اكتضت المحلات والمجمعات التجارية بالمتسوقين والزبائن لقرب العودة للمدارس، حيث شهدت المجمعات في البحرين والأسواق الكبرى حركة شرائية كبيرة، وأعلنت اغلب المحال والاسواق تخفيضات كبرى بعضها يصل إلى40 % على كل مستلزمات المدارس من ثياب واحذية وشنط وقرطاسية. وخلال جولة لـ«الأيام» في مجمع الستي سنتر، قالت احدى المتسوقات «من دول الخليج»: اتينا للبحرين اليوم للتسوق وشراء كل مستلزمات المدراس، الاسعار في البحرين معقولة جدا والجودة عاليا لذلك نحرص كل عام ان نأتي ونتشري من البحرين.

وفيما يتعلق بالأزياء المدرسية، شهدت محلات الخياطة والأقمشة تتنافس بين بعضها لاستقطاب أولياء الأمور، فمنهم من عرض الزي المدرسي الكامل الجاهز بـ14دينارًا للأولاد وبـ16 دينارًا للبنات، وبعض المحلات استغلت تأخر دور الأزياء والخياطة في تسليم الطلبات وأعلنت أن من مقدورها تسليم الزي في أقل من اسبوعين. وقال صاحب أحد المحلات المختصة بخياطة اللباس المدرسي لـ«الأيام»: لا تزال محلات الخياطة الوجهة الأولى للطلاب وأولياء أمورهم. وأصبح أسعار التفصيل للزي الرسمي للأولاد للمراحل الثلاث يتراوح من 16 دينارًا إلى 20 دينار، ويختلف السعر بحسب حجم وطول الطالب والمرحلة الدراسية، أما البنات فأسعار التفصيل للزي الرسمي «المريول» فيتراوح من 18 دينارًا ويصل إلى حدود الـ25 ويعتمد كالأولاد على حسب المرحلة والحجم والطول، هذا بالنسبة للزي الرسمي، أما الزي الرياضي بالألوان الثلاث والأسعار تترواح للزي الكامل بين 13 إلى 15 دينارًا للأولاد والبنات أعلى بقليل. وعن الإقبال قال صاحب المحل: الاقبال كبير جدا فالعود للمدارس تعنى استعداد كافة المحلات بالبحرين للضغط الكبير ونحن على استعداد تام وكبير لتجهيز الملابس. وخلال زيارة لـ«الأيام» لبعض محلات الخياطة في سوق المنامة أكدوا أن الأسعار ارتفعت لكنها ليست بالارتفاع الكبير وانما الارتفاع المعروف كل عام، إنما هي تعتمد على نوعية القماش المختار وحجم وطول الطالب معًا. وقالوا: أغلب القماش المستخدم اليوم هو القماش الهندي والياباني اللذان يمتازان بالجودة والسعر المقبول. وأشاروا إلى أن أغلب المحال توقفت عن استقبال طلبات التفصيل بسبب الإقبال الكبير. وقال عبدالله أحمد، وهو أب لبنت في المرحلة الثانوية وولد في المرحلة الاعدادية: الأسعار في اغلب المحلات مرتفعة وغير الاسعار المعروضة، وفي كل عام تتغير الأسعار بشكل ملحوظ، لكن دائما خيارنا كاولياء أمور هو التفصيل لانه يتيح لك اختيار القماش والجودة، ولكن ذلك يكلف سعر كبير، واضاف: ابنتي في المرحلة الثانوية وسعر الزي المدرسي الموحد لهذه المرحلة الواحد يصل إلى اكثر من 20 دينارًا في بعض المحلات. ومن جانبها قالت فاطمة محمد، وهي ام لثلاث اولاد: نحرص دائما على شراء كل مستلزمات المدارس قبل موعد العودة بكثير لانه دائما ما تكون الاسعار في موعد العودة مرتفعة، اما عن الزي المدرسي فيقول عبدالله: تختلف الاسعار من محل الى اخر ومن مدرسة الى اخرى فأسعار الزي المدرسي للمدارس الخاصة مختلف تمام عن المدارس الحكومية، وإضافت: في هذا العام قررت ان اشتري الزي جاهزا وكان اقل تكلفة وبكثير عن التفصيل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الزی المدرسی دینار ا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: إحراق أحد المحلات في القبة.. ومناشدات لكشف هوية الفاعلين

أقدم مجهولون فجر اليوم الثلاثاء على إحراق محلات فرط وبيع قطع سيارات عائدة للحاج مالك حسون وعبدالله عثمان في محلة الريجي - القبة وقد اقتصرت الاضرار على الماديات، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".     

إحراق أحد المحلات في القبة#lebanon24 pic.twitter.com/EmdWJAbf6I

— Lebanon 24 (@Lebanon24) June 11, 2024 وناشد آل حسون قيادتي الجيش وقوى الأمن الداخلي التحرك فورا لكشف هوية الفاعلين تجنباً لاي ردة فعل.

مقالات مشابهة

  • إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • الإعلان عن إعفاء المنسوجات من الضرائب المتعلقة بقطاع الخياطة ابتداء من يوليو القادم 2024م
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس 2025
  • التعليم تعلن شروط وضوابط التحويل بين المدارس 2024/2025
  • موعد بدء التحويلات بين المدارس 2025.. اعرف الضوابط كاملة
  • «التعليم» تعلن فتح التحويلات بين المدارس الشهر المقبل.. اعرف الضوابط
  • بالفيديو: إحراق أحد المحلات في القبة.. ومناشدات لكشف هوية الفاعلين
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للاعبي السباحة والكاراتيه.. أحدهم توقفت عضلة قلبها
  • عاجل.. الأهلي يحسم أولى صفقاته وكولر يرفض هذا المدافع
  • استقرار أسعار الذهب فـي الأردن