أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه أقام 14 مانعا خرسانيا لحماية المنشآت خلال فترة أحداث يناير 2011، خلال توليه منصب مدير سلاح المهندسين، قائلا:" عملت 14 سور بالشوراع في الثورة".

 

كامل الوزير يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات النقل في الدقهلية كامل الوزير يشهد تسليم أولى محطات مشروع تطوير ميناء السخنة لـ "هاتشيسون" العالمية

 

وقال "الوزير" خلال لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن إنشاء  الموانع الخراسانية كان هدفها في البداية حماية المنشآت العامة، ومن ثم حماية المتظاهرين بعد ذلك.

وأشار إلى  أن بعض المتظاهرين كانوا يرغبون في حرق وزارة الداخلية، والعمل على حرق مجلس الشعب، والمنشآت العامة، ولذلك كان الأمر صعبا للغاية. 

وواصل الوزير أن  القوات الخاصة به كانت تتحدث مع الشباب وقتها عن ضرورة الحفاظ على المنشآت العامة، خاصة أنها كانت ثورة شعبية، وكان بها شباب نظيف وطاهر ونقي، لافتا إلى أن هذا الأمر كان في الفترة من 11 فبراير بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك. 

 

وأوضح  أن الجيش ساند الثورة، وحمى المتظاهرين وحمى الثورة، "أنا كنت واقف فوق متحف التحرير عشان نتابع ونراقب الناس اللي موجودة في ميدان التحرير، وعندما  صدرت الأوامر بتأمين الموجودين في ميدان التحرير، كان بيجي عليهم ناس من برا يهاجموهم، وما إلى ذلك". 

 

واستطرد الوزير  أن الأسوار الذي كان يتم وضعها في ذلك الوقت هدفها حماية المتظاهرين في ميدان التحرير، خاصة أن البعض كان يأتي من الخارج ويندس من بين المتظاهرين، "كنت بسمع ناس بتقول اللي يخرج من ميدان التحرير هنكسر رجله". 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير وزير النقل كامل الوزير احداث يناير 2011 الفريق كامل الوزير وزير النقل میدان التحریر کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة

كتب- نشأت علي:


أشاد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بكل الإجراءات والتدابير الأمنية التي اتخذتها وزارة الداخلية؛ لتأمين امتحانات الثانوية العامة، وبث الطمأنينة في نفوس الطلاب وأولياء الأمور أثناء سير الامتحانات، مؤكدًا أنها مسؤولية وطنية، وأن الشرطة المصرية حاضرة دائمًا، تلبي نداء الوطن في كل شبر من أرض مصر.

وأضاف وكيل دفاع النواب، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، أن رسالة الأمن السامية تتجسد في حجم التضحيات، وبسط الأمن وأداء الواجب، بكل جاهزية، وأن مصلحة وأمن أبنائنا الطلاب من أولويات الأمن القومي المصري، لإعداد أجيال قادرة على قيادة مستقبل هذا الوطن الغالي مصر .

وثمَّن إبراهيم المصري نهج وتحركات وزارة الداخلية بإقامة لجان امتحان للنزلاء بمختلف مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية؛ في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والعمل على انخراطهم في مدارج المجتمع عقب انقضاء فترة العقوبة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم عقد عدد من اللجان لأداء امتحانات الثانوية العامة لعدد من النزلاء بمختلف مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية، وتم توفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات.

ووجه وكيل "دفاع النواب" التحية والتقدير لوزارة الداخلية ورجالها الأبطال، الذين يؤكدون دائمًا إعلاء قيم المسؤولية الوطنية لحماية أمن المجتمع، والمساهمة في مستقبل مشرق لمصر الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • دفاع النواب: إجراءات الداخلية لتأمين الثانوية العامة مسئولية وطنية
  • شاهد| اعترافات الجاسوس هشام الوزير عن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية وكيف تم تجنيده والأنشطة التي قام بها (تفاصيل مثيرة)
  • «الداخلية» تعلن خطة محكمة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • «الداخلية»: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • الفولى: التنسيق مع أمن المنوفية لتأمين محيط لجان الثانوية العامة
  • كود لتأمين الهاتف من الاختراق.. احمي حساباتك البنكية والإلكترونية من السرقة
  • مصدر أمني: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة