لم تجد "فاتن" من ملاذٍ أخير أمامها سوى اللجوء إلى محكمة الأسرة، في الخانكة، وكل ما تبتغيه الحصول على حكم الخلع، بعدما ضاقت أمامها الحياة بعدما أوقعتها بين أنياب المعاناة الزوجية، التي تكللت في النهاية باتهامها بالخيانة.

 

حبس سيدة لاتهامها بغسل 3 ملايين جنيه استمرار حبس عاطل بتهمة سرقة مدرسة في المعادي

 

وتقول الزوجة صاحبة الـ 24 عامًا إن زواجهما مضى عليه عام واحد، نشبت خلاله العديد من الخلافات بينهما، وسرعان ما تغيرت طباعه عقب الزواج عن فترة الخطوبة، فبعد أن كان يمطرها بالكلمات المعسولة وطموحه لتأسيس بيت زوجي سعيد، بدا الوضع مغايرًا على أرض الواقع، حيث فوجئت بطباعه التي لا تُتحمل، وفي مقدمتها تكرار التشكيك فيها، حتى وصل به الأمر إلى حذفه حسابها على فيس بوك وحظرها من زيارته، بحجة أنه صاحب الرأي المطلق.

 

لتردف الزوجة أنها واجهته في أكثر من مناسبة حول حتمية العدول عن سلوكياته ناحيتها، إلا أن الطين ازداد بلةً بعدما تأخرت في إحدى المرات لشراء احتياجات المنزل، إلا أنه وجه لها اتهامات بالكذب، وهو ما أشعل بينهما مشاجرة انتهت إلى تعديه عليها بالضرب المبرح، قائلةً إنها طلبت منه الطلاق لكنه رفض طلبها.

 

وتختتم الزوجة: بعد توسطات عديدة من الأهل تم احتواء الأزمة لنعود إلى المنزل مرة أخرى، ولكن كانت القشة التي قسمت ظهر البعير التي أظهرت استحالة عيشي مته تحت سقف واحد، بعدما أبلغني بمنعي من نزول المنزل مرة أخرى، ردًا على مطالبتي له بالطلاق، وهو ما رفضته بشكل قاطع، ليرد قائلًا "إذا كان عاجبك واخبطي راسك في الحيط" هنا تيقنت بضرورة التخلص من تلك المعاناة إلى الأبد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة الخلع الخلافات الزوجية الطلاق

إقرأ أيضاً:

دراسة: عمل الأم في المنزل يعادل وظيفة بدوام كامل

#سواليف

#وظيفة بلا أي يوم #عطلة، بلا أي راحة، بلا أي توفير للجهد، وبكامل التركيز على مستوى الأحاسيس والمشاعر.. باختصار هي #الأمومة، فالأمهات يقضين أياما في مهام الأمومة التي تتجاوز أوقات دوام الوظائف النمطية، وهن أشبه بالأبطال الخارقين ولكن في #الحياة_اليومية.

دراسة حديثة تكشف عن #الجهود الهائلة التي تبذلها #الأمهات في رعاية أطفالهن وما ينطوي عليه ذلك من تضحيات. الدراسة الاستقصائية شملت 2000 أم يقمن بتربية أطفال في سن المدرسة تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاما.

هذه الدراسة أظهرت أن الأمهات يعملن أكثر من ضعف ساعات العمل التقليدية للأسبوع، مما يعني أن أكثر من نصف الأمهات، نحو 53% يضحين بالنوم في سبيل رعاية أطفالهن، بينما تتخلى 47% منهن عن الهوايات وقضاء وقتهن مع الأصدقاء.

مقالات ذات صلة كورونا يطل برأسه ثانية ويثير المخاوف.. ويهدد حياة 32 ميلون أميركي 2024/05/30

بالإضافة إلى ذلك، تركز الأمهات بشكل كبير على تغذية أطفالهن إلى الحد الذي يتجاهلن معه احتياجاتهن الغذائية الخاصة.

وفقا للدراسة، فإن الأمهات يقمن بمهام تقدر قيمتها براتب سنوي قدره 100,460 دولار إذا تم دفع مقابل لهذه الجهود على الرغم من أن 70% من الأمهات المشاركات في الدراسة يعمل في وظائف بدوام كامل أو جزئي، إلا أن دورهن كأمهات يضيف عبئا كبيرا على كاهلهن.

وأوضحت الاختصاصية النفسية والاجتماعية براءة بني عمر خلال حوارها مع برنامج “الصباح” على سكاي نيوز عربية، أن مصطلح الأمومة يحتوي على مجموعة من المعاني المختلفة والمتعددة، بخلاف الكثير من المصطلحات الأخرى.

الأمومة.. مهنة 24 ساعة

تعتبر الأمومة مزيجاً من المشاعر والانفعالات، والغرائز، والمخاوف والتضحيات.
تتنوع الآراء حول دور الأمومة ومهنة ربة المنزل، فهناك من يعتبر هذا الدور جزءاً طبيعياً من مهام المرأة كأم، في حين يرى البعض الآخر أنه مهنة مقدسة وعظيمة تستحق التقدير والدعم.
يجدر القول بأن ربة المنزل هي امرأة عاملة ولا يمكن اعتبارها عاطلة عن العمل.
ينص قانون العمل على مجموعة من الأحكام التي تنظم حقوق الموظف، مثل تحديد ساعات العمل بثماني ساعات يومياً، وتوفير العطلات وفترات الراحة، في المقابل، تتطلب مهنة الأمومة التزاما كاملاً بالعمل على مدار 24 ساعة يومياً دون إجازات أو استراحات.
الأمومة هي حالة عاطفية معقدة تتضمن تفاعل مجموعة من الأحاسيس والمشاعر، إضافة إلى كونها تجمع بين أدوار متعددة تشمل التمريض والتعليم وإدارة المنزل.
على الرغم من تعدد الأدوار الهامة التي تقوم بها الأم، إلا أن البعض قد يعتبرها غير منتجة وغير فاعلة في المجتمع.
الأم تفتقر إلى بيئة داعمة لمهامها وإلى التقدير المناسب للعمل الذي تقوم به في المنزل.
تُعدُّ الأمومة جزءاً اقتصادياً مستقلاً يسهم إسهاماً كبيراً في الاقتصاد الوطني، بشكلٍ يفوق أي وظيفة أخرى.
توجد مفاهيم خاطئة حول دور المرأة ومهنة الأم داخل المجتمع.
ضرورة الوعي بالدور الهام الذي تقوم به المرأة وإنصاف مهنة الألم داخل المجتمع.
من الهام تحسيس الأم بأهميتها ومكانتها عبر تثقيف المحيطين بها بدورها.

مقالات مشابهة

  • محامٍ يوضح ضوابط النفقة الزوجية.. هل تُرفع الدعاوى مجمعة أم مفردة؟
  • محكمة مصرية تنظر في دعوى لإغلاق مؤسسة تكوين
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • منظمات أمريكية تدين رفع دعاوى ضد المؤسسات الطلابية الداعمة فلسطين
  • ما علاقته بالخيانة؟.. سبب انفصال نيللي كريم وهشام عاشور
  • إيمان السيد تكشف عن تعرضها للإنتحال شخصيتها عبر الفيسبوك
  • ألقى بنفسه أمامها.. دفن شخص صدمته سيارة نقل بالهرم
  • دراسة: عمل الأم في المنزل يعادل وظيفة بدوام كامل
  • رد فعل مفاجئ من زوجة رمضان صبحي بعد أزمته الأخيرة.. ماذا فعلت؟
  • التحقيق مع زوجة رئيس الحكومة الإسبانية يعود إلى الواجهة