أطلقت شركة “أوبر” لخدمات نقل الركاب خدمة الدراجات النارية الكهربائية في “كينيا”، وهي أول خدمة من نوعها في أفريقيا، ويأتي هذا الإطلاق في إطار جهود الشركة لتقليل الانبعاثات الكربونية من منصتها العالمية بحلول عام 2040.

ونقلت وكالة “رويترز” عن كاجيسو خاو، مدير عام “أوبر” في أفريقيا منطقة جنوب الصحراء الكبرى، إن الإطلاق في كينيا سيتبعه “إعلان محتمل” هذا العام لبقية أسواق “أوبر” في المنطقة.

وتشمل أسواق “أوبر” الأخرى في جنوب الصحراء الكبرى دول (نيجيريا، وساحل العاج، وغانا، وأوغندا، وتنزانيا، وجنوب أفريقيا).

ويتوقع أن تُساهم خدمة الدراجات النارية الكهربائية في تقليل الانبعاثات الكربونية من “أوبر” في كينيا بنسبة تصل إلى 40%، كما أنها ستسهم في توفير وسائل نقل أكثر استدامة للمسافرين في “كينيا”.

وكانت “أوبر” قد أعلنت في عام 2020 عن هدفها المتمثل في جعل منصتها العالمية خالية من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2040، وقد بدأت الشركة في تنفيذ هذا الهدف من خلال عدد من المبادرات، بما في ذلك الاستثمار في المركبات الكهربائية واستخدام الطاقة المتجددة في عملياتها.

وتعتبر خدمة الدراجات النارية الكهربائية في كينيا خطوة مهمة في هذا الاتجاه، فهي تسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية من “أوبر” في أفريقيا، كما أنها توفر وسائل نقل أكثر استدامة للمسافرين في كينيا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أفريقيا أوبر دراجات نارية كينيا الانبعاثات الکربونیة فی کینیا

إقرأ أيضاً:

27 يوليو أولى جلسات محاكمة السائق المتهم بمحاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد

حددت نيابة الشيخ زايد 27 يوليو أولى جلسات محاكمة سائق بإحدى شركات النقل الذكى متهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد أعلى محور الضبعة بعد إحالته الى محكمة الجنح.

وتضمن أمر إحالة السائق الى محكمة الجنح تهمة ارتكاب فعل فاضح "التبول في طريق عام"، وتوجه المتهم صباح اليوم رفقة دفاعه المستشار علي فايز إلى سراى النيابة لإعلانه بقرار إحالته للمحاكمة وتكليفه بحضور جلسات محاكمته.

وكان خرج السائق المتهم في حديث لأول مرة عقب إخلاء سبيله يروي تفاصيل الحادث وتعرضه للظلم -حسب تعبيره- من الفنانة وعدم تعرضه لها بأى أذى.

 

وكانت قد نشرت هلا السعيد، فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، قالت فيه: "أنا واقفة على محور الضبعة، سواق أوبر فجأة وقف وفجأة قالي العربية سخنت ببص ورا لقيته فك حزام البنطلون وقالي متخافيش أصل عندي السكر ولازم أدخل الحمام، نزلت وسيبت حاجتي في العربية، ووقفت في الشارع وبعت لايف لوكيشن لصحابي، الحمد لله إني قريبة من البيت وإننا في النهار".

كما علقت هلا السعيد على الفيديو، قائلة: "الحمد لله عدت على خير.. أنا قلت بعد اللي حصل، وفيه تسجيل في العربية، بس واضح إن مفيش فايدة في أوبر، الشركة نفسها لازم تتحاسب".







مقالات مشابهة

  • 27 يوليو أولى جلسات محاكمة السائق المتهم بمحاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد
  • 27 يوليو.. أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد
  • إحالة سائق أوبر المتهم في واقعة هلا السعيد للمحاكمة
  • ضبط 1061 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • إحالة سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد للمحاكمة
  • لماذا تحقق كينيا في الانتهاكات المزعومة للجنود البريطانيين على أراضيها؟
  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار لتحفيز النمو في كينيا
  • حملة امنية مشددة تسفر عن ضبط ازيد من 100 دراجة نارية مخالفة للقانون بمراكش
  • مراكش.. حملة أمنية لتشديد الخناق على الدراجات النارية التي يقوم أصحابها بالسرقات