمنًا اسم الدارس، وفي حالة قيام الأكاديمية بتعديل رسوم الاشتراك، يحصل الدارسين على نفس نِسب الخصم المُتفق عليها حتى نهاية مدة الدراسة.

منحتين مجانيتين

ويتضمّن الاتفاق أيضًا، منحتين مجانتين بالكامل، إحداها لدراسة الماجستير، والأخرى لدراسة الدكتوراه، وسوف تقوم نقابة الصحفيين بالإعلان عن مسابقة للتقدّم، لنيل المنحتين من خلال قواعد يتم الإعلان عنها لاحقًا من خلال النقابة.
ويتيح الاتفاق للصحفيين تقسيط قيمة المصروفات الدراسية على 18 شهرًا للماجستير، و30 شهرًا للدكتوراه.

كما يتيح الاتفاق للأكاديمية، الاستفادة من قاعات نقابة الصحفيين، مع دفع الالتزامات المالية، والإدارية، وقيمة الإيجار اليومي للقاعة.

رئيس الأكاديمية: التعاون مع نقابة الصحفيين سيكون مستمرًا

وأعقب توقيع البرتوكول، جولة لنقيب الصحفيين مع دكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، بمركز التدريب بالنقابة وقاعات التدريب؛ حيث وعد رئيس الأكاديمية خلال الجولة، بتقديم دراسة لإمكانية تحقيق الاستفادة القصوى من تأجير القاعات، بما يحقق أعلى عائد للنقابة، مؤكدًا أن البرتوكول سيكون بداية لتعاون دائم ومستمر مع نقابة الصحفيين.

نقيب الصحفيين: البروتوكول سيتم تنفيذه بعد عرضه على مجلس النقابة

وأكد نقيب الصحفيين أن البروتوكول سيتم تنفيذه بعد عرضه على مجلس النقابة لإقراره.

يذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، إحدى مؤسسات العمل العربي المشترك، والتي تعمل تحت مظلّة جامعة الدول العربية، وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ولجنة التنسيق العليا لمؤسسات العمل العربي المشترك، وتُعد إحدى المؤسسات الرائدة والمتخصصة في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل العلمي، والتي دأبت منذ نشأتها على تطوير ورفع الكفاءة المهنية والعلمية للعاملين بالمجالات المالية والمصرفية والإدارية.

المنح المُقدمة للصحفيين والأقارب من الدرجة الأولى:

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين رئیس الأکادیمیة نقابة الصحفیین إدارة الأعمال

إقرأ أيضاً:

هل تغامر إسرائيل بشن حرب إقليمية؟.. رئيس مركز الدراسات المستقبلية يجيب

قال الدكتور أحمد رفيق، رئيس مركز الدراسات المستقبلية، إن مجلس الحرب الإسرائيلي الجديد بعد استقالة جانتس وآيزنكوت، منسجم مع بعضه البعض، فالمجلس يتكون من نتنياهو وجالانت ورون دريمر الذي يعتبر حقيبة أسرار نتنياهو، وهو مدين له.

لفت خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن هذا المجلس ربما يتم حله، لأن بن غفير طلب ينضم للمجلس ونتنياهو غير معني بضم بن غفير له، لأن تأثيره سيكون كبيرًا.

وأوضح أن مجلس الحرب الإسرائيلي في الجلسة الأخيرة حاول وضع السياسات حول ما يجري في جنوب لبنان، وصفقة التفاوض مع حماس، إلا أن قرارات المجلس حتى اللحظة غير معلنة، والتسريبات أقل من ذي قبل عندما كان المجلس يضم جانتس.

بشأن التحقيق الأممي الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إنسانية في غزة، قال رفيق، إن أمريكا تحمي إسرائيل، ولا أعتقد أن المجتمع الدولي سيتخذ أي إجراء ضد إسرائيل، بل إن الكونجرس الأمريكي هدد المحكمة الجنائية الدولية، ومحكمة العدل الدولية، وقال إنها محاكم فاسدة، وليست ذات أهمية، أمريكا تنكرت للمحاكم الدولية، وإسرائيل تحارب الأونروا وتسعى لوصمها أنها إرهابية.

وأردف: "أمريكا تقول لا نريد توسيع الصراع، وأنكرت أن ما يحدث في جنوب لبنان وفي البحر الأحمر له علاقة بالحرب في غزة، لهذا فإن التلويح الإسرائيلي بشن حرب على لبنان هو للابتزاز فقط"، وردًا على سؤال هل إسرائيل تغامر بشن حرب إقليمية، قال رفيق "لو استطاعت إسرائيل تحارب جنوب لبنان، لكانت فعلت ذلك منذ اليوم الأول".

مقالات مشابهة

  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. «صيدلة القناة» تنتج فيديوهات تعليمية لتعزز الخدمات المجتمعية
  • بالصور.. نقابة الصحفيين تستقبل المهنئين بعيد الصحافة الـ155
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • رئيس الوزراء يبارك للصحفيين احتفالهم بالذكرى 155لعيد الصحافة العراقية
  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي للمصور الصحفي صالح العبيدي
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • هل تغامر إسرائيل بشن حرب إقليمية؟.. رئيس مركز الدراسات المستقبلية يجيب
  • الأكاديمية العربية من أفضل جامعات العالم في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني