تعتبر هذه النسخة من بطولة العالم إحدى المحطات المؤهلة إلى بارالمبيك باريس العام المقبل

وصلت يوم الإثنين بعثة المنتخب الوطني لرياضة رفع الأثقال البارالمبية إلى إمارة دبي الإماراتية وذلك للمشاركة في بطولة العالم والتي ستقام خلال الفترة من 23 إلى 30 أغسطس / آب الحالي.

اقرأ أيضاً : حصاد نتائج المباريات المحلية والعربية والعالمية ليوم السبت

ويترأس وفد المنتخب الوطني الإداري أحمد حياصات ويضم الجهاز الفني للمنتخب البارالمبي كلاً من عيسى هلال مدرباً وأحمد أبو الرب مساعداً.

وتضم البعثة 9 لاعبين ولاعبات وهم عمر قرادة وجميل الشبلي وعبد الكريم خطاب ومعتز الجنيدي ومحمد طربش وعلي شوباش ومحمد الشنيطي وثروت الحجاج وأسماء عيسى.

وتعتبر هذه النسخة من بطولة العالم إحدى المحطات المؤهلة إلى بارالمبيك باريس العام المقبل والتي تشمل على عدة محطات تأهيلية سيكون اخرها بطولة كأس العالم والتي ستقام في مدينة مانشستر البريطانية في يونيو عام 2024 قبل أن يتم بعد ذلك الاعلان عن المتأهلين والمتأهلات بحسب التصنيف العالمي لكل وزن.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى مواصلة التألق وتحقيق الإنجازات في بطولات العالم حيث كان المنتخب قد نال في النسخة الماضية والتي جرت في جورجيا عام 2021 على 4 ميداليات من بينها ذهبيتين حققهما عمر قرادة وعبدالكريم خطاب وبرونزية نالها معتز الجنيدي وبرونزية اخرى نالها محمد الشنيطي في منافسات الناشئين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الوطني الأردن بطولة العالم بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد 26 ميدالية في بطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بتركيا وتحقق إنجازا قياسيا

 

نجح المنتخب المصري للكيك بوكسينج في حصد 26 ميدالية متنوعة خلال منافسات بطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج التي أقيمت في مدينة اسطنبول.

مصر تحصد 26 ميدالية في بطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بتركيا وتحقق إنجازا قياسيا

واحتل المنتخب المصري للكيك بوكسينج وصافة التصنيف العالمي في بطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بعد احتلال المركز الثاني كترتيب عام بالبطولة التي أقيمت في دولة تركيا لتصبح من عمالقة الدول المتقدمة في رياضة الكيك بوكسينج وتفوز بعدد 8 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و14 ميدالية برونزية لتصبح الحصان الأسود في البطولة.

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، إن اللاعبين  حققوا إنجازا كبيرا في بطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بعد تخطى دول العالم المشاركة في المنافسات التي ضمت أكثر من 5 آلاف لاعبة ولاعبة وسط إشادة من الجميع بما حققته البعثة المصرية الأمر الذي يدل على مدى التطور الذي شهده الكيك بوكسينج على مدار السنوات الأخيرة.

وأضاف صبيح أن دولة تركيا المستضيفة للحدث جاءت في المركز الأول كونها تشارك في جميع موازين البطولة وبعدد كبير من اللاعبين فيما تخطت مصر العديد من الدول الكبار في اللعبه وتفوقت على أبطال العالم من إسبانيا والبرتغال وفرنسا والمغرب وهذا انجاز يتحقق لأول مرة في تاريخ رياضة الكيك بوكسينج.

ويشارك المنتخب المصري في بطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج وكأس العالم بـ 27 لاعب ولاعبة ويضم منتخب العموم زياد خالد، محمد فاروق، صابر صالح، عبد الرحمن خليل، فيما يضم منتخب الشباب معاذ محمد، زياد الريس، بسام إبراهيم، عبد الفتاح أحمد، عبد الله صابر، حمزه شطا، كريم محمد على فيما يتكون منتخب الفتيات من: حبيبة شريف، منه الله محمد، مريم محمد، رحمة محمد، سارة موسى، بسملة العراب، أميرة أحمد، ندى محمود، مريم سمير، بسملة أيمن.

كما يشارك في بطولة كأس العالم التي تختتم  فعالياتها اليوم الأحد في أسطنبول أيضا منتخب البراعم الذي يضم أنس محمد فاروق، زيد حاتم، خالد محمد، محمد مصطفى فودة، صلاح وجيه، روزا السيد.

يترأس بعثة المنتخب المصري المشارك في بطولة البحر المتوسط وكأس العالم للكيك بوكسيج محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج.
 

مقالات مشابهة

  • جهاز المنتخب يتابع مباراة الزمالك ونهضة بركان بنهائي الكونفيدرالية
  • منتخب الهوكي يلاقي ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان
  • مصر تحصد 26 ميدالية ببطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بتركيا
  • مصر تحصد 26 ميدالية في بطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بتركيا وتحقق إنجازا قياسيا
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته للتصفيات الآسيوية بلقاء أوزبكستان.. غدا
  • «اللجنة البارالمبية» تتطلع إلى استضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال
  • رياضة رفع الأثقال «البارالمبية».. «القوة عقل وعضلات»
  • منتخب كرة السلة على الكراسي المتحركة يستعد لكأس العالم في الشهر القادم
  • تنويه بشأن مباراة المنتخب الوطني بتصفيات كأس العالم
  • هذا موعد سفر الأسود لمواجهة الكونغو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026