شهدت أجواء مدينة أبوسمبل السياحية جنوب محافظة أسوان، اليوم، تغيرات مفاجئة في الطقس؛ إذ غطت عاصفة ترابية وضبابية قوية سماء المدينة وحجبت الرؤية وجلعت لونها بنفسجي.

إعلان حالة الطوارئ في أسوان 

وأعلنت محافظة أسوان، حالة الطوارئ في الجزء الجنوبي للمحافظة وخاصة في مدينة أسوان بسبب التغير المفاجئ في الطقس بسبب العاصفة الترابية التي غيرت لون الجو إلى البنفسجي.

وحذرت قائدي المركبات والسيارات والمواطنين على الطريق الدولي الصحراوي أسوان – أبوسمبل والطرق وعلى حدود منفذي أرقين وقسطل، بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة خلال تلك الفترة من العاصفة الترابية.

توقعات بحدوث ظواهر جوية 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قالت في بيان لها، إنه متوقع حدوث عدة ظواهر جوية مؤثرة، من أبرزها الشبورة والأمطار والرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق الجنوبية ومنها محافظة أسوان.

وأكدت حدوث عاصفة ترابية اليوم الأربعاء، متوقعة أن تنشط الرياح غدا على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاصفة ترابية أسوان مدينة أبوسمبل الطقس

إقرأ أيضاً:

تخفيف الأحمال.. مصدر بـالكهرباء يكشف حقيقة استثناء أسوان من الخطة

كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مسؤول بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن استثناء أي مكان من خطة تخفيف الأحمال من سلطة مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنه حتى اللحظة لم ترد أي تعليمات بوقف تخفيف الأحمال عن محافظة أسوان بعدما انتشرت معلومات غير صحيحة عن استثناء المحافظة من الخطة؛ نظرًا لارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

ونوه المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأحد، بأن ما يتم استثناؤه بمحافظة أسوان هو المناطق الاستراتيجية من مستشفيات وأقسام ومراكز شرطة ومعابد أثرية ومتاحف، بالتنسيق مع وزارة الآثار والسياحة، لتلاشي حدوث أي شكاوى من السائحين الوافدين على زيارة المناطق السياحية والأثرية بمختلف المناطق.

واستبعد المصدر صدور تعليمات أو قرارات باستثناء أية محافظة من تخفيف الأحمال باستثناء البحر الأحمر ومحافظتَي شمال وجنوب سيناء بوجه خاص، مؤكدًا أن ارتفاع درجات الحرارة في أسوان مثل محافظة الأقصر التي تقع على مسافة قريبة منها؛ مما يستلزم أيضًا استثناءها من خطة تخفيف الأحمال حال تطبيق ذلك على محافظة أسوان.

مقالات مشابهة

  • غارة جوية للتحالف الأمريكي البريطاني على الحديدة
  • أهالي أسوان يشيدون بمشروعات الطرق والمحاور: خلقت مناطق تنموية جديدة
  • عاصفة تقطع الكهرباء عن مدينة في كركوك
  • بالتربية الدينية والوطنية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بأسوان
  • بعد وفاة سودانيين .. عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال بأسوان حاليا: اعتبروها محافظة سياحية
  • تخفيف الأحمال.. مصدر بـالكهرباء يكشف حقيقة استثناء أسوان من الخطة
  • محافظ أسوان: تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للشباب على المهن المختلفة
  • غداً.. أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بأسوان
  • شهداء بينهم أطفال في غارات جوية على وسط القطاع.. وقصف واشتباكات في رفح
  • شهداء بينهم أطفال في غارات جوية على وسط القطاع.. وقصف مدفعي على دير البلح