أجرى برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، لقاء مع أهالي مطروح المستفيدين من مشروع استغلال مياه الأمطار في الزراعة.

مستشفى في كل 15 كيلو

وقال أحد أهالي مطروح المستفيدين من مشروع استغلال مياه الأمطار في الزراعة، إن هناك مستشفى كل 15 كيلو على الطريق، كما أنه يوجد سيارات تجوب العزب والقرى تابعة لوزارة الصحة للكشف على المواطنين.

وأوضح أن أهله وحياته في هذه الأرض، وهذه الأرض وَعِرة لا ينفع معها آبار، ولكن يتم إنشاء خزانات لها: «الدولة ترعانا، وربنا يحفظ مصر إن شاء الله».

شوارع وكهرباء في القرى

ولفت إلى أنه لم يكن هناك شوارع في المنطقة، كما لم يكن هناك كهرباء، ولكن حاليا كل قرية بها هذه الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح الزراعة الكهرباء مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة

وجّه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تعليمات صارمة لرئيس مركز ومدينة نصر النوبة، محمد عبد العزيز، بالتنسيق الفوري مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بقيادة المهندس عبد الصبور الراوي، لوضع حلول جذرية وعاجلة لمعالجة مشكلة انقطاع مياه الشرب عن أهالي منطقة الخزان بقرية بلانة.

وأكد المحافظ على ضرورة التلاحم المباشر مع المواطنين والاستماع إلى جميع مطالبهم ومشاكلهم، والعمل بروح الفريق الواحد بين كافة الجهات التنفيذية لسرعة إيجاد حلول فعالة تخفف من معاناة الأهالي، خاصةً الأسر الأكثر احتياجًا.

أوضح محمد عبد العزيز، رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، أنه تم اتخاذ خطوات ملموسة لمعالجة مشكلة أهالي بلانة، وذلك بتوجيهات مباشرة من المحافظ.

وذكر عبد العزيز أنه تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لبدء العمل على إنشاء خط بديل بطول 500 متر وقطر 4 بوصة لدعم خطة الشركة، بتكلفة إجمالية تبلغ 500 ألف جنيه مصري.

ومن المقرر الانتهاء من أعمال إنشاء الخط البديل خلال الأيام القليلة القادمة، أي قبل حلول عيد الأضحى المبارك، لضمان وصول المياه بشكل منتظم لأكثر من 1500 نسمة من أهالي منطقة الخزان.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص الدولة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تلبية احتياجات المواطنين في جميع القطاعات الخدمية.

كما تأتي تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة التنمية في المحافظات، ومتابعةً من وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنه.

مقالات مشابهة

  • «بعد الحياة بخطوة».. رواية تعاين القلق البشري من المجهول
  • يحيى الفخراني يدافع عن عمرو دياب
  • ” الهلال الأحمر” في أم القيوين يكمل استعداداته لعيد الأضحى
  • محافظ أسوان: حلول جذرية لضمان وصول مياه الشرب لأهالي بلانة بنصر النوبة
  • السودان ليس سوريا
  • شكاوى من حفريات الصرف الصحي وتأثيرها على البنية التحتية في بلدة المغير
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا
  • حسن شحاتة: طريقة لعب حسام حسن أمام بوركينا جيدة ولكن لم تكتمل