بغداد اليوم -  متابعة

من المؤمل ان ينقل العراق دفعات جديدة من العراقيين من مخيم الهول السوري، بعد استرجاع قرابة 20% منهم فقط، حيث يضم مخيم الهول السوري 7 الاف عائلة وهو رقم يعادل نصف المتواجدين الكليين في المخيم.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مسؤول في وزارة الخارجية لم تسميه لاسباب تتعلق بوظيفته، قوله الذي تابعته "بغداد اليوم"، كاشفا عن مساعٍ لنقل دفعات جديدة من العراقيين الموجودين في مخيم الهول السوري.

ويأتي هذا بعد يوم واحد من لقاء جمع مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، مع وزير الدولة لشؤون الأمن البريطاني توم تو غندهات، بحضور السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيتشن، شدد فيه الأعرجي على ضرورة إنهاء ملف المخيم.

وقال المسؤول العراقي، الذي طلب عدم كشف اسمه، إن "العراق، عبر لجنة أمنية مختصة، سيعيد دفعات جديدة من العوائل العراقية المقيمة في المخيم، بعد الانتهاء من عملية التدقيق الأمني".

ويقع مخيم الهول على المشارف الجنوبية لمدينة الهول في محافظة الحسكة شمالي سورية، بالقرب من الحدود مع العراق، ويضم  نحو 7 آلاف عائلة عراقية، إضافة إلى ما يقارب هذا العدد من السوريين، وأكثر من 10 آلاف من نحو 20 جنسية مختلفة، وغالبيتهم من العائلات التي كانت تنتمي في السابق لتنظيم "داعش".

ويحتوي المخيم على 30 الف فرد عراقي موزعين على اكثر من 7 الاف عائلة، ويمثلون نصف سكان المخيم الاجمالي، فيما استرجع العراق حتى الان نحو 1400 عائلة فقط واودعهم في مخيم الجدعة، مايعني استرجاع 20% فقط من العراقيين المتبقين هناك، بالمقابل غادرت 837 عائلة إلى مناطقهم الأصلية أو مناطق العودة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مخیم الهول

إقرأ أيضاً:

بونجاح يقرر خوض تجربة جديدة من بوابة هذا النادي

كشفت مصادر إعلامية، اليوم السبت، أن المهاجم الدولي الجزائري، بغداد بونجاح، قرر خوض تجربة جديدة، بعد رحيله من نادي السد القطري، مع نهاية الموسم المنقضي.

وحسب ما كشفه الإعلامي الجزائري، جمال جبالي، عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس”، فإن المهاجم بغداد بونجاح، قرر البقاء، في الدوري القطري، الموسم المقبل.

وأوضح المصدر، أن بونجاح، إجتاز الفحص الطبي مع نادي الشمال، اليوم السبت، وسيتم الإعلان عن الصفقة في الساعات القليلة القادمة.

Visite médicale finalisée ce jour dans le club @alshamal_club pour Baghdad Bounedjah !

Il reste donc en @QSL !#mercato #transfert #qatar #qsl #bounedjah #dz #teamdz https://t.co/8cY5Assaxf

— Samir Djabali (@DjabaliSamir) June 15, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب واعتقال 3 آخرين خلال اقتحام الاحتلال مخيم الفارعة
  • مصطفى السويسي: حركة تمرد أرادت استرجاع فكرة المقاومة الشعبية
  • بونجاح يقرر خوض تجربة جديدة من بوابة هذا النادي
  • بغداد وكييف يجريان محادثات بشأن إحلال السلام في أوكرانيا
  • حسين يصل إلى سويسرا للمشاركة بقمة السلام في أوكرانيا
  • 54 في الظل و65 في الشمس.. الأسباب الكامنة وراء ارتفاع الحرارة في العراق
  • علي باقري يوحّد البيت الكردي وطهران تبحث عن عودة جديدة في أربيل - عاجل
  • دوري نجوم العراق.. الانيق يسعى لتحسين مركزه من بوابة أربيل
  • العراق بدلا عن قطر.. حماس تفتتح مكتبا في بغداد بموافقة رسمية
  • ماذا يعني إعلان مخيم جنين منطقة عسكرية مغلقة؟