وزير الخارجية الإيراني يؤكد  أن العلاقات بين السعودية والجمهورية الإسلامية "تتخذ مسارا صحيحا"

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في جدة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبحث ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الإيراني العلاقات الثنائية بين البلدين، والفرص المستقبلية للتعاون وسبل تطويرها.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان بدأ الخميس زيارة رسمية للسعودية كان من المفترض أن تستمر يوما واحدا، قبل أنّ يؤكد مسؤولون سعوديون وإيرانيون أن عبداللهيان سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في وقت لاحق الجمعة.

اقرأ أيضاً : ترمب يقترح موعدا لمحاكمته بقضية "انتخابات 2020"

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان بدأ الخميس زيارة رسمية للسعودية كان من المفترض أن تستمر يوما واحدا، قبل أنّ يؤكد مسؤولون سعوديون وإيرانيون أن عبداللهيان سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في وقت لاحق الجمعة.

وفي مؤتمر صحافي في الرياض، وزير الخارجية الإيراني، أنّ العلاقات بين السعودية والجمهورية الإسلامية "تتخذ مسارا صحيحا"، وأشار إلى أنه "طرح فكرة اجراء الحوار والتعاون الاقليمي" مع بن فرحان، بدون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

وأكّد أنّ اللقاء مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان "سيكون تمهيدا للقاء قادة البلدين"، بدون تحديد موعد لزيارة قد يقوم بها الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي للسعودية بدعوة من الملك سلمان.

وكانت الرياض قطعت علاقاتها مع طهران عام 2016 بعد هجوم شنه متظاهرون إيرانيون على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها، فيما اتفق البلدان على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما بعد قطيعة أنهاها اتفاق مفاجئ تمّ التوصّل إليه بوساطة صينية في العاشر من آذار/مارس الماضي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: السعودية إيران الأمير محمد بن سلمان وزیر الخارجیة الإیرانی ولی العهد السعودی السعودی الأمیر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة


 

قام بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ٢٠ سبتمبر بزيارة مقر السفارة المصرية في واشنطن، حيث التقى بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة على هامش الزيارة التي يقوم بها لواشنطن.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أشار خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية إلى الأولوية التي تعطيها الدولة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في الخارج، كما حرص على استعراض أبرز محددات السياسة الخارجية المصرية، وأولويات تحركها، بالإضافة إلى ما تضطلع به من نشاط للتعامل مع التحديات والأزمات الإقليمية، والتفاعل مع القضايا الدولية.

وقد حرص سيادته على الإشارة لما توليه وزارة الخارجية من أهمية كبيرة لدعم جهود الدولة الاقتصادية والعمل على جذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد الوطني والترويج للمشروعات التنموية، كما حرص وزير الخارجية على الاستماع لرؤى ومقترحات ممثلي الجالية في هذا الشأن، مشيدًا بالدور الذي يضطلع به أبناء مصر في الخارج من تعزيز للروابط الشعبية بين مصر والدول التي يقيمون بها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الإيراني
  • أمين التعاون الخليجي يلتقي وزير الخارجية الإيراني ويبحثان سبل التعاون
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيرته اللاتفية (صور)
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • العاهل السعودي وولي العهد يعزيان ملك البحرين بوفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة
  • رئيس الوفد يهنئ الملك سلمان وولي العهد السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة
  • ‏وزير الخارجية الإيراني يؤكد أن إسرائيل لن تحقق أهدافها المتمثلة في زيادة التوتر والحرب
  • ‏وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل ستحاسب على جرائمها
  • وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل وصلت إلى طريق مسدود
  • وزير الخارجية يلتقي مع بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة