تنقل شاشة dmc فعاليات حفل مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية لعام 2023 حصري، والذي من المفترض أن يذاع في تمام التاسعة مساء، وذلك بحضور الدكتور أشرف ذكي، ويحيى الفخراني، وباقة كبيرة من النجوم.

حفل مهرجان القاهرة للدراما 2023

ويكرممهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية التي تحمل شعار 60 سنه دراما، عدد كبير من النجوم البارزين في الدراما على مدار السنوات الماضية، وذلك بالمنافسة على «8 جوائز» تحسم بتصويت الجمهور، منها جائزة أفضل مسلسل، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل دور ثانٍ، أفضل ممثلة دور ثانٍ، أفضل مخرج، مؤلف، تصوير، ديكور، مونتاج، تتر، وأفضل وجه صاعد.

وتقام الدورة الثانية من القاهرة للدراما في مدينة العلمين الجديدة، كما تشهد لجنة تحكيم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، كلًا من الفنان كريم عبد العزيز، والكاتب عبد الرحيم كمال، والمخرج جمال عبد الحميد، والناقد الفني طارق الشناوي.

مهرجان القاهرة للدراما

وفي وقت سابق، أطلقت الجهة المنظمة لمهرجان القاهرة الدراما في دورته الثانية البرومو الدعائي الذي يحمل شعار 60 سنه دراما عبر المنصات الرقمية خلال الساعات القليلة الماضية، والذي حرصت من خلاله على الاحتفال بنجوم الدراما بداية من نور الشريف والفنان محمود الجندي حتى الأحدث بالنجم محمد رمضان.

ونشرت الصفحة الرسمية لشاشة dmc، العرض التشويقي لمهرجان الدراما في دورته الثانية، والذي أظهر عمالقة الدراما بداية من، سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والفنانين نور الشريف، ويسرا، محمد رمضان، عادل أمام، مصطفى فهمي وحسين فهمي، ومحمود عبد العزيز، وأمير كراره، وأحمد أمين، ونور الشريف، صلاح ذو الفقار، أحمد رمزي، مديحة كامل، ونجلاء فتحي، وفاتن حمامة، سهير البابلي، وغيرهم من نجوم الفن الكبار.

أحمد السقا: مهرجان الدراما كان مشرفًا.. وسعيد بمشاركتي فى «الاختيار»

محمد القس: ترشيحي لجائزتين في «مهرجان الدراما» شرف كبير لي

انطلاق المؤتمر الصحفي لمهرجان أيام القاهرة الدراما.. غدا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة للدراما حفل مهرجان القاهرة للدراما فعاليات مهرجان القاهرة للدراما القاهرة للدراما 2023 مهرجان القاهرة للدراما 2023 مهرجان القاهرة للدراما القاهرة للدراما فی فی دورته الثانیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان مشاريع تخرج الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة 2 يوليو

يعقد قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو مهرجان مشاريع تخرج القسم ويستمر لثلاثة أيام.

جهود جامعة القاهرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة رئيس جامعة القاهرة يوقع  تجديد اتفاقية التعاون مع السربون باريس1

يأتي ذلك برعاية الدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية وبإشراف الدكتورة شيماء ذو الفقار رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، والدكتورة نشوى جمال المشرف على شعبة الفيديو بالقسم والدكتورة هدير محمود المشرف على مشاريع التخرج بشعبة الفيديو،  والدكتورة نهال عمر الفاروق المشرف على مشروعات تخرج الراديو. 

بلغ عدد مشروعات تخرج شعبة الفيديو تسعة أفلام تسجيلية وخمس حملات تسويق اجتماعي وتنوعت موضوعاتها الاجتماعية والنفسية والسياحية والدينية حيث يتناول فيلم (غيث) تجاوز التحديات بالإصرار والأمل والإيمان ، فيلم (مجمر) عن قصص العاملين في مجال صناعة الفحم ، وفيلم (وصال) عن قصص نماذج من نساء مصريات يقدمن السند والدعم لغيرهن في المجتمع ، وفيلم (رحابة) عن قصص ثلاث شخصيات تبحث عن السعادة في حياتها، وفيلم (عودة روح) عن إحياء التاريخ من خلال تطوير بعض الأماكن التاريخية ، وفيلم (روني) الذي يهتم بالترويج للسياحة في منطقة الواحات البحرية، وفيلم (قطمة وسط) يستعرض قصص لسيدات يعملن باجتهاد لمواجهة ظروف المعيشة، وفيلم (بنوك غر) يكشف عن قصة ثلاث شخصيات مصرية استطاعت أن تحقق إنجازات كبيرة بواسطة العلم والمعرفة.

وأنتج طلاب قسم الإذاع والتليفزيون خمس حملات إعلامية تدعم خطة الدولة واستراتيجيتها لرؤية مصر 2030 حيث تروج حملة (بوصلة) حملة لأهمية البحث العلمي وتقدم طرق لتسهيل مهمة البحث العلمي ، حملة (السكة خضرا) تسعى لنشر الثقافة البيئية للحد من التغيرات المناخية، حملة (وثاق) تهتم بدعم الانتماء ونشر الثقافة الوطنية ، حملة (ديجيتيرن) وتسعى إلى توطين الرقمنة لدى المواطن المصري وحملة (الإنسالية) والتي تستهدف التوعية باستخدامات الذكاء الاصطناعي ومخاطره.

وتم تنفيذ هذه المشروعات تحت إشراف مجموعة متميزة من المدرسين وأعضاء الهيئة المعاونة وهم: الدكتورة نجلاء حامد، والدكتورة سارة فوزي، والدكتورة دينا منصور، والدكتورة نيرة شبايك، والدكتورة مروة محمود، والدكتورة أمل جمال، والدكتورة هبة فتحي، ونيفين ألفي، ومحمد سالم، وسلمى عزت، وآية هاشم، وسلمى إبراهيم، ودعاء عصام

رعاية وزارات لمشاريع تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون

ولأول مرة تحظى مشاريع تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون بالرعايات الشرفية من وزارات التعليم العالي والتخطيط والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والأوقاف والمجلس القومي للمرأة ومبادرة جامعات مستدامة ومركز سلام لدراسات التطرف ودار الإفتاء المصرية.

أما عن مشاريع تخرج شعبة الراديو تتناول مشروعات تخرج هذا العام موضوعات تركز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة على عدة مستويات، فعلى المستوى السياسي والديني يأتي مشروع "رواق" الذي يستعرض ريادة مصر في قضايا العالم الإسلامي والذي حصل على الرعاية الشرفية من دار الإفتاء المصرية ومركز سلام لدراسات التطرف. 

وعلى مستوى أمن المعلومات يتناول مشروع " كاشف الخبايا" استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الطب الشرعي والعدالة الجنائية، ومشروع " دايرة وعى " الذي يتناول الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي . أما على مستوى التنمية المجتمعية تتناول عدة مشروعات فكرة الدمج المجتمعي للفئات المهمشة مثل حملة "كونوا أهلا " التى تعزز دمج الأيتام في المجتمع و" جنود خفية " الذي يتناول يبرز أهمية دور عمال النظافة،  و"ولاد تسعة " الذي يتناول الصراعات الطبقية، وفي ذات السياق ركزت مشروعات التخرج على عدة قضايا اجتماعية مثل" مسار " الذي يتناول رقابة الفرد على ذاته و"استحقاق" الذي يتناول الصراع على الميراث.

تم تنفيذ هذه المشروعات بالإشراف المشترك بين مجموعة من المدرسين والمدرسين المساعدين بالقسم ؛ وهم د. شيماء أحمد ود. أميرة إسماعيل وأ. فاطمة أحمد، وبعض الإعلاميين المتميزين ومنهم الإذاعي الكبير أحمد الحديدي وخبير الهندسة الصوتية  محمد صدقة.

وتتشكل لجنة تحكيم مشروعات الراديو من كوكبة من أساتذة قسم الإذاعة والتليفزيون والإعلاميين المتميزين ومنهم  الدكتور عادل فهمي الأستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون، والدكتورة أماني رضا الأستاذ المساعد بالقسم ووكيل كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية،  والإذاعي الدكتور هشام عبد الملك من إذاعة صوت العرب، وأماني أحمد مخرجة الدراما بصوت العرب وأسماء سمير خبيرة الدوبلاج.

ويصاحب عرض المشروعات احتفالية خاصة يعقدها القسم بمناسبة مرور 71 عاما على إنشاء إذاعة صوت العرب وسيتم تكريم عدد من الإذاعيين والقيادات بصوت العرب.

 


 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • مصر للطيران تنقل أبطال المنتخب المصري للخماسي الحديث المشارك ببطولة العالم لليزر رن بالصين
  • "القاهرة الإخبارية" تنقل صورة حية من فوق برج الساعة لطواف الحجاج حول الكعبة
  • أعلى مكان بالسعودية.. «القاهرة الإخبارية» تنقل صورة حية لطواف الحجاج حول الكعبة (فيديو)
  • كاميرا القاهرة الإخبارية تنقل صورة حية لطواف الحجاج حول الكعبة.. «لبيك اللهم لبيك»
  • مواعيد قطارات الـ VIP على خط القاهرة - أسوان وأسعار التذاكر اليوم ذهاب وعودة
  • كايروكي يلتقي جمهوره في مهرجان "ليالي مصر".. الموعد والمكان
  • انطلاق مهرجان مشاريع تخرج الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة 2 يوليو