أظهر أحدث استطلاع للرأي تقدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، أقرب منافسيه الجمهوريين في الانتخابات التمهيدية للرئاسة.

وأكد الاستطلاع الذي نشرته صحيفة دي موين ريجستر المحلية وشمل ناخبي ولاية أيوا أمس الاثنين، القوة التي يتمتع بها الرئيس السابق، إذ كشف أن ترامب تفوق على ديسانتيس بنسبة 23 نقطة مئوية في ولاية أيوا، وهي فجوة أصغر من تقدمه الوطني، لكنها لا تزال هائلة.

أخبار متعلقة أرقام صادمة لضحايا ومفقودي حرائق غابات ماوي الأمريكيةبيونج يانج: التدريبات العسكرية قد تؤدي إلى حرب نووية غير مسبوقةالقوة الانتخابية لولاية أيوا

يُشار إلى أنه بالنسبة لديسانتيس أو أي حصان أسود آخر يسعى إلى الإطاحة بترامب في سباق الوصول إلى البيت الأبيض للحزب الجمهوري، يمكن أن تكون أيوا أرضية إثبات حاسمة بالنسبة له.

ووُصفت الولاية بأنها ولاية تمهيدية صعبة نسبيًا بالنسبة لترامب، الذي أثرت 4 لوائح اتهام ضده هذا العام على محاولته للعودة إلى البيت الأبيض.

دعاه للانسحاب.. سيناتور بارز لـ #ترامب: الأمريكيون لن ينتخبوك#اليومhttps://t.co/20VpbKLJao— صحيفة اليوم (@alyaum) August 21, 2023تراجع أرقام ديسانتيس

تعززت أرقام ترامب في استطلاعات الرأي في الأشهر الأخيرة مع توالي الاتهامات، بينما يعاني ديسانتيس، الذي يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه أقوى منافس لترامب، مشكلات في الميزانية، إذ تراجعت أرقامه في استطلاعات الرأي خلال الربيع وحتى الصيف، واستبدل مدير حملته قبل أسبوعين.

ومن المقرر أن يتوجه الناخبون الجمهوريون في ولاية أيوا إلى مؤتمرهم الحزبي الأول في البلاد في يناير المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب رون ديسانتيس الحزب الجمهوري الأمريكي انتخابات الرئاسة الأمريكية ولایة أیوا

إقرأ أيضاً:

موندو ديبورتيفو: وجود مبابي في ودية كندا أمر مشكوك في

يستعد اللاعب الفرنسي، كيليان مبابي، للمشاركة في يورو ٢٠٢٤ في ألمانيا هذا الشهر رفقة منتخب بلاده.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه تعاني فرنسا من إصابة كيليان مبابي بسبب ألم طفيف في ظهره، كما أن كأس أوروبا ليست في أي خطر بالنسبة للاعب ريال مدريد الجديد، ولكن وجوده في المباراة الودية ضد كندا الليلة في بوردو أمر مشكوك فيه.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه لم يتدرب مهاجم بوندي في الحصة التدريبية بسبب هذه المشكلة ولن يخاطر ديدييه ديشامب على الإطلاق مع نجمه الكبير، الذي من المتوقع أن يكون في كامل لياقته قبل مباراة الديوك الأولى أمام النمسا يوم 17. يناير في سبيريت أرينا في دوسلدورف.

وقد شارك مبابي بالفعل في دقائق في المباراة الودية الأولى ضد لوكسمبورغ والليلة تواجده في الهواء.

واعترف قائد منتخب فرنسا بأن هذا الموسم كان الأصعب في مسيرته بسبب مواجهته مع باريس سان جيرمان، الأمر الذي جعله يصل بتدريبات أقل من المعتاد بالنسبة له.

ويعد أولئك الذين سيكون لديهم دقائق الليلة ضد كندا هم كامافينجا وميندي، بينما يمر تشواميني بالمرحلة الأخيرة من التعافي من كسر إجهاد في قدمه ومن المتوقع أن يعود للظهور مرة أخرى في دور المجموعات بكأس أوروبا.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. طعن 4 أساتذة جامعيين أمريكيين في الصين!
  • استطلاع يكشف عدم ثقة 57% من الناخبين الأمريكيين في قدرات بايدن الذهنية
  • الركراكي: زياش من أهم لاعبي منتخب المغرب ولا مكان للعاطفة في قراراتي
  • تصاعد النزاعات المسلحة حول العالم منذ عام 1946.. أرقام
  • استطلاع: نصف الشبان المغاربة يرغبون في الهجرة
  • استطلاع للرأي: 54% من الفرنسيين يؤيدون حل الجمعية الوطنية
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • موندو ديبورتيفو: وجود مبابي في ودية كندا أمر مشكوك في