وقع خالد البلشي نقيب الصحفيين بروتوكول تعاون مع دكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية لتقديم برامج الدراسات العليا في ماجستير إدارة الأعمال MBA والدكتوراه في إدارة الأعمال DBA للصحفيين وأسرهم من الدرجة الأولى (الآباء والأبناء والأزواج) بالقاهرة، جاء الاتفاق بجهود من الزميل محمد خراجة أمين صندوق نقابة الصحفيين.

 

وحضر توقيع الاتفاق الدكتور عمرو النحاس نائب رئيس الأكاديمية.

يمنح الاتفاق تخفيضات جزئية (40%) على رسوم المواد الدراسية في الماجستير (16 مادة) و(30%) لأقارب الصحفيين في 6 فروع هي إدارة الأعمال والأسواق المالية والإدارة المالية والمصارف والموارد البشرية والتسويق.

كما يشمل الاتفاق منح تخفيضات 30% على رسوم المواد الدراسية في الدكتوراه(15 مادة) و25% لأقارب الصحفيين من الدرجة الأولى في 5 فروع هي إدارة إدارة الأعمال والمصارف والتسويق والموارد البشرية والإدارة المالية.

بروتوكول تعاون

ويتم الاستفادة من المنحة من خلال خطاب صادر من النقابة للأكاديمية العربية متضمنا اسم الدارس وفي حالة قيام الأكاديمية بتعديل رسوم الاشتراك يحصل الدارسين على نفس نسب الخصم المتفق عليها حتى نهاية مدة الدراسة.

ويتضمن الاتفاق أيضا منحتين مجانتين بالكامل إحداها لدراسة الماجستير والأخرى لدراسة الدكتوراه وسوف تقوم نقابة الصحفيين بالإعلان عن مسابقة للتقدم لنيل المنحتين من خلال قواعد يتم الاعلان عنها لاحقا من خلال النقابة .

ويتيح الاتفاق للصحفيين تقسيط قيمة المصروفات الدراسية على 18 شهراً للماجستير و30 شهراً للدكتوراه.

كما يتيح الاتفاق للأكاديمية الاستفادة من قاعات نقابة الصحفيين مع دفع الالتزامات المالية والإدارية وقيمة الإيجار اليومي للقاعة .

وأعقب توقيع البرتوكول جولة لنقيب الصحفيين مع دكتور مصطفى هديب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، بمركز التدريب بالنقابة وقاعات التدريب حيث وعد رئيس الأكاديمية خلال الجولة بتقديم دراسة لإمكانية تحقيق الاستفادة القصوى من تأجير القاعات بما يحقق أعلى عائد للنقابة، مؤكداً على أن البرتوكول سيكون بداية لتعاون دائم ومستمر مع نقابة الصحفيين.

وأكد نقيب الصحفيين أن البروتوكول سيتم تنفيذه بعد عرضه على مجلس النقابة لإقراره.

يذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، إحدى مؤسسات العمل العربي المشترك والتي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي ولجنة التنسيق العليا لمؤسسات العمل العربي المشترك، وتعد إحدى المؤسسات الرائدة والمتخصصة في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل العلمي والتي دأبت منذ نشأتها على تطوير ورفع الكفاءة المهنية والعلمية للعاملين بالمجالات المالية والمصرفية والإدارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد البلشي نقيب الصحفيين ا بروتوكول تعاون نقابة الصحفيين المالیة والمصرفیة رئیس الأکادیمیة نقابة الصحفیین إدارة الأعمال

إقرأ أيضاً:

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. «صيدلة القناة» تنتج فيديوهات تعليمية لتعزز الخدمات المجتمعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن كلية الصيدلة جامعة قناة السويس قد واصلت جهودها الرامية إلى نشر الثقافة الطبية الصيدلية للمجتمع من خلال تدريبات التوعية الصيدلية والتي بدأتها الكلية منذ ثلاث سنوات من خلال قطاع الدراسات العليا والبحوث بهدف تقديم التوعية الصحيحة حول الاستخدام الأمثل للأدوية، والتعامل مع الأعراض الجانبية، والوقاية من بعض الأمراض، ما يساهم في تعزيز الصحة العامة للمجتمع.

فيما أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجديد الذي قدمه طلاب الدراسات العليا هذا العام هو الاعتماد على الذكاء الاصطناعي حيث تم إنتاج 24 فيديو؛ لإثراء المحتوى التعليمي، ووصلت باكورة إنتاجهم خلال ثلاث أعوام 182 فيديو تعليمي، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز قدرة الطلاب على استخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم المعلومات بشكل جذاب وفعال.

من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي عميد كلية الصيدلة أن طلاب الدراسات العليا في المستوى الأول لبرنامج الماجستير المهني في الممارسة الصيدلية (فارم دي) قاموا بإنتاج هذه الفيديوهات، مما أتاح لهم فرصة تطوير مهاراتهم في استخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة في مجال التعليم والتوعية الصحية.

فيما أشارت الدكتورة أماني كمال وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هذا الإسهام العلمي جاء من خلال التزام كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس بدورها الرائد في خدمة المجتمع، من خلال توفير وسائل تعليمية مبتكرة تساعد في رفع مستوى الوعي الصحي.

بينما أفاد الدكتور تامر حسنين القائم على تدريس المقررات (ممارسة صيدلية 1 وممارسة صيدلية 2) أن فكرة إنتاج الفيديوهات التعليمية تعكس حرص الكلية على  تمكين طلابها من اكتساب مهارات جديدة تتماشى مع التطورات التكنولوجية الحديثة، مما يعزز من قدرتهم على المساهمة الفعالة في مجالاتهم المستقبلية ويعزز الدور الحقيقي للصيدلي في تقديم خدمة صيدلية مميزة للمجتمع.

كما نظمت كلية الصيدلة حفل تكريم لطلاب برنامج دكتور الصيدلة (فارم دي) بحضور الدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وحصل جميع الطلاب الفائزين على شهادات تقدير، حيث فاز الفيديوهات التعليمية "الصداع" و "نصائح لمرضى نزلات البرد" على جائزة أفضل فيديو تعليمي للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/2024 كما فاز الطالب عمرو رمضان أبو العينين بجائزة الطالب الأكثر تميزاً خلال الفعاليات الطلابية لمقرري ممارسة صيدلية 1 وممارسة صيدلية 2 ببرنامج فارم دي.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. «صيدلة القناة» تنتج فيديوهات تعليمية لتعزز الخدمات المجتمعية
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين
  • “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تقيم ورشة عمل دعمًا لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان، وفرع توزيع كهرباء ميسان”
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعى فى مجال التدريب والرعاية الصحية والاجتماعية
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر