يمانيون:
2024-06-11@15:24:44 GMT

مخطط إماراتي جديد يستهدف جزيرتي سمحة وعبد الكوري

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

مخطط إماراتي جديد يستهدف جزيرتي سمحة وعبد الكوري

يمانيون../
كشف مسؤول في حكومة المرتزقة، اليوم، عن تحركات إماراتية جديدة لنهب واستقطاع أرخبيل جزيرة سقطرى اليمنية.

وقال المستشار الإعلامي في سفارة الرئاسي بالرياض، أنيس منصور، إن محافظ سقطرى الموالي للإمارات، رأفت الثقيل ، وصل إلى الإمارات الساعات الماضية، برفقة المقاول عمر الزبيدي، للتوقيع على اتفاقيات مشبوهة تضر بسيادة سقطرى وجزيرتي سمحة وعبد الكوري.

وأوضح منصور في منشور على منصة “إكس”، أن الاتفاقيات تأتي تحت غطاء مشاريع وهمية، بإشراف الحاكم العسكري الإماراتي خلفان المزروعي.

ولفت إلى أن هناك مشاريع مجهولة سيتم التوقيع عليها مع جهات خارجية وتخص جزيرة عبدالكوري، في إشارة واضحة إلى التنسيق الإماراتي الإسرائيلي لتوسيع قواعدهما العسكرية في الجزيرة اليمنية، بعد استحداثهما قاعدة مشتركة في عبد الكوري.

وتواصل الإمارات، استهدافها واستنزافها لجزيرة سقطرى بشتى الوسائل، في محاولة لطمس هويتها اليمنية، وتحويلها لمركز استخباراتي للقوى الأجنبية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. الخارجية تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج

أبوظبي - وام

أكدت وزارة الخارجية استعدادها لموسم سفر المواطنين المتوجهين لأداء مناسك الحج، كما اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل ضمان تجربة سفر سلسة وحرصت على توفير خدمات رائدة للمواطنين على مدار الساعة.

تؤكد الوزارة على أهمية التخطيط المسبق للسفر والاطلاع على أهم الإرشادات الخاصة بالحجاج من خلال زيارة صفحة إرشادات السفر حسب كل وجهة في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للوزارة، مشيرة إلى إلزامية إصدار تصاريح الحج قبل السفر، وأخذ الجرعات الأساسية المطلوبة من التطعيمات خاصة «تطعيم الإنفلونزا» حيث يتطلب إبراز بطاقة التطعيم عند مغادرة منافذ الدولة لأداء مناسك الحج.

وأشار ناصر بن هويدن الكتبي القنصل العام لدولة الإمارات لدى جدة إلى جاهزية الكادر الدبلوماسي وفرق العمل المعنية في الوزارة لمتابعة مواضيع المواطنين على مدار ال 24 ساعة، كما تم تخصيص وفد من الوزارة للمشاركة ضمن بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتابعة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مؤكداً على أهمية التسجيل في خدمة «تواجدي» من خلال موقع الوزارة www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي «UAEMOFA» حيث تمكن الخدمة فريق الوزارة من التواصل مع المواطنين وتقديم الدعم اللازم.

وحرصاً من وزارة الخارجية على سلامة المواطن الإماراتي أثناء السفر، تقوم الوزارة بتقديم الدعم لكافة المواطنين المتواجدين في الخارج على مدار الساعة وتتعامل مع الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها المواطنون من خلال خدمة خط الطوارئ 0097180024 المخصصة لمواطني الدولة.

كما تتوفر خدمة إصدار «وثيقة العودة» الإلكترونية والتي تمكن المواطن الإماراتي المتواجد خارج الدولة من إصدار الوثيقة في أقلّ من 30 دقيقة والمستوفية للشروط في حال فقدان أو تلف أو انتهاء صلاحية جواز السفر الإماراتي.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق منصة الجينوم المرجعي الإماراتي
  • خالد بن محمد بن زايد … يترأس اجتماع مجلس الإمارات للجينوم
  • خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع مجلس الإمارات للجينوم
  • شراكة بين”بيانات” و”إمكان” لتنفيذ بنية تحتية ذكية للتنقل في جزيرة “شا الإمارات”
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • شركة النفط اليمنية تدشن ورشة تدريبية حول حصر وإعادة تقييم أصول الشركة
  • الهلال الإماراتي يوزع كسوة العيد لـ3500 طفل في حضرموت
  • الإمارات.. الخارجية تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج
  • الإمارات تستعد لموسم سفر المواطنين لأداء مناسك الحج
  • «ثلاثة» الإماراتي ينافس في «الداخلة الدولي للفيلم»