تمثلت آخر أخبار روسيا وأوكرانيا في إعلان أوكرانيا تخزين موسكو عدد كبير من الصواريخ؛ استعدادا لهجوم كبير لتدمير البنية التحتية الأوكرانية خلال الشهر المقبل.

وشملت أخبار روسيا وأوكرانيا أيضا، تصريحات المخابرات العسكرية في أوكرانيا بأن موسكو تسعى إلى إيجاد طرق جديدة للالتفاف على الدفاعات الجوية الأوكرانية في محاولة لمهاجمة البنية التحتية الحيوية.

وقال أحد رؤساء المخابرات في أوكرانيا، إن روسيا خفضت ضرباتها الصاروخية بعيدة المدى لإعادة بناء مخزونها من أجل هجوم كبير لتدمير البنية التحتية الأوكرانية الشهر المقبل، كما يقوم المخططون في موسكو بجمع معلومات استخباراتية بدقة حول أنظمة الدفاع الصاروخي الأوكرانية للسماح لصواريخ كروز الخاصة بهم بتجاوزها، حسبما ذكر موقع «ذا ناشيونال نيوز».

أخبار روسيا وأوكرانيا.. موسكو تستعد لضربة قوية

وعلى الرغم من العقوبات الصارمة على واردات التكنولوجيا، لا تزال أخبار روسيا وأوكرانيا تسيطر على العالم، إذ أنها قادرة على إنتاج ما يقدر بنحو 100 صاروخ من جميع الأنواع شهريًا لمواجهة أوكرانيا، حسبما قال نائب رئيس مديرية الاستخبارات العسكرية الأوكرانية فاديم سكيبيتسكي.

وقال «سكيبيتسكي»، إن روسيا تمتلك 585 صاروخا يزيد مداها عن 500 كيلومتر، بعضها يطلق من طائرات والآخر من سفن في البحر الأسود، ويبلغ العدد الإجمالي لصواريخ كاليبر التي يتم إطلاقها من البحر الآن 140، أي بزيادة قدرها 81 منذ يناير، وبالمثل، زادت صواريخ إسكندر الباليستية وصواريخ كروز بمقدار 126 إلى 270 في المجموع.

موسكو تخزن الصواريخ لضرب أوكرانيا

وضمن آخر أخبار روسيا وأوكرانيا، تعتقد المخابرات الأوكرانية، أن روسيا تستخدم ترسانتها لضرب البنية التحتية الحيوية هذا الخريف على الرغم من أنها لا تملك ما يكفي من الصواريخ للهجوم على المستوى الذي فعلته في الشتاء الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا اوكرانيا أخبار روسيا واوكرانيا كييف أخبار روسیا وأوکرانیا البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

المجر: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس وزراء المجر فيكتور أوروبان، أن "أوروبا تدخل مرحلة الاستعداد للحرب مع روسيا".
ويرى رئيس وزراء المجر، أن حدثين على الأقل وقعا خلال الأسبوع الماضي يشيران إلى أن أوروبا أصبحت متورطة بشكل كبير في الصراع الأوكراني.
وأضاف أن الحدث الأول هو المفاوضات الجارية بين فرنسا وأوكرانيا للسماح للمدربين العسكريين الفرنسيين بالذهاب إلى أوكرانيا لتدريب الجنود الأوكرانيين.

ولفت إلى أن الحدث الثاني، هو مناقشة إمكانية استخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف في العمق الروسي".

وأكد أوربان أن حكومته تعتزم بذل كل ما في وسعها لمنع البلاد من الانجرار إلى الصراع المسلح في أوكرانيا، مضيفًا "هذه ليست حربنا، ويجب ألا يعاني مواطنونا بسببها".

 

 

مقالات مشابهة

  • محلل سابق في CIA: أوكرانيا قد تفقد السيطرة على مدن كبرى بينها كييف
  • كييف مجرد بيدق: الغرب هو من يحدد أهداف صواريخه في روسيا
  • إصابة 19 شخصا في هجمات روسية علي البنية التحتية للطاقة الأوكرانية
  • صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية
  • مسؤول: روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة في لفيف غرب أوكرانيا.. وزيلينسكي يطالب بدعم الدفاع الجوي
  • شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم
  • المجر: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا
  • تطورات جديدة في الحرب (الروسية - الأوكرانية)
  • مصادر: الصين لن تشارك في مؤتمر سلام حول أوكرانيا
  • لجذب استثمارات جديدة.. السيسي يستعرض تطور البنية التحتية في مصر مع كبرى الشركات الصينية