الراي:
2024-06-16@08:50:30 GMT

الساير يسأل 12 وزيراً عن المستشارين الوافدين

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

وجه النائب مهند الساير سؤالا مشتركا إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير المالية بالوكالة د.

سعد البراك، وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، وزيرة الأشغال العامة د. أماني بوقماز، وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير التعليم بالوكالة د. جاسم الأستاد، وزير الصحة د. أحمد العوضي، ووزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح، وزير الاعلام وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية عبدالرحمن المطيري، وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، وجاء في نص السؤال، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل عُين مستشارون كويتيون على بند الاستعانة او التعيين بدلاً من المستشارين الوافدين وفق سياسة الإحلال في وزارة التجارة والصناعة ومكتب وزير الدولة لشؤون الشباب أو أي من الجهات التابعة لكم؟ حال الإجابة النفي يرجى إفادتي بالأسباب.

الزيد لـ العوضي: ما أسباب عدم قيام «الصحة» ببناء رقمي متكامل؟ منذ 20 دقيقة الفوزان يطالب الوزراء بإحصائية «إحالات شبهات التعدي» إلى الجهات الرقابية منذ 49 دقيقة

2- كشف بعدد المستشارين الوافدين المعينين على بند الاستعانة في الوزارة والمكتب والجهات التابعة لكم.

3- إحصائية بعدد المستشارين الوافدين المعينين لدى الوزارة والمكتب والجهات التابعة لكم موضحاً بها سنوات خدمتهم وتخصصاتهم العلمية.

4- إحصائية بعدد المستشارين الوافدين الذين أنهيت خدماتهم تطبيقاً لسياسة الإحلال.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم في براتيسلافا، معالي روبرت كاليناك نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في جمهورية سلوفاكيا، بحضور معالي يوراي بلانار وزير الخارجية السلوفاكي.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية سلوفاكيا، بحث العلاقات الثنائية وآفاق التعاون في عدة مجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عن خالص تمنياته القلبية لمعالي روبرت فيكو رئيس وزراء جمهورية سلوفاكيا بتمام الشفاء وموفور الصحة والعافية.

كما بحث سموه ومعالي روبرت كاليناك، التعاون الثنائي بين البلدين في إطار المنظمات الدولية، وناقشا مجمل التطورات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن سعادته بزيارة جمهورية سلوفاكيا الصديقة، مؤكدا الحرص المشترك على وضع أسس راسخة لتعاون مثمر ومستدام بين البلدين في مختلف القطاعات بما يدعم مساعيهما لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.

وأشار سموه، إلى أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا تشهد نموا وتطورا مستمرا، وهناك رغبة وإرادة مشتركة لتعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما، معربا عن تمنياته لسلوفاكيا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

حضر اللقاء، سعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وسعادة حمد الكعبي سفير الدولة لدى النمسا سفير الدولة غير المقيم لدى سلوفاكيا.


مقالات مشابهة

  • حمدان ومكتوم بن محمد يستقبلان المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • عمر بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك
  • حاكم الفجيرة يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • سعود بن صقر يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحى المبارك
  • سعيد بن طحنون يهنّئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى
  • حاكم الفجيرة يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بعيد الأضحى المبارك
  • سعود بن صقر يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بحلول عيد الأضحي
  • جلالة السلطان يتلقى تهاني العيد من 8 مسؤولين في الدولة
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا
  • وزير الداخلية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية بالهند وعضوا بالكونغرس الفلبيني