موقع 24:
2024-06-01@06:23:04 GMT

"مسام" ينتزع نحو 3 آلاف لغم في اليمن خلال أغسطس

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

'مسام' ينتزع نحو 3 آلاف لغم في اليمن خلال أغسطس

أعلن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، انتزاع مئات الألغام في مناطق مختلفة باليمن.

وقال المركز إنه "خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس (آب) 2023م، من انتزاع 867 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 738 ذخيرة غير منفجرة و 113 لغماً مضاداً للدبابات و 14 عبوة ناسفة ولغمين مضادين للأفراد".


أكثر من 5000 لغم أرضي خلال شهر واحد.. ماذا تعرف عن برنامج #مسام لنزع الألغام في #اليمن؟#فيديو24
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/N8PWMNQK44

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 3, 2023 ونزع فريق "مسام" 386 ذخيرة غير منفجرة و 21 لغماً مضاداً للدبابات و7 عبوات ناسفة في محافظة عدن، كما استطاع الفريق في محافظة الحديدة نزع 5 ذخائر غير منفجرة ولغماً واحداً مضاداً للدبابات وعبوة ناسفة واحدة بمديرية الخوخة، كما تمكن الفريق من نزع 6 ألغام مضادة للدبابات و7 ذخائر غير منفجرة و6 عبوات ناسفة بمديرية حيس، ونزع 12 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، وفق وكالة الأنباء السعودية.
كما استطاع فريق "مسام" في محافظة مأرب من نزع 70 لغماً مضاداً للدبابات بمديرية مأرب، وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع 7 ألغام مضادة للدبابات بمديرية عسيلان.وفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و 128 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء.
وأصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس (آب) حتى الآن 2935 لغماً، بينما يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 411 ألفاً و 568 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني حرب اليمن اليمن مشروع مسام ذخیرة غیر منفجرة غیر منفجرة فی محافظة من نزع

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري

تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس، يرافقه أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، خلال جولة ميدانية، مديرية الطب البيطري، للوقوف على انتظام سير العمل، ومتابعة الأنشطة والفعاليات التي تقدمها المديرية بنطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد حمدي مدير عام الطب البيطري بسوهاج، وعلي لطفي رئيس حي شرق سوهاج.

وأكد محافظ سوهاج خلال زيارته على تقديم كافة سبل الدعم وتذليل المعوقات أمام تنفيذ القوافل البيطرية المجانية بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو المجتمع المدني، فضلا عن الندوات التوعوية لصغار المزارعين للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، ورفع العبء عن كاهل المربين، وزيادة الوعي البيطري لديهم من خلال حملات التوعية والإرشاد، فضلا عن الحملات القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية .

واستمع المحافظ خلال زيارته إلى عرض تقديمي تضمن أبرز أنشطة مديرية الطب البيطري، خاصة القوافل البيطرية والحملات الخاصة بمراقبة الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، ودعم الثروة الحيوانية، وتفقد المحافظ الإدارات المختلفة بالمديرية، وتابع سير العمل بها، كما التقى عدد من الأطباء البيطريين والعاملين بالمديرية.

وشدد المحافظ على ضرورة شن الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للتأكد من صلاحية السلع المعروضة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على أهمية الوقوف على جاهزية المجازر بنطاق المحافظة، ومنع الذبح خارجها، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في ضربات أمريكية بريطانية على اليمن
  • اليمن.. مقتل اثنين وإصابة 10 آخرين بعد القصف الأمريكي البريطاني على مبنى الإذاعة بمديرية الحوك
  • إصابة جندي جراء انفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن
  • تقرير دولي: مقتل 12 شخصاً وتضرر أكثر من 3 آلاف نازح نتيجة الأمطار والفيضانات في اليمن خلال مارس وأبريل
  • إصابة جندي بجروح خطيرة بانفجار لغم حوثي في موزع
  • اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • انفراد- بتوجيه من طهران.. مليشيا الحوثي تزود تنظيم القاعدة بمُسيَّرات إيرانية وألغام وعبوات ناسفة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: آلاف الفلسطينيين نزحوا من رفح الفلسطينية مع تكثيف القصف الإسرائيلي
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما