الوطن| متابعات

ضبط قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي تشكيلاً عصابياً من الجنسية المصرية يمتهن النصب والاحتيال، حيث قاموا باختراق شركتي ليبيانا والمدار وسحب الآلاف من كروت الدفع المسبق وبيعها.

وذكرت مديرية أمن بنغازي أن معلومات وردت إلى قسم التحريات عن قيام شخصين من الجنسية المصرية بمزاولة مهنة بدون ترخيص والنصب والاحتيال على عدة أشخاص عن طريق الهواتف المحمولة وتحويل الأموال إلى مصر .

وأضافت أن أعضاء التحريات ضبطوا  أحد المتورطين، وبالاستدلال معه اعترف أنه مع  تشكيل عصابي متكون من خمسة أشخاص قاموا باختراق مواقع شركتي ليبيانا والمدار وسحب كروت الدفع المسبق باعداد كبيرة وبيعها وتحويل النقود إلى بلادهم.

وتابعت المديرية أن النيابة العامة أمرت بضبط الأشخاص الآخرين المتورطين في عمليات النصب والاحتيال، وأسفرت جهود التحريات عن ضبط أربعة أشخاص آخرين، وبالاستدلال معهم اعترفوا بأنهم يقومون بتحويل العُملات النقدية الدولار، والعملة الليبية والسورية بمبالغ مالية ضخمة إلى مصر .

وقالت المديرية إن المتورطين اعترفوا بدخولهم إلى الأراضي الليبية بطريقة غير،شرعية وأُحيلوا جميعاً إلى النيابة العامة لاستكمال باقي التحقيقات .

الوسوم#بنغازي #شركة ليبيانا شركة المدار ليبيا مديرية أمن بنغازي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي ليبيا مديرية أمن بنغازي أمن بنغازی

إقرأ أيضاً:

وزير العد ل يحيل موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء

9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه وزير العدل خالد شواني، الاحد، بمعاقبة موظفي مديرية تنفيذ النجف الاشرف المتورطين بقضايا ابتزاز فضلا عن احالتهم الى القضاء.

وذكر بيان للوزارة، أنه “استنادا لتوصيات اللجنة التحقيقية المشكلة بموجب الأمر الداري المرقم 1485 في 20/5/2024 والتي اثبتت استغلال بعض الموظفين في مديرية تنفيذ النجف لعناوينهم الوظيفية وابتزاز المواطنين، وجه وزير العدل، باتخاذ عقوبات انضباطية ضد المومأ اليهم فضلا عن احالتهم للقضاء”.

كما وجه مدير عام دائرة التنفيذ راستي يوسف حميد “باتخاذ كافة الإجراءات العقابية فضلا عن تحريك شكوى قضائية ضد الموظفين المذكورين بعد ثبوت ابتزازهم للمواطنة (آ.ت.أ) بناءً على تقرير لجنة التحقيق اعلاه”.

واكد ان “الدائرة ماضية بحملتها للقضاء على حالات الفساد الاداري والدفاع عن المسيرة الإنسانية لوزارة العدل في تقديم الخدمات، وذلك من خلال التواصل المستمر والمباشر مع المواطنين، عبر برنامج اللقاءات الشهرية وصناديق الشكاوى ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لقسم الأعلام والاتصال الحكومي في وزارة العدل”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الجيش داهم منازل متورطين في إشكال.. وأوقف شخصاً في بلدة الشواغير
  • مديرية الدريهمي بالحديدة تشهد مسيرا لدفعة من خريجي دورات “طوفان الأقصى”
  • المشدد 15 سنة لـ4 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار بالمخدرات ببنها
  • الأموال العامة تضبط 4 أشخاص بينهم أجنبي متهمين بالاتجار في العملة
  • “اقعيم ” يناقش الأوضاع الأمنية في القبّة
  • “أبو زريبة” ورئيس جهاز الأمن الداخلي يلتقيان وفد قبيلة “الدرسه” في بنغازي
  • وزير العد ل يحيل موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • وزير العدل يوجه بمعاقبة موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز
  • ضبط “تشادي” انتحل هويات 3 أشخاص ليبيين
  • وزير العدل يوجه بإحالة موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء