أظهرت عينات من مياه البحر أخذت بعد تصريف مياه محطة فوكوشيما النووية المعالجة في المحيط، أن الإشعاعات فيها تبقى ضمن المستويات الآمنة.

 وفرت شركة تيبكو المشغلة للمحطة اليابانية الجمعة، بيانات تؤكد أن الإشعاعات في مياه محطة فوكوشيما النووية المعالجة في المحيط، تبقى ضمن المستويات الآمنة.

اعلان

وقال كيسوكي ماتسو الناطق باسم تيبكو غداة بدء تصريف المياه إن مستوى الاشعاع في العينات المأخوذة مطابق للتوقعات وأقل من 1500 بيكيريل في الليتر الواحد فيما مستوى الأمان الوطني هو 60 ألف بيكيريل لليتر.

وأضاف أن النتائج "مشابهة لمحاكاة سابقة أجريناها وأقل بشكل كاف" من المستوى الآمن. وقال "سنواصل إجراء تحاليل كل يوم على مدى الشهر التالي وحتى بعد ذلك ونحافظ على جهودنا في التحليلات".

وأكد "نأمل عبر تقديم تفسيرات سريعة ويسهل فهمها بأن نبدد مختلف المخاوف".

بداية عملية مثيرة للجدل

 بدأت اليابان يوم الخميس عملية التصريف في مياه المحيط الهادئ من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المتضررة، حيث شرعت في تفريغ نحو 1,34 مليون طن من المياه التي تم تجميعها في الموقع بعد 12 عاما على غمر المياه الناجمة عن تسونامي المحطة،

وتمت معالجة المياه وتخفيفها بشدة مسبقًا، وتم تجريدها من معظم موادها المشعة، ولكن ليس من التريتيوم الذي لا يشكل خطورة إلا بجرعات عالية التركيز.

ويثير المشروع الياباني القلق والغضب لدى بعض الجيران الآسيويين. ونددت الصين عقب بدء هذه المناورة بالتصرف "الأناني وغير المسؤول" الذي أعلنت الخميس تعليق جميع وارداتها من منتجات المأكولات البحرية من اليابان.

اليابان بدأت تصريف مياه فوكوشيما في المحيط وبكين تتهم طوكيو بالأنانية فيديو: محبّو السوشي في الصين قلقون بعد تصريف اليابان مياه فوكوشيما في المحيط

وفي الجانب الكوري الجنوبي، أُلقي القبض على أكثر من عشرة أشخاص لمحاولتهم دخول السفارة اليابانية في سيول، خلال تظاهرة للتنديد بتصريف المياه في البحر من فوكوشيما، حسبما أعلنت الشرطة. ويخشى الصيادون اليابانيون أيضًا من التأثير على صورة منتجاتهم.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لليوم السادس على التوالي اليونان تواجه الحرائق الأمين العام للأمم المتحدة يندد بمحاولة كوريا الشمالية إطلاق قمر اصطناعي للتجسس النصر السعودي يتعاقد مع المدافع الإسباني لابورت من مانشستر سيتي اليابان- إشعاعات نووية فوكوشيما كوارث طبيعية الصين كوريا الشمالية اليابان اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسبانيا الصين كوارث طبيعية السعودية إسرائيل فاغنر - مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان محاكمة جمهورية السودان ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسبانيا الصين كوارث طبيعية السعودية إسرائيل فاغنر - مرتزقة روسية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فوكوشيما كوارث طبيعية الصين كوريا الشمالية اليابان إسبانيا الصين كوارث طبيعية السعودية إسرائيل فاغنر مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان محاكمة جمهورية السودان ضحايا إسبانيا الصين كوارث طبيعية السعودية إسرائيل فاغنر مرتزقة روسية فی المحیط

إقرأ أيضاً:

قطع المياه عن عدة مناطق في القليوبية بسبب كسر خط رئيسي

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بقيادة المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، قطع المياه عن قرى كفر شبين والدير والحصافة وتوابعها بفرع شبين القناطر، وذلك لحدوث كسر مفاجئ في خط 700 مم المغذي لتلك القرى.

قطع المياه بشكل مفاجئ في القليوبية

ووجه المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، بتوفير المعدات والمهمات اللازمة لسرعة التعامل مع العطل، وتوفير سيارات مياه نقية صالحة للشرب بالقرى المتأثرة من الانقطاع.

الخط الساخن لمياه القليوبية

وأكد أنه في حالة حدوث أي طوارئ أو أضرار يرجى الإبلاغ من خلال الصفحة الخاصة بالشركة أو الموقع الإلكتروني للشركة أو من خلال التواصل مع الخط الساخن على رقم 01200288880.

موعد عودة المياه بعد القطع

وأكد رئيس شركة مياه القليوبية أنه سيتم إعادة ضخ المياه للمناطق المتضررة من أعمال القطع فور الانتهاء من أعمال الإصلاح، والتأكد من صلاحية المياه للشرب من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان
  • مياه بني سويف: انقطاع المياه عن مركز إهناسيا و مطار دنديل غدًا
  • غدا انقطاع المياه عن بعض مراكز بني سويف.. اعرف المواعيد
  • غدا.. انقطاع المياه عن إهناسيا ومطار دنديل ببني سويف
  • قطع المياه عن عدة مناطق في القليوبية بسبب كسر خط رئيسي
  • إلى المشتركين معها.. بيانٌ من مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان
  • مياه الشرب : ضعف المياه 12 ساعة في قرى بمحافظة بنى سويف
  • موعد عودة مياه الشرب في منطقة "الوليدية" بأسيوط
  • غدا.. ضعف المياه بقرية باروط وتوابعها ببني سويف
  • سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب