قال محمد سيف النصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن اعتماد الأمم المتحدة قرارًا يرحب بإسهامات منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، يؤكد على أهمية المنتدى على الخريطة الدولية، ويزيد من فاعلية التوصيات الصادرة عنه على مستوى العالم.

وأضاف سيف النصر، خلال تصريحات صحفية، أن الأمر يعكس الاهتمام الدولى والتقدير الأممى لما تبذله مصر فى هذا المنتدى العالمى الذى يجمع شباب العالم، من خلال منصة مهمة لتبادل الأفكار والرؤى بين شباب شعوب العالم، خاصة فى مجالات السلم والإبداع والتنمية.

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلي أن هذ المنتدي يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف تمكين الشباب، ومدى رعايته الدائمة، وحرصه المستمر على حضور جلسات المنتدى في جميع دوراتها السابقة.

وأوضح محمد سيف النصر، أنه  منذ 2014 عملت الدولة المصرية على تمكين الشباب بشكل حقيقى، خاصة مع التوجيهات الرئاسية لمؤسسات الدولة بتأهيل الشباب للتمكين، حيث تم تدريب وتأهيل الشباب فى برامج رئاسية مختلفة، حتى أصبحوا نوابًا فى البرلمان ونواب محافظين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي الرئيس عبد الفتاح السيسي المنتدى العالمي تمكين الشباب

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: مشاركة الرئيس في منتدى الصين يؤكد عمق العلاقات بين البلدين

قال طارق الديب، قيادي بحزب مستقبل وطن، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المنتدى العربي الصيني لمناقشة أوجه تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بالتزامن مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، يعكس عمق العلاقة بين البلدين.

الحرب في غزة

وأضاف القيادي بحزب مستقبل وطن، في بيان له، أن مصر تلعب دورا كبيرا نحو دعم الاستقرار، ونشر السلام في العالم، والرئيس السيسي يتبنى عددا من القضايا الدولية، والمباحثات تلقى الضوء على القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية، وأن ما يجرى من صراع سينقل الصراع للمنطقة بالكامل.

العلاقات المصرية الصينية

وأشار إلى أن المناقشات تستهدف توفير المزيد من فرص التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجّه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر، خاصة وأن العلاقات المصرية الصينية ممتدة وليست وليدة اليوم، والدولتان تمثلان محورا رئيسيا في العلاقات الدولية. 

مقالات مشابهة

  • منصور: الاحتلال ما زال يتحدى العالم باستمرار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: مشاركة الرئيس في منتدى الصين يؤكد عمق العلاقات بين البلدين
  • برلماني: مشاركة مصر في المنتدى العربي الصيني يؤكد حرصها علي دعم الاستقرار الدولي
  • الإسكان: المنتدى الحضرى العالمى ثانى أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة
  • مساعد وزير الإسكان يترأس اجتماعات التحضير لاستضافة مصر للمنتدى الحضري
  • مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمى فى دورته الـ12 نوفمبر المقبل
  • «الإسكان» تستعد لاستضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي في نوفمبر المقبل
  • رئيس الصين: ندعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة
  • وزير الصحة يبحث مع سكرتير الدولة الروسي التعاون في مجال تصنيع الدواء والمعدات الطبية
  • سكرتير الدولة الروسي يعرب عن تطلع بلاده للاستفادة بتجربة مصر في القضاء على فيروس سي