المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا سيرجي ألينيك، وذلك على هامش حوار بريكس بلس، وبريكس أفريقيا، المنعقد في مدينة جوهانسبرغ بجمهورية جنوب أفريقيا.

وجرى خلال اللقاء، استعراض سبل تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة أوجه تكثيف العمل الثنائي بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، كما تناول الجانبان أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والجهود المبذولة بشأنها.

حضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا سلطان اللويحان العنقري، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بيلاروسيا وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي منصور عباس في أبو ظبي.. بحثا قضية غزة

استقبل  وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان،  عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة، منصور عباس، في أبو ظبي، وبحث معه جهود وقف إطلاق النار في غزة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في أبوظبي، بحث التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وحذر آل نهيان خلال اللقاء من التصعيد الخطير القائم في المنطقة، مشددا على ضرورة تكثيف المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتزايد، والعمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بما يسهم في حماية كافة المدنيين والحفاظ على أرواحهم، بحسب الوكالة.



وأكد أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب إيجاد حلول عاجلة وفاعلة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع على نحو مكثف وآمن ودون عراقيل، مشيرا إلى أن دولة الإمارات لديها التزام راسخ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في الظروف كافة.

الشهر الجاري أيضا، التقى آل نهيان زعيم المعارضة في إسرائيل، يائير لابيد، وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، ولاسيما الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وأشار آل نهيان إلى الأهمية العاجلة للدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس "حل الدولتين"، بما يسهم في ترسيخ دعائم الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة وإنهاء العنف المتصاعد الذي تشهده، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الجزائري يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الباكستاني
  • وزير الخارجية يناقش فرص تطوير العلاقات مع نظيره الباكستاني
  • وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يبحثان ترتيبات زيارة ولي العهد إلى باكستان
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني للكاميرون وتيمور
  • عبد الله بن زايد يلتقي منصور عباس في أبو ظبي.. بحثا قضية غزة
  • عبدالله بن زايد يلتقي منصور عباس في أبو ظبي.. بحثا قضية غزة
  • البابا تواضروس يلتقي أسرة تي پارثينوس لطلبة الجامعة الألمانية -(صور)
  • البابا تواضروس يلتقي أسرة «تي پارثينوس» لطلبة الجامعة الألمانية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس القائمة العربية في الكنيست منصور عباس.. وهذا ما ناقشاه