أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة المصرية تعمل على التوسع في المساحات المزروعة، وتطبيق المعايير والتكنولوجيا الحديثة، وهناك مشروعات مختلفة في مجال الزراعة تستهدف 3.5 مليون فدان جدد.

محمد القرش: الصادرات الزراعية تشهد طفرة واضحة .. والأرقام خير دليل وزير الزراعة يوجه بالمتابعة المستمرة لمحصول القطن في المحافظات.

. تفاصيل

وقال خلال تصريحات تلفزيونية برنامج "من مصر" المذاع على قناة  cbc،  إن المساحة المزروعة تقد بـ 9.7 مليون فدان، وهناك خطط تطوير أساليب الزراعة، وتوسع الإنتاج، وتحقيق فاض تصديري، وبالفعل حققت الدولة الاكتفاء الذاتي لعدد من المحاصيل، ونستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي لمحاصيل أخرى.

وواصل: "لدينا مشروعات زراعية، ونستخدم أحدث وسائل الري، وهناك اكتفاء ذاتي لـ 6 أشهر من المحاصيل الاستراتيجية، وهناك توسع في المساحات المزروعة، وتأمين احتياجات المواطنين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين استصلاح الاراضى الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش الدولة المصرية الزراعة واستصلاح الأراضي قناة cbc وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

إقرأ أيضاً:

«ولاد رزق 3» يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض

يواصل فيلم «ولاد رزق 3: القاضية» للمخرج طارق العريان صعوده في شباك التذاكر، محققًا إيرادات قياسية، حيث تصدر الفيلم قائمة الإيرادات لليوم الرابع على التوالي بـ8 ملايين و528 ألف جنيه، عن أمس السبت في دور العرض السينمائي، وذلك بحسب تقرير الإيرادات الصادر عن الموزع محمود الدفراوي، مسؤول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

وقارب فيلم «ولاد رزق 3» على كسر حاجز الـ30 مليون جنيه في دور العرض خلال الساعات المقبلة، حيث حقق حتى الآن 29 مليونًا و53 ألف جنيه، وذلك بعد ما حقق في أول أيام عرضه 4.4 مليون جنيه، أما في اليوم الثاني ارتفعت الإيرادات لـ8.1 مليون جنيه، بالإضافة إلى 8 ملايين في اليوم الثالث، و8.5 مليون جنيه في اليوم الرابع.

تفاصيل فيلم ولاد رزق 3

وحصد فيلم ولاد رزق 3 ردود أفعال إيجابية على المستوى الجماهيري والنقدي خلال الساعات الماضية، حيث يحتوى على جرعة عالية من الأكشن الممزوج بالكوميديا، ويجمع الفيلم في بطولته كلا من أحمد عز، عمرو يوسف، محمد ممدوح، كريم قاسم، آسر ياسين، علي صبحي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

مقالات مشابهة

  • «ولاد رزق 3» يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • خبير بيئي: 45% زيادة في المساحات الخضراء بالمجتمعات العمرانية الجديدة
  • مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعدد من المدن الجديدة
  • «الإنتاج الحربي»: نفذنا 9 مشروعات حربية منذ 30 يونيو 2023
  • الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط