قال خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، إن مهرجان القلعة احتفالية مصر كلها تكون سعيدة بها، لأنها تضم كل الجمهور المصري البسيط، مؤكدًا أن هذه النوعية من الجمهور تعطي طاقة عظيمة للمنظمين.

 

مهرجان القلعة


وأضاف رئيس دار الأوبرا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "النهار"، أن مهرجان القلعة يتسبب في فرحة الأسر المصرية التي تقضي يومًا مميزًا بالمهرجان في مكان تاريخي.

 

وتابع، أن مهرجان القلعة يقدم حفلاته للجمهور المصري والعربي والأجانب، ونرى جنسيات مختلفة داخل المهرجان، مشيرًا إلى أنه رأى شبابًا تونسيًا يرتدون العلم، ويستمتعون بالمهرجان والتقط صورًا تذكارية معهم.
وأشار إلى أنه يوجد نجوم لديهم جماهيرية، ولذا لا بد أن يكونوا موجودين بالمهرجان، لأن هذا مكانهم ونحاول عمل تنوع بحيث يكون هناك فنانون يشاركون للمرة الأولى مثل فايا يونان، كما أننا لا نقدم نمطًا موسيقيًا واحدًا، ولكن يوجد تنوع في الموسيقى، مثل حفل الفنان مدحت صالح، وحفل صوفي للشيخ ياسين التهامي، والمنشد أحمد عمار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد داغر مهرجان القلعة الجمهور المصري البسيط القلعة مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

خالد جلال: مسيرة المسرح المصري ستظل مليئة بكنوز تحتاج لاكتشافها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، عن سعادته بافتتاح الدورة السادسة لمواسم نجوم المسرح الجامعي.

وقال المخرج خالد جلال، إن تحفر طريقا جديدا للمبدعين الشباب، فهذا هو المنجز الحقيقي، وأن تضيء مسيرة فنية مفعمة بالطاقة والحيوية، فهذا هو الهدف النبيل والأسمى، هكذا نشعر ونحن ننتقل من دورة إلى أخرى من مواسم نجوم المسرح الجامعي الذي يسير بخطى ثابتة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.

وأضاف خالد جلال، أن شغف شباب المسرحيين في الجامعات المصرية، وأعينهم التي تنطق خيالا وطموحا وهم يتنافسون على الجوائز، لهو ما يمنحنا الأمل في أن مسيرة المسرح المصري، ستظل مليئة بالكنوز التي تحتاج فقط إلى اكتشافها، وصقل مواهبها المتميزة، ونحن نسعى جاهدين إلى أن نمهد الطريق أمام المسرحيين الشباب من مختلف الجامعات لندفعهم إلى الساحة الفنية، ونقدم إبداعاتهم أمام الجمهور والنقاد في أبهى صورة، حتى يكتمل الهدف الذي نسعى إليه، وهو استمرار رفعة الفن المصري.

ووجه خالد جلال الشكر والتقدير إلى الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، التي تولي اهتماما ورعاية خاصة بالمسرحيين الشباب، والشكر أيضا للدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية لتفاعله الدائم من أجل خروج هذه الدورة بالشكل اللائق والمأمول ولا يفوتني تحية السادة أعضاء لجنة المشاهدة لجهودهم المخلصة في اختيار العروض المسرحية المشاركة في المسابقة، وكذلك الترحيب بالسادة أعضاء لجنة التحكيم وكلنا ثقة في حسن اختيارهم لمن سيحالفهم الحظ بالفوز، فإن اليقين في الغد الأفضل بإذن الله، هو سلاحنا لبذل كل ما نستطيع لنجني ثمار اليوم، ونترقب باعتزاز سطوع شمس الغد.

وتستمر فعاليات الدورة السادسة لمواسم نجوم المسرح الجامعي برئاسة المخرج خالد جلال، حتى 14 يونيو الجاري، وقد شهد حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين الذين شاركوا  في عروض المسرح الجامعي، وهم: الفنان خالد الصاوي، والفنان ضياء عبدالخالق، والمخرج محسن رزق، والمخرج محمد جبر، والفنان أحمد عبدالوهاب، والفنان الدكتور فريد النقراشي، والفنان محمد أسامة، والفنان كريم عفيفي، والدكتورة عبير فوزي.

وتضم لجنة تحكيم الدورة السادسة: الكاتب الصحفي عاطف النمر رئيسا، وعضوية كل من: الفنان محسن منصور، والمخرج سامح مجاهد، والدكتورة مروة عودة، والمهندس محمد الغرباوي.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تقديم فايا يونان ألبوم جديد
  • خالد النبوي عن فيلم "أهل الكهف": الشعب المصري يستحق أن نقدم له فنا سينمائيا حقيقيا
  • خالد جلال: مسيرة المسرح المصري ستظل مليئة بكنوز تحتاج لاكتشافها
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري
  • “بالمز الرياضية” تفوز بإدارة مجمع النادي الأهلي المصري في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة
  • وزير الخارجية الأسبق: العالم يتبنى الموقف المصري الساعي لمنع التهجير وضمان تدفق المساعدات إلى غزة
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب.. يعرض في يوليو المقبل
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق
  • ليلى عبد اللطيف تصدم الجمهور بشأن انفصال هنادي مهنا عن زوجها أحمد خالد صالح