أيدت محكمة استئناف سعودية، الخميس، حكما بالسجن 6 أشهر على مضيفة الطيران الإيطالية، إيلاريا دي روزا، بتهمة حيازة مخدرات.

 وبموجب الحكم، سبتقى إيلاريا، البالغة 24 عامًا، من ريسانا في مقاطعة تريفيزو، شمالي إيطاليا، في السجن بالقرب من جدة حتى نوفمبر/تشرين الثاني القادم، حسبما أوردت وكالة "أنسا" الإيطالية وترجم "الخليج الجديد".

 وألقت السلطات السعودية القبض على المضيفة بشركة "افيون إكسبريس" الليتوانية في المملكة العربية السعودية خلال حفلة في 5 مايو/أيار بزعم أنها تحمل كمية صغيرة من الحشيش.

 وأنكرت المضيفة الإيطالية التهم الموجهة إليها، لكن المحكمة السعودية ارتأت أن نفيها كاذب.

وكان والدا إيلاريا قد قصدا الشرطة في بلدتهما بعد انقطاع اخبار ابنتهما، وأكدا أنها كانت تحرص على ادامة التواصل معهما أينما حلت.

وكانت المضيفة الإيطالية تقيم بمجمع فندقي كبير في مدينة جدة بانتظار مناوبة العمل في رحلتها التالية.

ويفرض قانون المملكة عقوبات قاسية قد تصل الى الاعدام على المدانين بتهمة حيازة المخدرات، بصرف النظر عن كمية او نوع المخدر الذي يتم ضبطه بحوزتهم، غير أن حكم محكمة الاستئناف السعودية جاء مخففا.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالية أعلنت عن تواصلها مع السلطات السعودية بخصوص قضية المضيفة، وأوضحت أن الوزارة تتابع المسألة بمهنية عالية.

اقرأ أيضاً

تاجر كبتاجون: السعودية تشن حرب شرسة على تجارة المخدرات

المصدر | إنسا/ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: السعودية إيطاليا حيازة مخدرات

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترفض مشروع قرار أميركيا بمجلس الأمن ودول أوروبية تؤيد مقترح بايدن

رفضت إسرائيل مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، حول مقترح تبادل الأسرى ووقف الحرب على قطاع غزة، الذي كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن قبل أيام.

وقدمت الولايات المتحدة مشروع القرار، الاثنين الماضي، قبل أن تتحدث وسائل إعلام أميركية عن تسليم واشنطن مجلس الأمن نسخة معدلة منه اليوم.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني إنّ سفير تل أبيب لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان أبلغ نظيرته الأميركية ليندا توماس غرينفيلد معارضة إسرائيل مشروع القرار المقترح.

وحسب هيئة البث، تظهر النسخة الأخيرة من مشروع القرار تغيرا في الموقف الأميركي تجاه إسرائيل.

وأوضحت الهيئة أن النص الأخير للمشروع "يدعو (حركة المقاومة الإسلامية) حماس وإسرائيل إلى تنفيذ المقترح دون تأخير ودون شروط"، في حين دعت مسودة سابقة للمشروع حماس فقط إلى قبول المقترح.

كما جاء في النسخة الأخيرة من المشروع أن الولايات المتحدة تعارض أي محاولة للتغيير الديموغرافي أو الوضع القائم في غزة، وفق هيئة البث.

تأييد أوروبي

وفي 31 مايو/أيار الماضي، تحدث بايدن، خلال خطاب بالبيت الأبيض، عن تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل تبادلا للأسرى في المرحلة الأولى، وإدامة وقف إطلاق النار بالمرحلة الثانية، وإعادة إعمار غزة بالمرحلة الثالثة.

واليوم، قال الرئيس الأميركي جو بايدن وزعماء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في بيان، إنهم أعادوا تأكيد دعمهم لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي أعلنه بايدن، وذلك على هامش أحداث ذكرى يوم الإنزال في فرنسا.

وذكروا في بيان مشترك نشرته بريطانيا "الزعماء… أعادوا تأكيد دعمهم الكامل للاتفاق الشامل الذي حدده الرئيس بايدن، والذي سيؤدي إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن، وزيادة كبيرة ومستدامة في المساعدات الإنسانية، ونهاية دائمة للأزمة".

وعلى عكس ما جاء في خطاب بايدن، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لم أوافق على إنهاء الحرب في المرحلة الثانية من المقترح"، وإنما فقط مناقشة تلك الخطوة وفق شروط تل أبيب، مؤكدا أنه يصر على عدم إنهاء الحرب على غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

فيما قالت حماس إنها ستتعامل مع المقترح بإيجابية رغم تأكيدها أنه ليس جديدا كما روج بايدن، وإنما هو اعتراض إسرائيلي على مقترح الوسيطين المصري والقطري، الذي تسلمته حماس في 5 مايو/أيار، وأعلنت هي والفصائل الفلسطينية الموافقة عليه في السادس من الشهر نفسه، فيما رفضته إسرائيل بزعم أنه لا يلبي شروطها.

لكن حماس أكدت أنها "لن تدخل في أي اتفاق مع إسرائيل بشأن تبادل الأسرى، ما لم يكن هناك موقف واضح منها بالاستعداد لوقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الشامل من غزة".

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة ومتعثرة، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة نحو 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل للجنايات بتهمة حيازة 40 كيلو حشيش داخل شقته فى السلام
  • نوفا: مساع ليبية إيطالية لولادة معرض صنع في إيطاليا في مدينة مصراتة
  • إحالة شقيقين بتهمة حيازة أسلحة نارية بالقطامية للمحاكمة
  • مدينة لوجستية سعودية في ميناء جيبوتي.. ماذا تريد المملكة؟
  • الإثنين القادم.. محاكمة شاب بتهمة ابتزاز طفلة بعد تصويرها بدعوى فك سحر
  • إسرائيل ترفض مشروع قرار أميركيا بمجلس الأمن ودول أوروبية تؤيد مقترح بايدن
  • الكويت.. حكم غيابي بسجن سلمان الخالدي بتهمة العيب بالذات الأميرية
  • 12 يونيو.. أولى جلسات محاكمة عصام صاصا بتهمة تعاطي مخدرات ودهس شخص
  • تراجع معظم بورصات الخليج والمؤشر القطري يواصل مكاسبه
  • أسواق الخليج تنضم لموجة صعود عالمية وسط آمال خفض الفائدة