(CNN)-- أصدرت محكمة عراقية أحكاما بالسجن مدى الحياة على 5 أشخاص لقتلهم مواطنا أمريكيا في نوفمبر/ تشرين الثاني، وفقا لبيان أصدرته وزارة الداخلية العراقية، الخميس.

وقال البيان إن مواطنا إيرانيا و4 عراقيين أدينوا بقتل المواطن الأمريكي ستيفن ترويل، دون ذكر أسماء الأفراد الخمسة.

وفي نوفمبر، هاجم شخصان مسلحان سيارة كان يقودها ترويل في وسط مدينة بغداد، حسبما قالت مصادر أمنية، لشبكة CNN، العام الماضي.

وأصيب ستيفن ترويل بجروح خطيرة في الهجوم، وتم نقله إلى مستشفى قريب لتلقي الرعاية الطبية، لكنه توفي لاحقا متأثرا بجراحه.

وقال بيان وزارة الداخلية إن السلطات العراقية لا تزال تبحث عن 4 مشتبه بهم آخرين متورطين في مقتل ترويل، وما زالوا طلقاء.

وكان ستيفن ترويل يعيش في بغداد منذ عامين، وعمل في إحدى منظمات المجتمع المدني التي تقوم بتدريس اللغة الإنجليزية للعراقيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الخميس، إن الوزارة "رحبت" بقرار المحكمة العراقية، وأضاف: "من المهم أن يواجه جميع المسؤولين عن الاغتيال الوحشي والمتعمد لترويل العدالة والمحاسبة".

وعلى الرغم من التحسن العام في الوضع الأمني في العراق خلال السنوات القليلة الماضية، فإن تحذير السفر الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية للبلاد وصل إلى المستوى 4، وحثت الوزارة مواطنيها على عدم السفر إلى العراق "بسبب الإرهاب والاختطاف والصراع المسلح والاضطرابات المدنية"، ولفتت إلى أن "بعثتها في العراق قدرتها محدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين".

أمريكاالعراقالإدارة الأمريكيةالخارجية الأمريكيةالشرطة العراقيةنشر الجمعة، 01 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الخارجية الأمريكية الشرطة العراقية

إقرأ أيضاً:

ضبط 1162 مخالفة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة

تمكنت الإدارة العامة للمرور في وزارة الداخلية من ضبط (1162) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط 5 مخالفات لشروط التراخيص في 24 ساعة 20846 مخالفة مرورية في 24 ساعة

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية. 

جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُتهمين أشقاء بالسجن 3 سنوات، لإدانتهم باستعراض القوة.

وتضمن الحكم مُعاقبة المُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م بالسجن 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 1000 جنيه عما أسند إليهم في التهمة الأولى والثانية والثالثة والرابعة. 

كما قضت بمُعاقبة المتهم محمد.م بالسجن المُشدد 3 سنولت وتغريمه مبلغ عشرة آلاف جنيه عما أسند إليه بتهمة إحراز الجوهر المخدر. 

وتضمن الحكم إلزام المتهمين الثلاثة بالمصاريف الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، ومصادرة السلاحين الناريين والسلاح الابيض المضبوط.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين محمد.م وعبده.م وحمدي.م أنهم في يوم 4 نوفمبر 2023 بدائرة قسم البساتين استعرضوا وآخرين مجهولين القوة والعنف واستخدموه قبل المجني عليه سيد ربيع. 

وجاء ذلك بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الاذى المادي به وكان من شأن ذلك الفعل تكدير الأمن العام والسكينة العامة، وذلك حال حملهم أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء مما تستعمل في الاعتداء على الاشخاص (فرد خرطوش – ذخائر – سنج).

كما أسندت لهم النيابة أنهم أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً نارياً غير مششخن (2 فرد خرطوش)، وذخائر (3 طلقات). 

كما أحرزوا وآخرين مجهولين بالذات والواسطة سلاحاً ابيضاً (2 سنجة) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية. 

وقد وقع بناءً على تلك الجريمة الأولى الجنحة الآتية: 

أنهم في ذات الزمان والمكان أتلفوا وآخرين مجهولين عمداً المنقولات المبينة وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه سيد ربيع.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 14 يوليو للاطلاع
  • القضاء العراقي يحكم بالسجن 10 سنوات بحق مدانين بينهم ضباط
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. حيازة الألعاب النارية تعرضك للحبس والغرامة
  • الحادث المتسبب فى وفاة أكثر من 3 أشخاص يعاقب مرتكبه بالسجن من سنة إلى 10 سنوات
  • تقرير :الموصل العراقية تعود للحياة .. بعد 10 سنوات من سيطرة تنظيم داعش
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات في النجف
  • ضبط 1162 مخالفة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة
  • المؤبد لـ 4 متهمين خطفوا 6 شباب من الدائري وتسببوا في وفاة الضحية الأخيرة
  • حركة النجباء: أي حماقة للاحتلال في العراق سيقابلها رد قاسٍ على الإسرائيلي والأمريكي