بوابة الوفد:
2024-06-11@19:10:47 GMT

القبلة التى أثارت الجدل!

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

كانت كل الأنظار متجهة نحو الإسبانيات ــ اللاتى جرى تتويجهن مؤخرًا كبطلات للعالم فى كرة القدم ــ وهن يحتفلن بفوزهن بالمركز الأول بكأس العالم للسيدات فى أستراليا، حتى أن ملكة إسبانيا تخلت عن بروتوكولاتها الملكية للاحتفال مع منتخب بلادها، فقفزت مرات عدة رافعة يديها وهى ترتدى بدلة حمراء مثل زى المنتخب. استمر ذلك الكرنفال الإسبانى النسائى البهيج بألوانه ومشاعره الجياشة قبل أن تحدث واقعة تحول الحديث كلية بعيدا عن الفوز واللاعبات، وتركيزه على رجل واحد هو «لويس روبياليس» رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم الذى قام باحتضان المهاجمة «جينى هيرموسو» وتقبيلها على شفتيها فجأة خلال الاحتفال بفوز إسبانيا على إنجلترا فى النهائى.

صدم الكثيرون من تصرف رئيس الاتحاد، وعبرت اللاعبة» جينى» عن انزعاجها من القبلة بعد انتهاء الاحتفال على الملعب. بادر « لويس» بالاعتذار عن قبلته المباغتة قبل إعلان الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) أنه يبحث فرض إجراءات تأديبية ضده، ويطالب باستقالته. الأمر الذى أثار غضب «لويس» مما دفعه إلى أن يقول أمام اجتماع الجمعية العمومية الذى دعا إليه الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، والذى يرأسه شخصيًا: (هل الأمر بهذه الخطورة كى تطالبوا باستقالتى بعد أن قمت بأفضل عمل فى تاريخ كرة القدم الإسبانية؟)، وتابع بلهجة عنيفة وصارمة قائلًا: (سأقول لكم شيئًا: لن أستقيل لن أستقيل)، مضيفًا أنه يتعرض لاغتيال اجتماعى، وأنهم يحاولون قتله اجتماعيًا. وتابع: (أنا لا أستحق هذه المطاردة، «جينى» هى التى حملتنى ورفعتنى فى الهواء وعندها قلت لها أن تنسى ركلة الجزاء التى أضاعتها، وطالبتها بقبلة سريعة على الفم، فقالت نعم، فكانت قبلة متبادلة ومبهجة وتوافقية، فهل يمكن لقبلة سريعة بالتراضى أن تؤدى لإخراجى من هنا؟).

بيد أن اللاعبة «جينى هيرموسو» نشرت بيانا طويلًا على حسابها كذبت فيه ادعاءات «لويس» قائلة: (أريد أن أوضح أن المحادثة التى أشار إليها «لويس روبياليس» لم تحدث أبدا، وبذلك لم تحصل القبلة بالتراضى على الإطلاق)، وأكدت أن ادعاءاته كاذبة بشكل قاطع، وهى جزء من ثقافة التلاعب على العقل والمشاعر)، وتابعت: (أشعر بالحاجة إلى الإبلاغ عن هذه الحادثة لأننى أعتقد أنه لا ينبغى لأى شخص فى أى عمل أن يكون ضحية لهذا النوع من السلوك غير التوافقى. لقد شعرت بالضعف، وبأننى ضحية لسلوك مندفع وذكورى دون أى موافقة من جانبى). وأشارت إلى أنها وعائلتها فى المنتخب كانوا تحت ضغوط كبيرة ومستمرة كى تصدر بيانًا يبرر تصرف «لويس روبياليس». 

رغم ذلك قال الاتحاد الإسبانى لكرة القدم إنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد «جينى» بشأن تصريحاتها عن رئيسه «لويس»، واتهم الاتحاد اللاعبة بالكذب، ووعد باتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

«مبادئ الأهلي ونادي القرن».. 3 قضايا أثارت الجدل في حلقة القيعي وميدو مع فايق

القيعي وميدو مع فايق.. أثارت حلقة برنامج الكورة مع فايق والمذاع عبر قناة «أم بي سي مصر2»، أمس السبت، الجدل في الشارع الرياضي المصري بعد أن استضاف الثنائي المهندس عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، وأحمد حسام ميدو لاعب نادي الزمالك السابق.

وأثار الثنائي الجدل بشأن العديد من القضايا الشائكة بين الأهلي والزمالك على مر التاريخ، وأهمها لقب نادي القرن، ومبادئ الأهلي، والظلم التحكيمي الذي يتعرض له الناديين، بخلاف عدة قضايا أخرى.

وطرح إبراهيم فايق مقدم البرنامج النقاش في قضية مبادئ الأهلي والذي تحدث عنها أولاً عدلي القيعي قائلاً: «الغاية تبرر الوسيلة شعار لم تعرفه مبادئ النادي الأهلي».

ميدو

فيما كان رد أحمد حسام ميدو على حديث القيعي قائلاً: «لو صالح سليم كان عايش الأهلي مكنش هيتعاقد مع إمام عاشور، بعد أن أهان رموز النادي الأهلي تاريخياً لفظاً أمام الجميع وهو أمر مرفوض لدى الجميع إذا كان في الأهلي أو الزمالك»

عدلي القيعي يرد على ميدو في موضوع انضمام إمام عاشور للنادي الأهلي.. بعد واقعة تعديه على رموز النادي الأهلي السابقين
يعرض الآن مجاناً على شاهدhttps://t.co/bJvqEFWvoc#الكورة_مع_فايق#القيعي_وميدو_مع_فايق#MBCMASR2@IbrahimFayek pic.twitter.com/5WvEsyil8Q

— الكورة مع فايق (@ElKoraMa3Fayek) June 8, 2024

فيما كان رد القيعى على حديث ميدو بشأن إمام عاشور قائلاً: «إمام عاشور ندم واعتذر أكثر من مرة على ما فعله قبل أن يكون هناك اهتمام بالتعاقد معه».

القيعي

وانتقل إبراهيم فايق بحواره إلى قضية «لقب نادي القرن» فكان حديث القيعي:«احنا جايين نتكلم عن نادي القرن واحنا في القرن الجديد»،

فكان رد ميدو بشأن هذه القضية: «عيسي حياتو كان فاسد ولو كنت مسئولًا لفتحت القضية امام المحكمة الرياضية».

القيعي

وتحدث القيعي قائلاً: «رفضت قرار صالح سليم بالاستمرار عن المشاركة في البطولات الأفريقية علشان هيروح علينا لقب نادي القرن بعد تقهقر الأهلي في الترتيب».

واختتم ميدو: «الزمالك بطل أن يقدر ينافس الأهلي طوال السنوات الماضية، جربوا الزمالك ياخد حقه وشوفوا هيعمل ايه»

وناقش إبراهيم فايق ملف الحكام، قبل أن يتحدث ميدواولاً قائلاً: «التحكيم ظلم الزمالك عبر التاريخ وما حدث في فترة حسن حمدي كارثة صعب تكرارها حاليًا».

خلاف بين ميدو والقيعي بخصوص رئاسة حسن حمدي لشركة الأهرام.. وميدو يؤكد انه تضارب مصالح واضح لا يحدث في اي دولة في العالم
يعرض الآن مجاناً على شاهدhttps://t.co/WnnBlqq0S4#الكورة_مع_فايق#القيعي_وميدو_مع_فايق#MBCMASR2 pic.twitter.com/Wl8umeDuSA

— MBC MASR 2 (@mbcmasr2) June 8, 2024

فكان رد عدلي القيعي في هذا الشأن قائلاً: «حسن حمدي كان رئيس وكالة الأهرام في الوقت الذي كان فيه مرسي عطا الله رئيسًا لمجلس ادارة الأهرام، والأهلي تعرض لظلم تحكيمي كبير في السنوات الأخيرة».

مقالات مشابهة

  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • النجوم يطالب اتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • مدرب بيراميدز يستعد للالتحاق برخصة تدريب الاتحاد الأوروبي UEFA A
  • رئيس الدولة يستقبل اثنين من الأطفال من مشجعي نادي العين
  • 156 لاعبًا للأعمار السنية في كشوفات الأندية العمانية
  • «مبادئ الأهلي ونادي القرن».. 3 قضايا أثارت الجدل في حلقة القيعي وميدو مع فايق