سيتم إدخال تعديلات على تصميم دبابة "تي – 14" ( أرماتا) استنادا إلى نتائج استخدامها في العملية العسكرية الخاصة.

وأفادت وكالة "تاس" نقلا عن مصدر لها في مجمع الصناعات الدفاعية الروسية بأن دبابة "أرماتا" الروسية من الجيل الجديد ستطرأ عليها بعض التعديلات التصميمية. وقال المصدر إن الدبابة استخدمت أكثر من مرة  في منطقة العملية العسكرية الخاصة وستخضع الآن  لعملية تحسين وإتقان جديدة.

news.ru دبابة "أرماتا"

وأعاد المصدر إلى الأذهان أن مشاهد أولى لعمل "أرماتا" في الجهة الروسية الأوكرانية نشرت لأول مرة في فبراير الماضي حيث أطلقت الدبابة النيران من مدفعها الأساسي، وهو المدفع الأملس الماسورة عيار 125 ملم من طراز " 2آ 82-1أس".

وفي مايو الماضي ظهرت معلومات أفادت بـأن دبابات "تي – 14" تستخدم لإطلاق النيران إلى مواقع القوات الأوكرانية، لكن لا يتم تشغيلها في عمليات الاقتحام.

يذكر أن دبابة "تي – 14" (أرماتا) كشف عنها لأول مرة في العرض العسكري بموسكو عام 2015. وبدأت اختباراتها الحكومية بحلول عام 2019. وإنها قادرة على جمع معلومات استطلاع وتقديم دلالات على الأهداف اللازمة لتعديل النيران. وتم تزويدها  ببرج مدرع غير مأهول وبمنظومة "مالاخيت"  للحماية الدينامية الكهربائية من الجيل الرابع. ويجلس أفراد طاقمها الثلاثة في كبسولة مدرعة في مقدمتها.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

"لوقايتها من النيران الروسية".. كييف تتحدث عن مطارات آمنة لمرابطة مقاتلات "إف-16" المنتظرة

أعلن مدير الطيران في سلاح الجو الأوكراني سيرغي غالوبتسوف عن توجه لتوزيع مقاتلات "إف-16" المقدمة لكييف على مطارات آمنة خارج أراضي البلاد لوقايتها من النيران الروسية.

وقال غالوبتسوف في مقابلة صحفية: "لتأمين تغطية للمطارات مع مقاتلات إف-16 في أوكرانيا، هناك حاجة لمنظومتي دفاع جوي باتريوت، و2 من منظومة صواريخ NASAMS، ومدفعية جيبارد ذاتية الحركة وستكون هناك حاجة إلى مدافع مضادة للطائرات".

إقرأ المزيد "بيزنس إنسايدر": أخبار غير سارة تحملها أجنحة "ميراج" الفرنسية إلى زيلينسكي

وأضاف: "سوف تتمركز بعض مقاتلات إف-16 التي تتوقع أوكرانيا وصولها من الدول الغربية في مطارات آمنة خارج البلاد. هناك عدد معين منها سيتم وضعها في قواعد آمنة، وليس في أوكرانيا، حتى لا تصبح أهدافا هنا".

وأضاف: "وسيكون هذا احتياطينا في حالة الحاجة إلى استبدال الطائرة المعطلة أثناء أعمال الصيانة".

كما أوضح أن تدريب طيارين على مقاتلات "إف-16" محدود بعدد أماكن التدريب في القواعد، فضلا عن الحاجة إلى تعلم اللغة الإنجليزية.

وتوقع غالوبتسوف أنه بحلول نهاية العام الجاري، سيكون بحوزة أوكرانيا رف واحد من "إف-16" (من 3 إلى 6 مقاتلات) جاهزة للعمليات التشغيلية. وأردف: "ربما أكثر".

وسبق أن أشارت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى أن الطائرات التي يزودها "الناتو" لأوكرانيا ستكون هدفا شرعيا  للجيش الروسي، بغض النظر عن المكان الذي تنطلق منه.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /12.06.2024/
  • الكشف عن مرتزقة من بولندا وجورجيا في جزر نهر دنيبر
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • القوات الروسية تحرر بلدتي «أرتيوموفكا وتيمكوفكا» في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/
  • مركبة "أواز" الروسية تحصل على أجهزة الحماية من الدرونات والشظايا
  • "ليتوال" الروسية تدخل السوق القطرية
  • "لوقايتها من النيران الروسية".. كييف تتحدث عن مطارات آمنة لمرابطة مقاتلات "إف-16" المنتظرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • "آسيا تايمز" تتحدث عن عيوب دبابات "ابرامز الأمريكية" وتطوير القوات الروسية أساليب لتدميرها