تنطلق غدًا السبت  الموافق 2 سبتمبر فعاليات معسكر “اتكلم عربي”،  للأطفال من سن 8 إلى 13 سنة،  في أحد متاحف القاهرة ، والذي تنظمه وزارة الهجرة لدعم الهوية الوطنية وترسيخها .

ونشرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على صفحتها الرسمية “فيسبوك” موعد انطلاق معسكر اتكلم عربي،  للأطفال من سن 8 إلى 13 سنة.

 

وقالت الوزيرة في منشورها: “  لكل الموجودين في إجازة داخل وطننا الحبيب من الأطفال من سن 8 إلى 13 سنة سجلوا لحضور معسكر  اتكلم عربي يوم السبت القادم  2  سبتمبر في أحد متاحف القاهرة، للاستمتاع بأنشطة وفعاليات متنوعة على أرض مصر”.

 

وطالبت وزيرة  الهجرة، أبناء مصر بالخارج سرعة التسجيل للمشاركة في المعسكر وذلك من هنـــــــــــا.

 

جذورنا المصرية

 

وقد أطلقت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، معسكر لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس وفتح باب التسجيل به بالتعاون للمرة الأول مع شركة أسسها شباب  متخصص في إقامة المعسكرات للأطفال والشباب، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "اتكلم عربى" تحت شعار "جذورنا المصرية".

 

ويتم خلاله الحرص على زرع القيم وتعزيز الهوية والتعريف بالحضارة المصرية القديمة ،عبر مجموعة العاب ومسابقات تستخدم كلها اللغة العربية المبسطة.

 

وقالت السفيرة سها جندي إن المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي تستهدف تعريف أبنائنا باللغة العربية، تركز الفعاليات الجديدة على الاحتفاء بالشخصية المصرية وجذورها المتنوعة، وعن مصر والحضارة المصرية التي تبهر العالم أجمع، من خلال عددا من الفعاليات من ضمنها المعسكر الذي تم إطلاقه وفتح التسجيل به لأبنائنا بالخارج، مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال من المعسكرات التوعوية وخصوصًا بثقافتنا وهويتنا وتاريخنا.

 

وإليكم خطوات التسجيل للمشاركة بمعسكر أتكلم عربي المقبل

 

 

الدخول علي الرابط التالي من هنـــــــــا.

 

كتابة اسم ولي الأمر

 

دولة الاقامة بالخارج

 

بريد إلكتروني

 

رقم هاتف (واتس أب)

 

اسم الطفل المشارك في المعسكر

 

النوع

 

الجنس

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتکلم عربی

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: ٢ مليار دولار إيرادات متوقعة لمبادرة "سيارات المصريين بالخارج"

 

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الطلبات المسجلة من المواطنين المقيمين بالخارج للاستفادة من مبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» تدفع بتوقعاتنا لنحو ٢ مليار دولار إيرادات، موضحًا أن التيسيرات التي تم تقديمها للمصريين المقيمين بالخارج أسهمت في زيادة أعداد المتقدمين للاستفادة من المبادرة الذين قاموا بفتح حسابات إلكترونية على التطبيق الإلكتروني، وسددوا قيمة الوديعة.  
أضاف الوزير، أنه من المقرر أن تبحث اللجنة الوزارية المختصة بمتابعة تنفيذ المبادرة، 
خلال الأيام المقبلة موقف التحويلات العالقة من المقيمين بدول النزاعات، الذين صدر لهم أوامر دفع على المنصة الإلكترونية، من أجل النظر في آليات بديلة وإيجاد حلول مناسبة لإتمام عملية دفع الوديعة البنكية، لهؤلاء المصريين المقيمين بالخارج الذين سجلوا طلباتهم على التطبيق الإلكتروني وواجهتم عوائق في التحويل البنكي خارجة عن إيراداتهم.


قال الوزير، إنه تم إصدر أكثر من ٢٥٠ ألف «موافقة استيرادية»، والإفراج عن أكثر من ٣٥ ألف سيارة مستوردة للمصريين بالخارج حتى الآن، ونعمل على سرعة الإفراج عن باقي السيارات، لافتًا إلى أن صلاحية «الموافقة الاستيرادية» لشحن واستيراد السيارات تمتد إلى ٥ سنوات، وأن الضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية «الموافقة الاستيرادية». 


أضاف الوزير، أنه يحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، ويجب على غيره ألا يتجاوز ٣ سنوات وقت الإفراج الجمركي، لافتًا إلى أنه سيتم سداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات، في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها؛ باعتبارها التزامًا على «الخزانة العامة».

مقالات مشابهة

  • دبي للمهرجانات تكشف عن موعد انطلاق مفاجآت صيف دبي
  • انطلاق فعاليات معرض IMDS-2024 للدفاع البحري في سان بطرسبورغ (فيديو+ صور)
  • وزير المالية: ٢ مليار دولار إيرادات متوقعة لمبادرة "سيارات المصريين بالخارج"
  • المالية: 2 مليار دولار إيرادات متوقعة لمبادرة «سيارات المصريين بالخارج»
  • انطلاق فعاليات معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري
  • الاحتفاء بأبطال القوات المسلحة.. دعوة خاصة من الهجرة لأبناء مصر حول العالم
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في حضور "مؤتمر المصريين بالخارج" بسرعة التسجيل
  • وزيرة الهجرة تجدد طلبها في التسجيل بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج"
  • تفاصيل صكوك الأضحية المخصصة للمصريين بالخارج.. إنفوجراف
  • وزيرة الهجرة تؤكد الحفاظ علي الهوية الوطنية لأبناء المصريين بالخارج